التجارة و الصناعةالنقل والخدمات اللوجستية

معلومات عن دبي ترولي ترام دبي

ترام دبي هو نظام ترولي متطور يوجد في وسط دبي، يجمع بين الأصالة والحداثة بفضل تصميمه المميز المستمد من التراث، وتطور مرافقه واستخدامه للهيدروجين، بالإضافة إلى أنه مفتوح ومكون من طابقين، وبفضل هذه الميزات جميعها، يحتل الترام موقعا حيويا بين العديد من أبرز المعالم السياحية في دبي، ونظرا لكل هذه الفوائد، قد قمنا بتخصيص هذه المقالة في موسوعتنا لتعزيز الوعي حوله.

دبي ترولي

بدأت شركة إعمار في تشغيل الترام رسميا في عام 2015، ويعود الفضل في ذلك إليها. يتميز هذا النوع من وسائل النقل في دبي بعدة سمات، حيث يتم تصميمه وفقا للأسلوب التراثي ومزود بمرافق حديثة ومجهز على أعلى مستوى. ويتكون من طابقين، مما يتيح للركاب فرصة مشاهدة معالم الإمارة أثناء التجول على متنه. بالإضافة إلى ذلك، يعد هذا الترام من أول أنظمة الحافلات التي تعمل بالاعتماد على الهيدروجين في العالم بأسره. تصل سرعة هذا الترام الفريد إلى 10 كيلومترات في الساعة.

يمكن ركوب هذا الترولي للتنقل علىٰ ٧ كيلومترات في منطقة داون تاون دبي، وبذٰلك فإنه يسهل الوصول إلى العديد من المعالم السياحية في دبي، بالإضافة إلى عدد من أهم الفنادق في المنطقة. ومن الأهمية أن تشير إلى أن كل عربة ترولي تتسع لـ 50 راكبا، وتتوفر فيها عدة خيارات للاستمتاع بالرحلة، حيث يمكن الركوب في الدور السفلي للاستمتاع بالهواء الطلق نظرا لأن الطابق الأول من الترام مفتوح بشكل كبير، بينما يمكن الركوب في الطابق الثاني للاستمتاع بإطلالة أفضل نسبيا على معالم دبي.

لاحظ أن ساعات عمل الترولي في الفترة من الأحد إلى الأربعاء هي من الساعة 4 مساء حتى الساعة 12 منتصف الليل، أما من الخميس إلى السبت فيمكن الاستمتاع بالتجوال بها في الفترة من الساعة 3 مساء حتى الساعة 11 مساء.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى