السفرالسياحة

برج بيزا المائل حقائق غريبة تعرفها لأول مرة

سنقوم بجولة لكم لاكتشاف أبرز المعالم المعمارية في إيطاليا، ومن بينها برج بيزا المائل، المعروف بالإيطالية بـTorre pendente di Pisa. يعتبر برج بيزا المائل من أكثر المعالم غرابة، حيث تم بناؤه خلال 199 سنة، تحديدا في عام 1173 م، في ولاية توسكانا. ويقع هذا البرج في “ساحة المعجزات” بالقرب من كاتدرائية بيزا.

يتكون البرج من العديد من الطوابق التي تبلغ ثمانية، وهي مصنوعة من الرخام الأبيض. وقد تم تجهيز البرج بمصعد كهربائي حديث ليتناسب مع تطورات العصر. ويتساءل الكثيرون عن المعجزة الهندسية التي جعلته مائلا ومستقيما ومرتفعا في السماء. فلنتعرف على تلك المعلومات عن البرج المائل من خلال هذا المقال الذي نقدمه لكم عبر هذه الموسوعة، فتابعونا.

برج بيزا المائل

  • من أبرز ما يميز برج بيزا المائل من الأبراج الشهيرة في مختلف أنحاء العالم هو انحرافه العمودي، بالإضافة إلى طوله الذي يصل إلى ٥٦.٢ متر. يجب الإشارة إلى أن هذا الانحراف الذي ظهر في المعمار الهندسي للبرج لم يكن مقصودا، بل لاحظ في مراحل البناء الأولية. ومع ذلك، لم يتم توقيف البناء عندما تم الكشف عن هذا الخطأ.
  • في عام 1275 م، حاول المعماريون تجنب الأخطاء في بناء الطابقين الرابع والخامس، من خلال تحريك مركز الثقل وتقوية البرج بدعامات تقوم بتعديل هيكله، ولكن تلك المحاولات فشلت.
  • تم إغلاق البرج في عام 1990م بسبب خطر انهياره في أي وقت، مما يهدد حياة السياح الذين يتسلقونه. فلنتعرف بشكل مفصل على هذا البرج المائل الذي يقع في ساحة المعجزات بياتزا دي ميراكولي .

مميزات برج بيزا المائل

يعتبر برج بيزا المائل واحدا من الأبراج السياحية التي يلتفت إليها السياح من جميع الأماكن للاستمتاع بالمظهر الرائع للميل، حيث حاولوا تعديله أثناء بناء الطابق الخامس ولكنهم فشلوا، ومن ثم حاولوا مرة أخرى تعديل الميل الذي يحدث في البرج في عام 1275 م بسبب تهديده للسياح بالسقوط، ولذلك تم إعادة افتتاحه في عام 2001 بعد أن أصبح جاهزا لاستقبال الجمهور.

ارتفاع برج بيزا المائل

ارتفاع برج بيزا المائل يبلغ حوالي 57 مترا ويتكون من ثمانية طوابق، ويبلغ ارتفاعه عن سطح البحر حوالي 2 مترا. تفضل بقراءة المعلومات حول ارتفاع هذا البرج المائل التالية:

  • تشير الدراسات حول برج بيزا المائل إلى أنه من أبراج الجذب السياحي الأكثر شهرة، حيث يميل بزاوية 5.5 درجة، ويعود تاريخ بنائه إلى الفترة بين عامي 1170 و 1174 م.
  • يتميز هذا البرج العالي بثمانية طوابق، ولديه انحناء وتشطيب رخامي أبيض.

معلومات غريبة عن برج بيزا المائل

إليك أيها القارئ العزيز أبرز المعلومات وأكثرها غرابة حول برج بيزا المائل، لذا فلنتعرف على أغرب الحقائق التي تسبب الدهشة وفقا للتالي:

  • قبل الانتهاء من بنائه في عام 1178، ظهر الميل وأصبحت محاولات إعادة بناءه فاشلة.
  • السبب وراء هذا الميلان يعود إلى تربته الإسفنجية، لذا كان من الصعب على التربة اللينة أن تستوعب هذا البناء الصخري .
  • لا يمكن تحديد هوية الشخص الذي قام ببناء البرج، حيث يوجد ثلاثة أسماء مرشحة لأحدهم قام بالبناء.
  • كان البرج يميل نحو الشمال وبعد تعديله ونقل مركز الثقل، تحول في انحداره إلى الجهة الجنوبية.
  • توجد العديد من المعالم الأثرية المائلة في إيطاليا بسبب تربتها، ومن هذه المعالم برج الجرس في كنيسة سان ميشيلي ديلي سكالتسي .

تمت مناقشة معلومات غريبة وجديدة عن برج بيزا المائل في هذه المقالة، والذي يجذب السياح بميله رغم خطورته، كونه مناظر طبيعية ساحرة لا يمكن تخيلها.

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى