التعليموظائف و تعليم

مقدمه اذاعه صباحيه عن الوطن

سنقدم لكم اليوم مقدمة إذاعية صباحية عن الوطن، فالوطن هو الدفء الذي يستمتع به الفرد في حياته، وهو الحب والأمان، فهو يمنحك شعورا بالدفء والأمان الذي تشعر به مع العائلة. عندما نجرب الغربة، ندرك قيمة الوطن، فالوطن يمتلكنا بأكملنا، وهو أثمن ما نملك، ولذلك نضحي من أجله بأنفسنا. الوطن هو أقرب مكان إلى قلوبنا، وهو المكان الذي يجمع بين الأهل والأصدقاء. هو الأم التي ترعانا وتمنحنا شعورا بالسكينة والأمان. لذلك، سنقدم لكم اليوم في هذه المقدمة الإذاعية صباحية عن الوطن، عبر هذه السطور الموجودة في الموسوعة.

مقدمه أذاعه صباحية عن الوطن

الوطن هو المكان الذي عشنا فيه أجمل سنوات حياتنا، ويحتوي على أجمل الذكريات، ولحظات السعادة والفرح، ولكن الشخص الذي لديه وطن عزيز على قلبه لا يشعر بالحزن، فعندما ينظر حوله سيجد الكثير من الأوطان، وكلمة “طن” تعلم الفرد الكثير من المعاني مثل الكرامة والعزة والنبل، وطن يحب ترابه، وسيظل يقدسه إلى آخر يوم في حياته، ويبذل أبطاله كل ما في وسعهم لخدمته والتضحية من أجله، والدفاع عنه بكل قوتهم، وسنقدم برنامج إذاعي صباحي عن الوطن فيما يلي:

الفقرة الأولي : القرآن الكريم

“وقد قال لهم نبيهم بأن الله قد بعث لكم طالوت ملكا ۚ فقالوا كيف يمكن له أن يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه ولم يعطه كثيرا من المال ۚ فقد اصطفاه الله عليكم وزاده من العلم والجسم بسطة ۖ والله يمنح ملكه لمن يشاء ۚ والله واسع العلم”.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف عن الوطن

قال عبد الله رضي الله عنه: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم انطلق يوم الفتح من أعلى مكة على راحلته، وكان يركب معه أسامة بن زيد وبلال وعثمان بن طلحة من الحجبة، حتى وصلوا إلى المسجد. ثم أمره أن يحضر مفتاح البيت ففتح الباب ودخل رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومعه أسامة وبلال وعثمان، وبقي في البيت لفترة طويلة نهارا، ثم خرج وتفوق الناس في الدخول، وكان عبد الله بن عمر أول من دخل ووجد بلال واقفا خلف الباب، فسأله أين صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأشار له إلى المكان الذي صلى فيه، وقال عبد الله: “نسيت أن أسأله كم صلى من سجدة.

الفقرة الثالثة : فقرة هل تعلم

هل تعلمون أيها الطلاب والطالبات أن الوطن يشبه الأم التي تحتضن أبناءها ويمنحنا السكينة والأمان، ولذلك سنقدم لكم فقرة هل تعلم من قبل الطالبة/الطالب

  • هل تعلم أن الوطن هو الدعم لمن ليس لديه ظهر، وأنه البطن الثاني الذي يحملنا بعد بطن أمه.
  • هل تدرك أن الوطن لا يتغير حتى لو تغيرنا نحن.
  • هل تعلم أن الوطن يعد بمثابة الحليب الذي يخرج من ثدي الأرض.
  • هل تعلم أن حب الوطن هو حب طاهر بلا عيوب.
  • هل تعلم أن الوطن كالقبلة التي توضع على جبين الأرض.
  • هل تعلم أن الوطن يشير إلى الاتجاهات الأربعة لمن يحتاج اتجاها محددا.
  • هل تعلم أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تمت ذكرها بشكل صريح في القرآن؟.

الفقرة الرابعة: الشعر

وطني اُحِبُكَ لابديل

أتريدُ من قولي دليل

سيضلُ حُبك في دمي

لا لن أحيد ولن أميل

سيضلُ ذِكرُكَ في فمي

ووصيتي في كل جيل

حُبُ الوطن ليسَ إدعاء

حُبُ الوطن عملٌ ثقيل

ودليلُ حُبي يا بلادي

الفقرة الخامسة :الخاتمة

والآن وصلنا إلى الفقرة الأخيرة في برنامجنا الإذاعي، ويجب أن نشكر كل من يضحي بحياته من أجل وطنه، وأدعو الله أن نكون قدمنا ما ينفعكم ويفيدكم في تلك الإذاعة، وكان معكم الطالب/…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى