تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار الجمارك جديدة

إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الاطلاع على صور شعار الجمارك الجديدة، فيجب عليك قراءة مقالنا في الموسوعة، حيث سنتحدث عن الهيئة العامة للجمارك السعودية، وهي المؤسسة التي تلعب دورا كبيرا في مساعدة الجهات الرقابية في تنفيذ أحكام الرقابة الصحية والأمنية والإعلامية والبيئية وغيرها من الأحكام المختلفة، كما لها دور كبير في تحصيل كافة الرسوم الجمركية.

تهدف هذه الخدمة إلى دعم وتعزيز قطاع الاقتصاد، وتحقيق مكانة عالمية للمملكة العربية السعودية كمركز لوجستي عالمي، من خلال تسهيل التجارة وتسهيل مرورها عبر الحدود، وتحقيق العائدات المالية، وتولي الاهتمام بالعملاء وحماية المجتمع والوطن

سنقدم لكم في الأسطر التالية نبذة بسيطة عن تأسيس هذه الهيئة واستراتيجيتها، ثم سنعرض لكم بعض صور الشعار الخاص بها، فتابعونا.

جدول المحتويات

صور شعار الجمارك جديدة

الهيئة العامة للجمارك السعودية

مرت الهيئة العامة للجمارك السعودية بعدد من المراحل التاريخية المتنوعة، حيث بدأت بإنشاء ديوان الجمارك في عام 1345هـ، ثم تم إنشاء النظام الأول للجمارك داخل السعودية في عام 1349هـ، وبعد ذلك تأسست المديرية العامة للجمارك العالمية في عام 1392هـ.

تطورت مؤسسة الجمارك تدريجيا، وتأسس مجلس التعاون الخليجي، مع توقيع الاتفاقية الاقتصادية الموحدة، وذلك في عام 1401 هـ.

ثم تأسست نظام الجمارك الموحد، وفي عام 1423هـ تم تنفيذ الاتحاد الجمركي الخليجي، وبعد ذلك انضمت السعودية لمنظمة التجارة العالمية بحلول عام 1425هـ.

بعد ذلك، بدأ التحول الوطني في عام 1436هـ، وتم وضع خطة ورؤية استراتيجية لتعزيز وتطوير مصلحة الجمارك العامة، وتم تحويلها إلى هيئة، وتم تقديم هوية جديدة لها في عام 1438هـ.

وتهدف الهيئة إلى توفير جميع خدمات الجمارك للمواطنين، وذلك بالإمكانيات المتاحة من قبل المملكة، وتحقيق الريادة على المستوى الإقليمي.

إذا كنت ترغب في معرفة مزيد من المعلومات حول هذه الهيئة، عليك الدخول على هذا الرابط.

والآن نستعرض أبرز صور الشعار:-

صور شعار هيئة الجمارك

الصورة الأولى

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

الصورة الخامسة

الصورة السادسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى