تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار البيئة جديدة

سنستعرض معكم في هذه المقالة من موسوعة صور شعار البيئة الجديدة، وهي وزارة الزراعة والبيئة السعودية، والتي تتولى سياسة المياه والبيئة وقطاع الزراعة في المملكة، وبدأت عندما تم إنشاء المديرية العامة للزراعة من قبل الملك عبد العزيز آل سعود في عام 1367 هـ، للعناية بمجال الزراعة

ثم تم تحويل تلك المديرية إلى وزارة الزراعة والمياه بموجب مرسوم ملكي صادر في عام 1373هـ. بدأت الوزارة في تنفيذ المهام المطلوبة منها وشهد هذا القطاع اهتماما متزايدا. أصبحت الوزارة تتطور وتقوم بتأسيس العديد من المشروعات المتعلقة بالزراعة والمياه. في عام 1437هـ، صدر أمر ملكي بإلغاء وزارة المياه والكهرباء وتعديلها لتصبح وزارة البيئة والمياه والزراعة. تم نقل أنشطة المياه والبيئة إلى الوزارة الجديدة، وأصبحت تضم العديد من الوكالات مثل وكالة الزراعة والمياه والبيئة والأراضي والمساحة والتخطيط والتميز المؤسسي والثروة الحيوانية ووكالة الخدمات المشتركة ووكالة الشؤون الاقتصادية والاستثمار.

بالتأكيد، لكل وزارة شعار خاص يعبر عن هويتها وخصائصها، لذا سنقدم في السطور التالية بعض صور شعار وزارة البيئة والزراعة والمياه، مع نبذة عنه، يرجى متابعتنا فقط.

صور شعار البيئة جديدة

يعبر هذا الشعار عن وزارة البيئة والمياه والزراعة، ويتألف من عدة عناصر، بما في ذلك شجرة النخيل التي ترمز للتنمية والبركة والخير والازدهار في السعودية، بالإضافة إلى السيفين المتقاطعين التي تعبر عن القوة والشجاعة والدفاع عن الحق والعدل، وتم اقتباسهما من الشعار الرئيسي للدولة

مع كتابة اسم الوزارة باللغة العربية وأيضا باللغة الإنجليزية، ويتم فصلهما بخط ذهبي؛ للحفاظ على الهوية الوطنية وفتح الأبواب أمام المشروعات والثقافات الأخرى لتنمية المملكة.

يحتوي الشعار أيضا على قطرة ماء توجد تحت النخلة، وتشير إلى أن قطاع المياه ضمن القطاعات التي تختص بها الوزارة.

تم وضع جميع الرموز الموجودة في الشعار في نصف دائرة، وخلفية هذه الدائرة باللون الأخضر السعودي، الذي يرمز إلى المملكة ويشير إلى البيئة والزراعة. كما يرمز أيضا إلى الأمن والتميز والثقة والقوة. تم تحديد الدائرة باللون الذهبي.

أما الأوراق الموجودة تحت قطرة الماء، فتعبر عن الطبيعة والبيئة.

ويشير القمح إلى تحقيق التنمية في القطاع الزراعي.

هناك نسخ أخرى من الشعار باللون الرمادي واللون الأبيض والأسود، وتستخدم في ظروف محددة بما في ذلك عدم طباعة الأوراق بالألوان.

ونستعرض الآن عدد من صور الشعار المختلفة:-

الصورة الأولى

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

الصورة الخامسة

الصورة السادسة

الصورة السابعة

الصورة الثامنة

هكذا تعرفنا على شعار وزارة البيئة والمياه والزراعة، وفهمنا الرمزية المرتبطة به، ويلاحظ أن للوزارة خطة استراتيجية محددة تهدف إلى تحقيق رؤية المملكة لعام 2030، ومن بين البرامج المهمة التي تسعى لتنفيذها هو برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، والذي يهدف إلى استخدام الموارد الطبيعية والزراعية بأفضل الطرق الممكنة.

إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الوزارة، يجب عليك الدخول على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى