التجارة و الصناعةخدمة العملاء

رمز البريدي الرياض

الرمز البريدي هو أحد أهم وسائل التواصل للمواطنين في المملكة العربية السعودية. لذا، تقدم الموسوعة رمز البريد الخاص بالرياض، التي تعتبر إحدى أهم وأكبر مدن المملكة. تحتوي الرياض على العديد من المعاملات والخدمات غير المتوفرة في غيرها من المدن، حيث تعتبر العاصمة وفي أي بلد تكون العاصمة مركزا للنشاطات الخدمية للمواطنين. يعد الرمز البريدي من الأمور التي تسهل المعاملات بين مختلف مدن المملكة. لذلك، يجب على المواطن السعودي معرفة هذا الرمز لتسهيل أعماله بسهولة. ولا يقتصر ذلك على المملكة فقط، بل جميع دول العالم لديها رموز بريدية خاصة بمدنها. لذا، دعونا نتعرف معا على الرمز البريدي للرياض.

جدول المحتويات

رمز البريدي الرياض

رمز البريد الخاص بالرياض هو 11461، ويشمل هذا الرقم مدينة الرياض وبعض المناطق مثل البديعة والخليج والنسيم والوادين وغيرها

معلومات عن مؤسسة البريد السعودي

تم تأسيس مراكز البريد السعودي بأمر من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود- رحمه الله تعالى-، لتقديم جميع الخدمات البريدية للمواطنين السعوديين في المملكة وتوفير الوقت والجهد في أداء أعمالهم. هذه هي الفكرة الأساسية التي أنشئت من أجلها مراكز البريد السعودي، ولكن مع التطور الحديث في المخترعات، بدأت مراكز البريد السعودية في التطوير ومواكبة ما يحدث في مراكز البريد على المستوى العالمي، حيث قامت بتجهيز أحدث الأجهزة في مجال البريد، مما جعل النظام البريدي الذي تسير عليه المملكة واحدا من أهم الأنظمة على مستوى العالم.

قدم الملك ميزانية كبيرة لتأسيس بنية تحتية لمراكز البريد في جميع أنحاء المملكة واستخدمت التقنيات الحديثة في تلك المراكز لتكون عمليات التعامل بها إلكترونية، وذلك لتوفير خدمة أفضل للمواطنين بجودة عالية، وتمت إضافة بعض خدمات الربط الشبكي وغيرها من الخدمات الإلكترونية التي تتوافق مع المعايير العالمية.

نظام الرمز البريدي في المملكة العربية السعودية

تم وضع رمز بريدي لكل مدينة في العالم لتسهيل التواصل والمراسلة بين جميع أنحاء العالم. يتكون الرمز البريدي للمدينة الكبرى من عدة رموز فرعية تابعة لها. فيما يتعلق بالمملكة العربية السعودية، تم تقسيمها إلى ثماني مدن رئيسية تحمل رموزا بريديا، وهذه المدن هي الرياض ومكة المكرمة والجوف والمدينة المنورة والقصيم وتبوك وحائل وجازان. تتبع كل مدينة من هذه المدن مناطق فرعية أخرى تحمل رموزا بريديا فرعيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى