التعليموظائف و تعليم

أفضل موضوع عن اليوم الوطنى

نقدم لكم من خلال هذا المقال موضوعا حول اليوم الوطني، فهو أحد أهم المناسبات التي يحتفل بها جميع الشعوب في جميع أنحاء العالم، وبخاصة الشعب السعودي. ومن خلال هذا الاحتفال، يتم التأكيد على المفاهيم الأساسية التي ترتكز عليها الدولة الناجحة في العلاقات بين الأفراد وبين الأفراد وحكامهم، مثل مفهوم الوحدة والمحبة والتعاون والسلام وغيرها من المبادئ التي تساعد على تقدم الدولة وتطورها.

الوطن هو المكان الذي ننتمي إليه، وحيث نجد السكن والدفء والحماية، وهو المكان الذي نستمتع بالعيش فيه ونتذوق نعمه، لذلك علينا الحفاظ عليه والاستدراك لفضله العظيم وقدره، ونجد الجميع يسابق بعضهم للاستعداد لهذا الاحتفال بأساليب وطرق مختلفة، للتعبير عن حبهم لوطنهم وانتمائهم له.

ومن خلال المقال اليوم على موسوعة سنتعرف على مفهوم اليوم الوطني لدى الشعب السعودي، وسبب الاحتفال به.

جدول المحتويات

موضوع عن اليوم الوطنى

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لأنها شهدت حدثا عظيما، وهو توحيد المملكة لتصبح المملكة العربية السعودية بدلا من مملكة الحجاز ونجد وغيرها من الأقاليم. وقد حدث ذلك بأمر من الملك عبد العزيز في 23 سبتمبر 1932 م، ومنذ ذلك الحين تحتفل المملكة العربية السعودية بهذا اليوم في كل عام.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني

يتم الاحتفال بهذا اليوم بتمنيح كافة الموظفين إجازة رسمية للاحتفال. ونظرا لأهمية هذا اليوم، تبدأ هيئة الإذاعة والتلفزيون في عرض أفلام تاريخية وعروض تراثية تعكس دور الوطن وضرورة التضحية من أجله. فقد قدم الكثيرون أرواحهم من أجل بناء هذا الوطن كما نراه اليوم، لذا فلنعيش حياة سعيدة. وسيتم أيضا عرض برامج تشيد بفضل الوطن على أبنائه، حيث يعتبر وطننا الأم الحنون التي نشعر بالأمان في حضنها، والرفيق الصالح الذي يقودنا إلى الطريق الصحيح، والمصباح الذي ينير لنا الطريق في الأوقات الصعبة والمظلمة.

ويحتفل الشعب عن طريق رفع لافتات تحمل عبارات تعبر عن حبهم لوطنهم ورغبتهم في أن يصبح الوطن أفضل، وعن طريق تعليق الأعلام الخاصة بوطنهم وغيرها من الأشكال التي تضفي البهجة والفرح على الوطن.

معلومات عن اليوم الوطني

  • أصدر الملك عبد الله في عام 2005 أمرا بأن هذا اليوم سيصبح إجازة رسمية في السعودية لجميع المواطنين، وكان ذلك في اليوم الوطني السعودي رقم 75.
  • في عام 2009، افتتح الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وكان ذلك في اليوم الوطني رقم 79.
  • في اليوم الوطني السعودي رقم 84، قامت أمانة جدة بوضع أطول سارية علم في العالم في ميدان خادم الحرمين الشريفين في جدة، وذلك ضمن مبادرة من مبادرات عبد اللطيف جميل. كانت طول السارية حوالي 171 مترا، وطول العلم حوالي 50 مترا، وعرضها نحو 33 مترا، وتم تنفيذها في مساحة تبلغ 26 ألف متر.
  • لأول مرة في عام 2015، تزامن اليوم الوطني السعودي مع يوم عرفة، وتمثلت مراسم الاحتفال في العبادة والطاعة لله، والدعاء لصلاح حال الوطن وحفظه من كل شر.

في الختام، نسأل الله أن يحمي وطننا ويرعاه بعينه التي لا تنام، وأن يأمننا فيه، وأن يحقق له النهضة والتطور والازدهار، لكي نفخر بوطننا طوال حياتنا، فحب الوطن عشق لا ينتهي وهو غريزة خلقنا بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى