أسأل الخبراءالمراجع

ما هي عاصمه فيتنام

يقدم هذا المقال من الموسوعة إجابة لسؤال ما هي عاصمة فيتنام، فيتنام هي دولة في قارة آسيا، وتعرف رسميا بجمهورية فيتنام الاشتراكية، وتقع في جنوب شرق آسيا، وتحدها خليج تونكين من الشمال وبحر الصين من الجنوب، وتحتل فيتنام موقعا جغرافيا استراتيجيا، حيث تمتد على الساحل الشرقي والجنوبي بالكامل، وتشمل جزءا من الساحل الغربي لشبه الجزيرة الهندية الصينية، وتعد العاصمة الاشتراكية لجمهورية فيتنام.

جدول المحتويات

ما هي عاصمه فيتنام

مدينة هانوي فيتنام هي العاصمة، وهي أكبر مدينة فيتنام من حيث المساحة وثاني أكبر مدينة من حيث العدد بعد مدينة هوشي منه. تقع هانوي في شمال فيتنام على ضفة النهر الأحمر. عرفت هانوي بأكثر من اسم، وقد عرفت أثناء السيطرة الصينية عليها بأسماء لونغ باين ولونغ تو. اشتهرت بأسطورة خروج التنين من النهر الأحمر، وسميت المدينة ثانغ لونغ، أي صعود التنين، وما زال هذا الاسم معروفا حتى الآن في تاريخ فيتنام.

هانوي هي واحدة من أهم المراكز الصناعية في فيتنام، حيث تحتضن العديد من الحرف اليدوية ومصانع النسيج والصناعات الكيماوية. تعتبر أيضا واحدة من أكثر مدن العالم أهمية اقتصاديا، ولذلك تعرف بالعاصمة الاقتصادية لفيتنام. تتميز بتراثها وثقافتها المزيج الساحر من الشرق والغرب، حيث تتداخل الثقافات القديمة والحديثة في آسيا بشكل ساحر ومميز على شوارع مدينة هانوي.

نظام الحكم في فيتنام

فيتنام هي دولة ذات نظام حكم اشتراكي جمهوري، وكانت سابقا مستعمرة تحت سيطرة فرنسا في مستعمرات شبه جزيرة الهند الصينية. بعد استعادة استقلالها من الفرنسيين، تمت سيطرة الأمريكيين عليها بحجة مواجهة الحزب الشيوعي. بعد استقلال فيتنام وانسحاب الأمريكيين، فشلت فيتنام في إجراء انتخابات بسبب النزاع الداخلي الذي قسمها بين الشمال والجنوب. حققت استقلالها في سبعينات القرن الماضي.

معلومات عن عاصمة فيتنام

  • مساحتها 3,324.92 كيلو متر مربع.
  • سكنها السكان منذ أكثر من 3000 سنة قبل الميلاد.
  •   يعتنق أغلب سكانها الديانة البوذية.
  • اللغة السائدة بين سكانها هي اللغة الفيتنامية.
  • يبلغ عدد سكان فيتنام 8.054 مليون نسمة، وغالبية سكانها أقل من 30 سنة.
  • تتميز مدينة هانوي بمناخ حار طوال العام، حيث ترتفع درجات الحرارة والرطوبة في الصيف، وتنخفض درجات الحرارة قليلا في فصل الشتاء مع ندرة هطول الأمطار.

معالم مدينة هانوي السياحية

تعتبر هانوي وجهة سياحية مثالية بسبب وجود العديد من الأماكن السياحية المميزة والمتاحف فيها. الشيء المثير للاهتمام هو أن جميع الأماكن السياحية في فيتنام قريبة جدا من بعضها البعض، مما يتيح للسياح الاستمتاع برحلتهم والانتقال بسهولة من مكان لآخر. تتميز فيتنام عن غيرها من الوجهات السياحية بتاريخ كل عائلة حاكمة لها، ومن أبرز المعالم السياحية في هانوي الهيكل الأدبي ومعبد العمود الواحد وبرج هانوي. تحتوي هذه المدينة أيضا على العديد من المتاحف المميزة، مثل متحف التاريخ الوطني الفيتنامي ومتحف السلالات الوطنية ومتحف الثورة ومتحف الفنون الجميلة. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر ضريح “هوتشي مينه” واحدا من أجمل الأماكن السياحية في فيتنام، ويتميز بموقعه المريح وسهولة الوصول إليه. ومن المعالم البارزة أيضا قصر الحاكم الأصفر المزخرف، حيث يعتبر هذا القصر تحفة معمارية فريدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى