أسأل الخبراءالمراجع

ما هي عاصمة مدغشقر

عواصم البلدان هي أكبر مدن الدولة من حيث المساحة وعدد السكان، وبالتالي فإن الموسوعة تقدم مقالا عن عاصمة مدغشقر، لأن العواصم تحظى بشهرة كبيرة على المستوى المحلي والعالمي، ويرجع ذلك إلى وجود معظم المؤسسات الحكومية والمناطق الهامة مثل السفارات والقطاعات الأمنية والقصور الرئاسية فيها، وتعد هذه المناطق حيوية بوجود هذه المؤسسات التي لها تأثير قوي على استقرار الأمن الداخلي في البلاد وعلاقاتها الخارجية مع الدول الأخرى، ويجب أن نذكر أن قارة إفريقيا هي ثاني أكبر قارة في العالم من حيث المساحة، ومدغشقر هي واحدة من أهم دول القارة الإفريقية، لذا دعونا نتعرف سويا على عاصمة مدغشقر.

جدول المحتويات

معلومات عن مدغشقر

تعتبر مدغشقر إحدى الدول الرئيسية في قارة إفريقيا، وتمتد مساحتها إلى حوالي 5.5 كيلومتر مربع من المياه، بينما تبلغ مساحة اليابسة حوالي 582 كيلومتر مربع، وبفضل هذه المساحة، تحتل مدغشقر المرتبة 47 على مستوى العالم بمساحتها الكلية التي تبلغ حوالي 588 كيلومتر مربع، وتبلغ عدد سكان الدولة حوالي 22.6 مليون نسمة، واستعادت مدغشقر استقلالها عام 1960 بعد أن كانت تحت الاحتلال الفرنسي، وتبلغ كثافة السكان في البلاد حوالي 39 نسمة لكل كيلومتر مربع.

ما هي عاصمة مدغشقر

مدينة أنتاناناريفو هي عاصمة مدغشقر، وتعتبر أكبر مدنها من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي مليون و300 ألف نسمة. وهذه النسبة تمثل حوالي 10% من سكان مدغشقر بأكملها. وربما يعود السبب في زيادة السكان في العاصمة إلى اعتقاد الناس بتوافر فرص العمل هناك بشكل أفضل، مما يجعل الحياة أكثر سهولة. تضم المدينة 18 مجموعة عرقية مختلفة، ويسافر الكثير من السكان الريفيين إليها بحثا عن فرص عمل. ومع زيادة الكتلة السكانية في العاصمة، تنقص المساحة نظرا للتوسع السكاني، مما يؤدي إلى ظهور الفقر والبطالة والجريمة. وتعد المدينة المركز الرئيسي في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية وغيرها.

الاقتصاد في مدغشقر

في مدغشقر، الاقتصاد يعتمد أساسا على الزراعة، إذ يأتي معظم الدخل القومي من بيع المحاصيل الزراعية. وتعتبر تصدير البن وقصب السكر والقرنفل والمنتجات الحيوانية أمورا مهمة في اقتصاد البلاد. كانت السياحة أيضا تساهم في توليد الكثير من الدخل بسبب التنوع البيولوجي، ولكنها انقطعت الآن بسبب خوف السياح من السفر إلى مناطق غير آمنة في مدغشقر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى