تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار الاتحاد السعودي لكرة القدم جديدة

هذه مجموعة من صور شعار الاتحاد السعودي لكرة القدم الجديدة، تأسس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في عام ١٩٥٦ في الرياض، ويتولى جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك تنظيم المسابقات المحلية مثل الدوري السعودي وكأس ولي العهد وكأس الملك. كما يسهر الاتحاد على إدارة الأندية السعودية المشاركة في هذه المسابقات وفي المسابقات الدولية، وعددها ١٥٣ نادي. بالإضافة إلى ذلك، يتولى الاتحاد مهمة الإشراف المباشر على منتخبات المملكة لكرة القدم. في هذه المقالة، سنستعرض بإيجاز إنجازات الاتحاد ونعرض صور شعاره الجديد.

جدول المحتويات

صور شعار الاتحاد السعودي لكرة القدم جديدة

إنجازات الاتحاد السعودي لكرة القدم

  • في البداية شهد عام 1974 انضمام الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم إلى الاتحاد الآسيوي.
  • حصل الاتحاد السعودي على شهرة واسعة بفضل الإنجازات التي تحققها في مسابقات كرة القدم، حيث تمكن المنتخب السعودي من الفوز بكأس الخليج 3 مرات، وفاز أيضا بكأس آسيا 3 مرات على مر التاريخ، وفاز المنتخب السعودي للناشئين بلقب كأس العالم للناشئين في عام 1989.
  • فيما يتعلق بالأندية السعودية، تمكنت العديد منها من تحقيق عدة ألقاب على مستوى القارة الآسيوية، وحقق النصر السعودي إنجازا بمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية في عام 2000 كأول فريق سعودي يشارك في هذه البطولة.

شعار الاتحاد السعودي لكرة القدم png

  • منذ تأسيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اعتمد شعارا ثابتا يتكون من اللونين الأخضر والأبيض، وهو يتكون من صورة نخلة تحمل تحتها سيفين ترمز إلى المملكة العربية السعودية، وشخص يمارس لعبة كرة القدم يعتبر رمزا لهذه اللعبة التي يتخصص فيها الاتحاد، وبالإضافة إلى ذلك، يتم كتابة اسم الاتحاد باللغتين العربية والإنجليزية.

  • وفي العام ٢٠١٧، قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إطلاق شعار جديد له في حفل رسمي. تم تصميم الشعار باللونين الأبيض والأخضر، ويتكون من كرة قدم ترمز إلى اللعبة، ونخلة تمثل المملكة، وصقر عربي يرمز إلى الهوية العربية للاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى