تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار وزارة التربية و التعليم جديدة

نقدم لكم أبرز صور شعار وزارة التربية والتعليم الجديدة، حيث تعتبر مديرية المعارف أول خطوة حقيقية في التعليم في المملكة، وتم إنشاؤها في عام 1343 هـ لتقديم التعليم الأساسي للذكور في المملكة.

بعد ذلك، أنشأ الملك سعود بن عبد العزيز في عام 1346هـ وزارة التعليم لتكملة دور المديرية العامة للتعليم، حيث تم توسيع مسؤوليات المديرية لتشمل وضع الخطط والإشراف على مراحل التعليم العام للبنين (الابتدائية، الإعدادية، الثانوية)، وكان الملك فهد بن عبد الرحمن آل سعود أول وزير للتعليم.

تبعت هذه الخطوة إنشاء الرئاسة العامة لتعليم الفتيات السعوديات، وذلك في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود عام 1380 هـ، وتم دمجها في وزارة المعارف عام 1423 هـ على يد الملك فهد آل سعود.

تم في عام 1436 هـ، على يد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إصدار مرسوم ملكي يضم وزارة التربية والتعليم (المعارف سابقا) مع وزارة التعليم العالي (الجامعي) تحت وزارة واحدة، وهي وزارة التعليم، وكان الدكتور عزام الدخيل هو أول من تولى رئاستها.

تتخذ الوزارات الحكومية السعودية شعارا مميزا يعكس أهدافها ورؤيتها المستقبلية، ومن بين هذه الوزارات وزارة التعليم السعودية، وستجدون الشعار الخاص بها في المقال التالي من موقع موسوعة.

صور شعار وزارة التربية و التعليم جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى