الاخبار

أرقام خدمة عملاء الضمان الاجتماعي وطرق التواصل المختلفة

يبحث الكثير من السعوديين عن أرقام خدمة العملاء لوكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، من أجل تقديم الشكاوى أو طرح الأسئلة والاستفسارات حول الخدمات التي تقدمها وزارة العمل مثل الدعم المالي المؤقت والمعاش الشهري من الضمان الاجتماعي، وغيرها من الخدمات التي يستفيد منها المواطنون السعوديون من الضمان الاجتماعي، ولذلك يقدم موقع موسوعة اليوم أرقام خدمة العملاء للضمان الاجتماعي ووسائل التواصل المختلفة، ويقدم أيضا روابط للاستعلام عن الدعم المالي المؤقت برقم السجل وروابط لتحديث البيانات في الضمان الاجتماعي.

أرقام خدمة عملاء الضمان الاجتماعي

طرق التواصل مع خدمة عملاء الضمان الاجتماعي

يمكن التواصل مع وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال العديد من الطرق التي تقدمها الوكالة للتواصل مع الزبائن، ومن ضمن هذه الطرق يوجد الرقم الموحد الخاص بالضمان الاجتماعي وهو 19911، حيث يمكن التواصل مع ممثلي خدمة الزبائن لوكالة الضمان الاجتماعي وتقديم الاستفسارات والشكاوى والاقتراحات من أجل تحسين الخدمات التي يقدمها وكالة الضمان الاجتماعي.

  • بالإضافة إلى الرقم الموحد المتاح من وكالة الضمان الاجتماعي، تم توفير إمكانية التواصل مع الوكالة عبر البريد الإلكتروني، حيث يمكن لأي مواطن سعودي إرسال رسالة بريدية للوكالة عن طريق البريد الإلكتروني [email protected].
  • يمكن للمواطنين إرسال البريد العادي في صندوق بريد 12484 والرمز البريدي 11157، ويمكن أيضا عن طريق الضغط على تواصل معنا لمعرفة جميع وسائل الاتصال والتي تشمل جميع طرق التواصل مع الوكالة.

خدمة صوتك مسموع للشكاوى والمقترحات

بالإضافة إلى الطرق السابقة، يمكن أيضا التواصل مع وكالة الضمان الاجتماعي عبر خدمة الإلكترونية “صوتك مسموع”. يمكن الوصول إليها عن طريق الرابط التالي (urv.ca.gov.sa). تقوم هذه الخدمة بتلقي الأسئلة والاستفسارات والشكاوى، وتفاعل مع المواطنين السعوديين المستفيدين من خدمات وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل على مدار الساعة في أيام الأسبوع السبعة. بواسطة هذه الخدمة، يمكن أيضا تقديم اقتراحات لتحسين مستوى خدمات وأعمال وزارة العمل. تهدف هذه الخدمة، التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، إلى دراسة الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالمستفيدين ومتابعة الطلبات والشكاوى التي تم تقديمها من خلالها

تساعد خدمة صوتك مسموع في تعزيز التواصل بين المستفيدين والوزارة وزيادة مشاركة الجمهور في تنمية الوزارة وتقديم المقترحات التي تساهم في تطوير كافة قطاعات ووكالات الوزارة.

وبشأن الخدمة، هناك بعض السياسات الخاصة بالشكوى، حيث تلتزم خدمة صوتك مسموع بأعلى درجات الحرص في البحث والتحليل والتدقيق عند التعامل مع الشكاوى، وتلتزم أيضا بالمسؤولية الكاملة في تحقيق مستوى يرضي العملاء وحل مشكلاتهم.

الخدمات التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي

تعتبر وكالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي من أهم الوكالات في الوزارة بالنسبة للكثير من السعوديين حيث تساعد آلاف الأسر على العيش بكرامة وسط الحياة الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الأسر المتوسطة في المملكة العربية السعودية.

تأسست هذه الوكالة في عام 1382 هـ بهدف دعم البرامج التنموية والمشروعات التي تستهدف الفئات الاجتماعية الصعبة، وذلك لتوفير معيشة كريمة وحياة طبيعية لهؤلاء الأفراد. تقدم الوكالة العديد من الخدمات بما في ذلك تقديم المساعدات وتنفيذ المشروعات الإنتاجية للمستفيدين من أبناء الوطن. تقدم الوكالة أيضا مقطوعة الضمان الاجتماعي للمستفيدين.

مقطوعة الضمان الاجتماعي

تعتبر خدمة الضمان الاجتماعي من الخدمات الأساسية التي تقدمها وكالة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية. وفي يوم الثلاثاء التاسع عشر من شهر ديسمبر لعام 2018، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الأوامر الملكية بصرف البدل الخاص بغلاء المعيشة لمدة سنة كاملة لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي. ويتم إضافة هذا البدل إلى المعاشات الشهرية.

في حال مواجهة أي من المستفيدين أي عواقب أو مشكلات، يجب عليهم التواصل مع وكالة الضمان الاجتماعي من خلال وسائل التواصل المذكورة أعلاه، كما يمكن الاستعلام عن أسماء المستفيدات والمستفيدين من الدعم المالي المقطوع عن طريق الموقع الرسمي للوزارة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي 1441 هجريًا

يمكن للمنتسبين والمنتسبات للضمان الاجتماعي الحصول على أموالهم فور إيداعها، وقد قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرف رواتب الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر هجري، وأكدت الوزارة أيضا أنه في حالة توافق اليوم الأول مع إجازة رسمية أو يوم عطلة، يمكن إيداع الأموال في اليوم السابق له.

لذا، سيتم إيداع المبالغ المقررة لشهر ربيع الآخر/ نوفمبر في يوم الخميس القادم، وتشمل هذه المبالغ المعاشات وبدلات الغلاء، ويمكن تحديد مواعيد إيداع مبالغ الضمان الاجتماعي للأشهر المتبقية في عام 1441 هـ كالتالي:

من المقرر أن يتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر جمادى الأول 1441 في تاريخ الخميس 29 جمادى الأول 1441هـ الموافق 26 ديسمبر 2019م، بينما سيتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر جمادى الآخر 1441 في تاريخ الأحد 1 جمادى الآخر 1441هـ الموافق 26 يناير 2020م، وسيتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رجب 1441 في تاريخ الثلاثاء 1 رجب 1441هـ الموافق 25 فبراير 2020م.

سيتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شعبان 1441 في يوم الأربعاء 1441/08/01هـ الموافق 2020/03/25م، وسيتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1441 في يوم الخميس 1441/08/30هـ الموافق 2020/04/23م، أما صرف معاشات الضمان الاجتماعي لشهر شوال 1441 فسيتم في يوم الأحد 1441/10/01هـ الموافق 2020/05/24م.

وفي شهر ذو القعدة، يتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي في يوم الاثنين الموافق لتاريخ 1441/11/01هـ الموافق 2020/06/22م، وفي شهر ذو الحجة 1441، يتم صرف معاشات الضمان الاجتماعي في يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 1441/12/01هـ الموافق 2020/07/22م.

في النهاية، نأمل أننا قدمنا جميع المعلومات التي يحتاجها الباحث عن أرقام خدمة العملاء للضمان الاجتماعي ووسائل التواصل المختلفة معه، وتابعونا على موقع موسوعة لمتابعة جميع الموضوعات التي قد تبحثون عنها وتشغل تفكيركم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى