أسأل الخبراءالمراجع

ما معنى علم بيرو

في المقال التالي سنوضح لكم معنى علم بيرو وألوانه. فبيرو هي بلد في غرب أمريكا الجنوبية ومن البلدان الاستوائية، حيث تلامس خط الاستواء من الشمال. ورغم وقوعها على خط الاستواء، فإن المناخ في البلد متنوع. وأسلوب الحياة فيها يختلف من منطقة إلى أخرى. أما العلم فتم اعتماده في الدولة ابتداء من عام 1820 ميلاديا، ويحمل العلم الألوان الأحمر والأبيض، مع وجود تاج الغار في وسطه. وسنوضح من خلال الفقرات التالية تاريخ العلم بالإضافة إلى دلالة ألوانه ورموزه.

جدول المحتويات

معنى علم بيرو

في الماضي، كان علم بيرو مغطى باللون الأزرق بالكامل، مع رسم شمس في منتصف العلم، وصممه الجنرال غييرمو ميلر، وفي نفس السنة، قام الجنرال خوسيه دي سان مارتين بتصميم علم آخر للدولة، وتم اعتماده كعلم رسمي للبلاد في اليوم 21 من شهر أكتوبر لعام 1820 ميلاديا، وقام الجنرال بتقسيم العلم، ووضع اللون الأحمر على جانبيه في شكل مستطيل رأسي، ورسم مستطيل رأسي آخر في منتصف العلم يحمل اللون الأبيض، ووضع تاج بيضاوي مكون من أوراق الغار في منتصف اللون الأبيض، وكان العلم في الماضي يتكون من خطوط أفقية، ولكن لتداخله وتشابهه مع علم دولة أسبانيا، تم تغيير الخطوط وجعلها عمودية لتميزه.

ألوان علم بيرو

يتكون علم بيرو من ثلاث خطوط، الخط الأول لونه أحمر، والثاني لونه أبيض، والثالث لونه أحمر، ومعاني ألوان العلم هي:

  • اللون الأحمر: اللون الأحمر يرمز إلى الدماء التي تسفك من أبناء الدولة للدفاع عن استقلالها.
  • اللون الأبيض: ويشير إلى الأمان والسلام الذي تسعى الدولة لتحقيقه.
  • الشعار في المنتصف: يتكون شعار العلم من صورة قرن ذهبي اللون، يحتوي على القطع الذهبية، وتشير تلك الصورة إلى ثراء البلاد، كما يحتوي الشعار على صورة لحيوان الفكونة، وهو أكثر الحيوانات انتشارا في الدولة، وفي أعلى الشعار من أقصى اليمين نجد صورة أخرى لشجرة الكينا، وتم وضعها لأنها من النباتات التي يعود أصلها إلى بيرو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى