السفرالسياحة

أفضل أوقات السفر الى كازاخستان

قبل السفر إلى كازاخستان عليك أن تعرف بعض الأمور. تتمتع كازاخستان بجمال طبيعتها وموقعها الجغرافي المميز. كما أنها مشهورة بفن العمارة والأضرحة القديمة. إلى جانب أنها تعتبر التاسعة عالميا من حيث التنوع الطبيعي من الجبال والأنهار والمساحات الخضراء الشاسعة. يأتي الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتلك المناظر الخلابة. في هذا المقال سنتعرف أكثر على دولة كازاخستان وكل ما عليك معرفته قبل السفر إليها.

أين تقع دولة كازاخستان

جمهورية كازاخستان هي إحدى البلدان التي تقع على امتداد القارات، حيث تقع في وسط قارة أوراسيا، وتمتد جزءا منها في شرق أوروبا، غرب نهر الأورال. بفضل موقعها الجغرافي المتميز بين قارتي آسيا وأوروبا، تتمتع بروابط سياسية واقتصادية وتجارية وثقافية مع الدول المجاورة في كلا القارتين.

وبالإضافة إلى التضاريس الجغرافية المتنوعة في الدولة، فإنها تحتوي على سلاسل جبلية واسعة في المناطق الجنوبية والشرقية، ومناطق سهول وصحاري ومناطق شبه صحراوية، بالإضافة إلى العديد من الغابات، وتحتوي على 8500 نهر.

تمتد كازاخستان على طول الجزء الأكبر من الساحل الشمالي ونصف الساحل الشرقي لبحر قزوين.

أفضل أوقات السفر الى كازاخستان

كازاخستان لديها مناخ قاري؛ ففي الصيف يكون الطقس دافئا وفي الشتاء يكون شديد البرودة، وتعتبر العاصمة نور سلطان ثاني أبرد عاصمة في العالم، وتختلف درجات الحرارة من مكان لآخر حسب المنطقة، ففي الأقاليم الوسطى والشمالية تتراوح متوسط درجة الحرارة بين 15 درجة مئوية تحت الصفر و35 درجة مئوية تحت الصفر، وفي الأقاليم الجنوبية تتراوح درجة الحرارة من الصفر إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر.

فصل الربيع هو الأفضل في فصول السنة في كازاخستان، حيث تكون الأجواء لطيفة ومعتدلة، وبالنسبة للعاصمة نور سلطان، وأتيراو، فإن أفضل فصل لزيارتهما هو في شهري يوليو وأغسطس.

لذلك نجد أن فصل الربيع والخريف هما أفضل فصول السنة لزيارة كازاخستان، حيث تكون الحرارة معتدلة في الغالب، ويمكنك الاستمتاع بالسفر إلى الأماكن المغطاة بالأشجار خلال هذه الفترة .

هل تحتاج لتأشيرات من أجل السفر إليها ؟

يجب على الراغبين في السفر إلى الدولة أن يحملوا تأشيرة السفر التي تسمح لهم بالبقاء داخل الدولة لفترة محددة، وهذا الشرط مطلوب في جميع الدول والبلدان ما عدا دولة الإمارات، وباقي الدول يجب عليها الحصول على الأوراق اللازمة للسفر إليها، وشروط الحصول على التأشيرة واحدة لجميع الدول.

أفضل أماكن الإقامة داخل كازاخستان

تتوفر في كازاخستان العديد من الأماكن الملائمة للإقامة، حيث توجد العديد من الفنادق الفاخرة والمرافق السياحية، وتتميز بتنوعها في تلبية جميع المتطلبات وتوفير المرافق التي تلبي احتياجات الزوار، وتتميز مدينتي ألماتي ونور سلطان بوجود العديد من الفنادق الفاخرة على مستوى عالمي، كما تحتوي على العديد من منتجعات السياحة في معظم مدن البلاد، وتحتوي أيضا المدن الصغيرة على عدد كبير من الفنادق التي توفر الراحة للمقيمين.

أفضل الأماكن السياحية داخل كازاخستان

نور سلطان

تعتبر نور سلطان عاصمة لدولة كازاخستان، وهي ثاني أكبر مدن البلاد، وتعد من أفضل الأماكن التي تضم العديد من المعالم السياحية، والتي تعد من أفضل المدن الحديثة، بعد أن كانت بلادا صغيرة، حيث أصبحت غنية بالعديد من المحلات التجارية المختلفة، والعديد من المباني المصممة بطريقة معمارية هندسية رائعة، حيث تتميز بفن معماري رائع متأثرة في ذلك الأمر بالعصر السوفيتي، حيث أصبحت الأماكن القديمة والحديثة داخل البلد مزارا للزوار من جميع أنحاء العالم، كما تضم برج بايتريك، الذي يتمتع بإطلالته البانورامية على المدينة، ومن العوامل الأخرى التي تميز المدينة وتجعلها من أفضل المزاراتللسياح، مجمع دومان الترفيهي.

ألماتي

مدينة ألماتي هي واحدة من أكبر المدن في كازاخستان، وتقع في موقع جغرافي مميز في جنوب شرق البلاد بين السهول والجبال. تتميز المدينة بجمالها الطبيعي وجبالها الرائعة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي ألماتي على العديد من المزارات الجذابة التي تجذب السياح، مثل المسارح والمتاحف وصالات العرض والمعارض الفنية والمجمعات الترفيهية المتنوعة. كما تتمتع المدينة بتصاميم هندسية رائعة في المباني العمرانية والحدائق والمنشآت الأخرى المتنوعة، وتتميز بمناظر طبيعية خلابة، ولذلك تعرف بمدينة التفاح، خاصة في فصلي الخريف والربيع.

أكتو

مدينة أكتو هي واحدة من المدن الجميلة والخلابة، وتطل على ضفاف بحر قزوين. تقع في غرب جمهورية كازاخستان، وتتميز المدينة بجمعها بين الفن المعماري القديم الذي يجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، والأماكن السياحية الأخرى التي تستحق الزيارة. من أبرز الأماكن السياحية داخل أكتو، النصب التذكاري للحرب العالمية الثانية ومناطق الجبال الملونة الموجودة في المتنزه الوطني، بالإضافة إلى العديد من الشواطئ الخلابة التي تجذب العديد من السياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى