تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور حرف التاء

نستعرض معك عزيزي القارئ في مقالنا اليوم من موسوعة صور حرف التاء، فهذه الصور يمكن للأم استخدامها لتعليم طفلها الصغير الحروف وأشكالها المختلفة، وبعض الكلمات التي تبدأ بحرف التاء. حيث تعتبر الصور وسيلة تفاعلية رائعة تساعد الطفل على حفظ الشكل بسهولة وكتابته بشكل صحيح، وتساهم الصور في تثبيت المعلومة في الذهن.

في بداية عملية التعلم، يجب على الطفل معرفة الحروف الأبجدية التي تشكل اللغة العربية، ومن ثم يستطيع تكوين الجمل والعبارات المختلفة، وبذلك يتم تنمية مهارات وقدرات الطفل وفقا لعمره واحتياجات كل مرحلة دراسية وتعليمية

وعند الحديث عن الحرف التاء، نجد أنه يحتل المرتبة الثالثة بين الحروف الهجائية في اللغة العربية، ويستخدم في العديد من الكلمات المختلفة، ويدخل في تكوين الكثير من المفردات والمعاني.

سنستعرض عددا من الصور التي تحمل هذا الحرف، وسنكتب نبذة عنها، وعليك أن تتابعنا.

صور حرف التاء

حرف التاء هو صوت انفجاري قوي ينطق عندما يلتقي طرف اللسان بالثنايا العليا ومقدمة اللثة، ثم يضغط الهواء لبعض الوقت خلف طرف اللسان، ثم ينفصل بشكل مفاجئ ويترك نقطة الالتقاء. وهنا ينشأ الصوت الانفجاري.

في الحساب العددي، رقم أربعمائة يكون في المرتبة السادسة عشر وفقا للترتيب الصوتي القديم للخليل بن أحمد، أما في الترتيب الصوتي الحديث فإنه يكون في المرتبة الثامنة.

حرف التاء هو واحد من الحروف التي تختفي معها اللام التعريفية، ويحدث ذلك في النطق وليس في الكتابة، مثل كلمة التمر – التفاح.

يتم تعلم هذا الحرف برسم صحن واسع وعميق ووضع نقطتين في الداخل، ثم يتم نطق الحرف أمام طفلك وتكراره، وبعد ذلك يمكنك بدء طرح بعض الكلمات أمام طفلك، مع وجود الحرف تاء في بداية الكلمة مثل تمر، تفاح، تاج، تمساح، وغيرها.

يمكن أيضا رسم شكل تفاحة مثلا وطلب منه كتابة الحرف الأول من الكلمة.

والآن نستعرض عدد من صور حرف التاء:-

الصورة الأولى

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

الصورة الخامسة

الصورة السادسة

الصورة السابعة

الصورة الثامنة

الصورة التاسعة

الصورة العاشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى