تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار الجمارك السعودية جديدة

في هذه المقالة، نقدم لك صور شعار الجمارك السعودية الجديدة، حيث لكل مؤسسة ومنشأة وجهة شعار خاص يعبر عن هويتها. وبالنسبة للجمارك في المملكة، فهي هيئة حكومية تهدف إلى تسهيل الإجراءات الجمركية عبر الحدود، وتقديم المساعدة للجهات الرقابية المختلفة في السعودية، وتطبيق جميع أحكام الرقابة الصحية، والأمنية، والرقابية، والبيئية، والزراعية، وتحصيل الرسوم الجمركية المختلفة

وقد مرت الجمارك بعدد من المراحل التاريخية المختلفة، وسنتحدث عنها في السطور التالية مع عرض مجموعة من صور الشعار الخاصة بهذه الهيئة العامة، فعليك أن تتابعنا.

الجمارك السعودية

هناك مجموعة من المراحل التطورية المختلفة التي مرت بها الجمارك داخل المملكة العربية السعودية، ففي البداية تم إنشاء ديوان للجمارك، وكان ذلك خلال عام ١٣٤٥هـ، ثم تم إصدار أول نظام للجمارك داخل المملكة، وذلك في عام ١٣٤٩هـ.

ومن هنا بدأت مراحل التطوير بتأسيس المديرية العامة للجمارك العالمية في عام 1392هـ، ثم تأسس مجلس التعاون الخليجي في عام 1401هـ، وتم توقيع اتفاقية اقتصادية موحدة.

تم إصدار نظام جمارك موحد مع تطبيق الاتحاد الجمركي الخليجي في عام 1423هـ، وتطورت هيئة الجمارك داخل السعودية وتمكنت من الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية في عام 1425هـ.

بعد ذلك، تم بدء برنامج التحول الوطني في جميع أنحاء المملكة في عام 1436هـ، ومن هنا تم تحديث الرؤية والخطة الاستراتيجية لمصلحة الجمارك العامة، وتحولت إلى هيئة، وتم إطلاق الهوية الجديدة لها في عام 1438هـ.

عندما نتحدث عن استراتيجية هيئة الجمارك، نجد أن مصلحة الجمارك ترغب في تحقيق الريادة على المستوى الإقليمي، وتوفير جميع الخدمات باستخدام أحدث الإمكانيات والوسائل المتاحة في المملكة.

تعزز وتشجع الاقتصاد السعودي لتحقيق مركز لوجستي عالمي من خلال تحقيق الإيرادات وتسهيل التجارة والاهتمام بالعملاء وحماية المجتمع والوطن والعمل بفاعلية وكفاءة عالية.

ونعرض عليكم الآن الصور المختلفة لشعار الجمارك.

صور شعار الجمارك السعودية جديدة

الصورة الأولى

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

هكذا قدمنا عددا من صور شعار الجمارك السعودية، مع شرح موجز عنها، ولمعرفة المزيد من المعلومات حول هذه الجهة، يجب الدخول إلى هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى