تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

شعار الصحة العالمي 2020

سنستعرض معك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم عن شعار منظمة الصحة العالمية لعام 2020، وهي إحدى المنظمات الهامة الموجودة على مستوى العالم، وتعتبر واحدة من مجموعة الوكالات التابعة للأمم المتحدة، وتهتم بالقطاع الصحي، وترمز إليها بالاختصار WHO، وتأسست في السابع من أبريل عام 1948م، ومقرهالرئيسي في سويسرا، تحديدا في مدينة جنيف.

هذه المنظمة تعتبر سلطة تنسيقية وتوجيهية في مجال الصحة على مستوى العالم، ولها مسئولية معالجة كافة القضايا الصحية ووضع المعايير الطبية وتنفيذ برنامج بحوث صحية وتوفير الدعم التقني وتقييم الاتجاهات الصحية وتسعى لتقديم أفضل الخدمات الصحية للشعوب.

وبالطبع لكل منظمة وهيئة ومؤسسة لها شعار يعبر عنها وهويتها، لذا سنعرض عددا من صور شعار منظمة الصحة العالمية الجديدة مع كتابة نبذة عنه، ما عليك سوى متابعتنا.

صور شعار الصحة العالمي 2020

تم اختيار هذا الشعار من قبل الجمعية العالمية للصحة الأولى في عام 1948م, ويتكون من عدة عناصر مختلفة, وهو شعار منظمة الأمم المتحدة, وأمامه عصا ملفوفة حولها ثعبان, وتعود هذه العصا إلى القديمة وتعبر عن المهنة الطبية, وقد اعتبرها الإغريق رمزا للطب والشفاء, وكانوا يستخدمون الثعابين في طقوس تقديس أسكولاب إله الشفاء, وتروي الأسطورة أن أسكولاب تمكن من إنقاذ الأرواح وأغضب هاديس إله الجحيم بسبب ذلك, فذهب أسكولاب إلى زيوس ليشتكي منه, وألقي عليه صاعقة, حتى لا يستطيع أن يمنح البشر الخلود.

هذا الشعار هو جزء من حقوق الملكية الفكرية، وبالتالي ليس مسموحا لأي جهة أن تستخدمه بدون إذن مكتوب، فهو يرمز للمنظمة ويعتبر الختم الرسمي في جميع الوثائق المتعلقة بها، لذلك إذا تم ختم أي ورقة أو مادة أو محتوى بهذا الختم، فهذا يعني أن المنظمة توافق عليه وتدعمه.

استخدام شعار المنظمة في المطبوعات المختلفة يعكس تأييدها للمحتوى، ولذلك غير مسموح باستخدام الشعار في المطبوعات المختلفة، سواء الإلكترونية، الورقية، أو المنشورة على المواقع، بدون الحصول على تصريح مسبق، إلا إذا شاركت المنظمة في تمويل أو إعداد المطبوع.

والآن إليك أبرز صور شعار منظمة الصحة العالمية:-

الصورة الأولى

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

الصورة الخامسة

الصورة السادسة

الصورة السابعة

الصورة الثامنة

الصورة التاسعة

الصورة العاشرة

هكذا قدمنا لك عددا من صور شعار منظمة الصحة العالمية مع الدلالة عليه. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه المنظمة، يتوجب عليك الدخول عبر هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى