أسأل الخبراءالمراجع

طريقه فرمتة الايفون بالتفصيل

التكنولوجيا الحديثة أحدثت طفرة كبيرة في مجال التواصل؛ ولذلك قدمت الموسوعة مقالا حول كيفية فرمتة الايفون؛ حيث أصبحت الهواتف الذكية لغة العصر الحديث ونادرا ما يمكن العثور على منزل خال من الهاتف أو هاتفين، وربما يكون هاتفا متواجدا لدى كل فرد في الأسرة، وجعلت الهواتف الذكية العالم كقرية صغيرة يمكن من خلالها التواصل بين أي شخص أو أكثر على مستوى العالم، وأصبحت الهواتف الذكية أكثر أمانا من حيث الخصوصية وأصغر حجما بالمقارنة ببداية تصنيعها، مما يجعلها سهلة الحمل والاستخدام، ومن بين هذه الهواتف التي أفادت العالم بشكل عام هو هاتف الايفون، فلنتعرف معا على كيفية فرمتته.

جدول المحتويات

معلومات عن جهاز الأيفون

الأيفون يعد أحد أجهزة الهاتف المحمول المشهورة عالميا، وذلك بسبب المزايا الفريدة التي تتوفر فيه ولا تتواجد في الهواتف الأخرى. تم تصنيع هذا الهاتف من قبل شركة أبل، وكان ستيف جوبز هو أول من قام بتسويقه على مستوى العالم في عام 2007 م في مدينة سان فرانسيسكو ضمن فعاليات معرض مارك ورلد. يعد الأيفون أحد الأجهزة القادرة على سعة تخزين متنوعة؛ حيث يمكن لبعض الإصدارات استيعاب 16 جيجابايت، وبعضها الآخر 32 جيجابايت، وبعضها الثالث 64 جيجابايت. يعمل بنظام تشغيل iOS ويتيح لك تشغيل ملفات الوسائط المتعددة وتصفح الإنترنت، وبجودة كاميرا عالية.

طريقه فرمتة الايفون بالتفصيل

ولفرمتة الأيفون العديد من الطرق، ولعل من أفضل هذه الطرق:

الطريقة العادية

يتم تنفيذ هذه الطريقة عن طريق الجهاز نفسه. افتح جهاز iPhone وابحث عن أيقونة الإعدادات. بالضغط على هذه الأيقونة، ستظهر لك عدة خيارات. اختر خيار “عام”، ثم انتقل إلى خيار “إعادة التعيين”. ثم امسح جميع محتويات الجهاز وانتظر لبعض الوقت حتى يتم إجراء الفرمتة. سيتم إغلاق الجهاز وفتحه مرة أخرى تلقائيا. يرجى الاحتفاظ بجهاز iPhone على الشاحن لأن هذه العملية تستغرق وقتا طويلا.

وإليك الخطوات بالصور

 طريقة فرمتة الأيفون من خلال iTunes

تقوم بنسخ المعلومات الموجودة على جهاز الأيفون، ثم الضغط على إنشاء نسخة احتياطية الآن، ثم اختيار الاحتفاظ بنسخة على الكمبيوتر، ثم الضغط على استعادة سيقوم الجهاز بعمل فرمتة، ومن خلال ذلك يقوم الجهاز بإعادة ضبط المصنع تلقائيا، ومن خلال ذلك ستظهر لك العديد من النوافذ في كل نافذة منها اضغط على التالي؛ حتى تصل إلى النافذة التي توضح موافقتك على استعادة ضبط المصنع، ثم بعد ذلك الضغط على إعادة تشغيل الجهاز، فيظهر لك جهاز الأيفون كأنه جهاز جديد؛ تختار اللغة وغيرها من الأشياء التي تحتاجها عند الدخول إلى جهاز جديد، ثم بعد ذلك يتم استعادة البيانات التي قمت بتخزينها على الهاتف، وهذه العملية تستغرق وقتا كثيرا قد يصل إلى الساعة؛ لذا يرجى التأكد من طاقة البطارية قبل عمل الفورمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى