التجارة و الصناعةخدمة العملاء

الرمز البريدي لمدينة الرياض الجديد بعد التحديث

الرمز البريدي يوفر الكثير من الجهد والوقت في المراسلة؛ لذا تقدم الموسوعة الرمز البريدي لمدينة الرياض؛ فالرياض هي المدينة الكبرى في المملكة العربية السعودية؛ ولم يوجد هذا الاسم في الكتب التاريخية القديمة ولا في الجغرافيا ولا في غيرها من الكتب المتعلقة بالمدن، ولكنها كانت تعرف سابقا بـحجر اليمامة، وتم تطبيق هذا الاسم على المحلات المتبقية من تلك المدينة؛ وتعني الروضة في اللغة العربية: الأرض الممتلئة بالحدائق والنباتات الخضراء، وتعتبر هذه المدينة أكبر مدينة في السعودية من حيث المساحة والسكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 5 ملايين ونصف نسمة؛ لذا دعونا نتعرف معا على مدينة الرياض ورمزها البريدي.

الرمز البريدي لمدينة الرياض

الرمز الربدي لمدينة الرياض هو 11461.

موقع مدينة الرياض في المملكة

تعتبر مدينة الرياض واحدة من أكثر المدن نشاطا في المملكة العربية السعودية. تحتوي على نشاطات متنوعة نادرة في المملكة، نظرا لموقعها المميز حيث تبعد حوالي 800 كيلومتر عن مكة المكرمة والمدينة المنورة. تقع في وسط المملكة، وتتميز أيضا ببيئتها المتميزة المكونة من التلال والأودية. الأودية هي معالم تضاريس هامة في المدينة، وأحد هذه الأودية هو وادي حنيفة الذي يمتد لمسافة تقارب 120 كيلومترا. هذا الوادي كبير جدا مقارنة بالأودية الأخرى.

أهم معالم مدينة الرياض

1- قصر المصمك

هذا القصر هو البداية التي بدأ منها ابن مسعود في الاستيلاء على مدينة الرياض؛ فهو يحتوي على آثار جميلة في تاريخ المملكة العربية السعودية، وتم بناء القصر من الطوب اللبن، وهو يتألف من أربعة أبراج مراقبة، ويقع في وسط المدينة ضمن الأحياء القديمة.

2- برج الفيصلية

يعد هذا البرج من ضمن أعلى أربعين برجا في العالم، وهو بحق تحفة معمارية، حيث يصل ارتفاعه إلى حوالي 167 مترا، وتم تصميمه على شكل هرم يحمل كرة زجاجية في القمة، ويحتوي على قاعة للأفراح تتسع لأكثر من 4000 شخص، ويقع في شمال الرياض.

3- برج المملكة

تصنف هذه البناية كثالث أفضل ناطحة سحاب في العالم، وهي أيضا ثالث أطول بناية في العالم.

4- مطار الملك خالد الدولي

وتتميز مدينة الرياض بالعديد من المعالم البارزة التي تميزها عن غيرها من مدن المملكة العربية السعودية، بل وتميزها عن جميع مدن العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى