التعليموظائف و تعليم

معلومات عن حيوان المنك تعرفها لأول مرة

نقدم لك عزيزي القارئ في مقالنا اليوم معلومات عن حيوان المنك، وهو حيوان لاحم صغير الحجم ينتمي إلى الثدييات ويتغذى على الزواحف والقشريات والثدييات الصغيرة. يشبه إلى حد ما السنجاب أو ابن عرس

كلمة “المنك” تعني الفرو، وبالتالي من الممكن أن تجد هذا الحيوان في متاجر مختلفة في المدن، على الرغم من أنه يمكن العثور عليه في بيئته الطبيعية، حيث يتم تربيته ورعايته من قبل الإنسان للاستفادة منه فيما بعد.

ويمكن أن يتم العثور على هذا الحيوان في أرجاء الغابة، حيث يعيش بحرية تامة، ويتميز بالنشاط والحركة القوية، ويفضل العيش بمفرده، ويمتلك القدرة على الركض بسرعة عالية وهو مائل الظهر، ويمكنه الزحف على الأرض، ويستمتع بالسباحة لفترات طويلة، ويستطيع أيضا تسلق الأشجار.

سنتحدث بشيء من التفصيل عن حيوان المنك في السطور التالية، فلا تفوت المتابعة.

حيوان المنك

يتميز صغار المنك بالقدرة على النمو وزيادة حجمهم بشكل أكبر من أجدادهم البريين، وعند وضعهم في أقفاص منفصلة، نحافظ على عدم افتراس بعضهم البعض، ويتمكنون من الانقضاض على البطة بكفاءة واحدة، وتكون البطة جزءا من قائمة طعامهم.

يتم العثور على أنواع مختلفة من حيوان المنك في نصف الكرة الشمالية، بما في ذلك أمريكا الشمالية وكندا وأوروبا وأسبانيا. يتميز هذا الحيوان بفروه الناعمة والثمينة، ويعيش لمدة تصل إلى 10 سنوات، وقد يعيش حتى 12 سنة.

هذا الحيوان ينمو ويزدهر بالقرب من الأنهار أو مصادر المياه المختلفة أو الأراضي الرطبة، ويفضل بناء مأواه بالاختباء داخل الأشجار أو على ضفاف النهر، ولا يحب الاستقرار في مكان واحد لفترة طويلة، وعادة يستخدم أوكار وأكواخ الحيوانات الأخرى المائية مثل القنادس والمسك لبناء مأواه.

ويتعرض هذا الحيوان للاضطهاد والمطاردة من قبل الصيادين على مر السنين، وكاد أن ينقرض تماما بسبب انتشار التلوث وصيده المتكرر.

معلومات عن حيوان المنك

يعد فرو حيوان المنك أحد المواد الأساسية التي تستخدم في صناعة الرموش الاصطناعية إلى جانب الحرير والشعيرات. وهناك حملة منتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة الماركات التي تستخدم فرو حيوان المنك في منتجاتها، لأن ذلك يتسبب في تعذيب الحيوان للحصول على فروه، ويؤدي ذلك إلى انتقال بعض الأمراض إلى العين وتلوثها.

يتميز المنك بأرجله القصيرة وجسمه النحيل ووزنه الخفيف الذي لا يتجاوز النصف كيلوجرام أو الكيلوجرام، وطوله حوالي قدمين. ويتميز أيضا بأقدامه العارية وأذنيه الصغيرتين. يمتاز فراء هذا الحيوان بلونه الزيتي، وهو ضروري لمنع المياه وصدها عنه.

نجد أن لدى المنك الأمريكي فروا داكنا بظلال مختلفة من البني أو الأسود، ولديه بقع بيضاء تحت الحلق والذقن، ويتم استخدام هذا الحيوان لصنع أفضل أنواع الفرو التي تعتبر الأغلى ثمنا على مستوى العالم.

غذاء حيوان المنك

كما ذكرنا، فإنه حيوان آكل لحوم يتغذى على مجموعة من الحيوانات البرية الصغيرة وأيضا الأسماك.

الوجبة المثالية بالنسبة له تكون تلك التي تحتوي على الأرانب، الثعابين، الضفادع، الحشرات، الفئران، أو أي أنواع أخرى.

نلاحظ أن الفراء يصطاد فرائسه عن طريق عض عنق الضحية أو منطقة الحلق، وعلى الرغم من عدوانيته، نلاحظ نشاطه أثناء النهار ويعتبر من الكائنات الحية التي تفضل الليل بشكل كبير وتفضل صيد الفريسة في الظلام.

سباحة حيوان المنك

نلاحظ أن حيوان المنك يتمتع بمهارات قوية في السباحة ولديه القدرة على الغوص لمسافة تصل إلى 16 قدم تحت سطح الأرض؛ بهدف صيد الأسماك المختلفة. ومعروف عنه أيضا أنه يوفر كمية كبيرة من الطعام في بعض المخابئ داخل بعض الأوكار، لاستهلاكها فيما بعد.

سلوك حيوان المنك

يحب المنك قضاء وقته بين السباحة في الماء أو البقاء على اليابسة، وهو مخلوق منعزل ويمكنه التزاوج خلال فترة التزاوج الخاصة به، وهو متواجد بشكل كبير في منطقة محددة.

تحتل الإناث والذكور من حيوان المنك أراضي منفصلة، ويمكن أن يختلفوا في الحجم بشكل كبير، وبعضهم يمتد ويصل إلى مناطق كبيرة تصل طولها عدة أميال.

عند مواجهة الأعداء، يقوم حيوان المنك بحماية نفسه برش الأعداء المحيطين به، وعندما يجد نفسه في قتال مع آخر، فإنه لا يخجل من الدفاع عن نفسه وعن أرضه.

من المدهش أن حيوان المنك يعرف قدرته على إصدار صوت هادئ يشبه الأصوات التي يصدرها الثعالب.

حيوان المنك رموش

يتم قتل الآلاف من حيوانات الثعالب سنويا من أجل استخدام فراءهم في صنع الرموش الاصطناعية والملابس الفرو الفاخرة التي تكون مكلفة جدا.

ويتم ذلك عن طريق تهجين حيوان المنك، حتى ينجب أنثى المنك حيوانا لديه فرو أزرق أو أسود بدلا من فروه الطبيعي، وبالتالي يصبح مناسبا لصناعة الرموش.

ويتم تربية حيوان المنك في مزارع خاصة، فعلى سبيل المثال، نجد أنه يتم تربيته في الدنمارك داخل أقفاص تصل عرضها إلى 30 سم، أما طولها فلا يتجاوز المتر الواحد، وتهتم هذه المزارع بعدم التأثير على نفسية المنك بشكل سلبي.

بعد ذلك، يتم نقل فراء حيوان المنك من المزارع إلى مصانع مختلفة، سواء كانت تنتج فراء أو رموشا صناعية، حيث يتم تنظيف الفراء ومعالجته لصنع الرموش الصناعية منه.

سعر الرموش الصناعية من المنك

تختلف أسعار الرموش حسب صنعها يدويا أو بواسطة المصانع الكبيرة، حيث تبدأ أسعارها من أربعة دولارات لزوج واحد من الرموش وتصل إلى 12 دولارا.

سعر فرو المنك

كما ذكرنا، نجد أن فرو المنك يعتبر واحدا من أغلى الملابس التي ترتديها المرأة، حيث يمكن أن تصل قيمته إلى مئات الدولارات، وذلك بسبب جودته ومميزاته وقدرته على توفير الدفء خلال الطقس البارد وفصل الشتاء، بالإضافة إلى شكله المميز جدا، وبالتالي، يمكن أن تبدأ أسعاره من 200 دولار أو أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى