الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق مجزرة سارة في ترند السعودية على تويتر

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية هاشتاق #مجزرة_ساره اليوم الاثنين الخامس والعشرين من نوفمبر الموافق الثامن والعشرين من ربيع الأول من عام 1441 هجريا، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصبح منتشرا.

يشير هاشتاق مجزرة سارة إلى حادثة مؤلمة ناجحة تسببت في وفاة سيدة بسبب خطأ طبي، وبحسب ما ذكرت ابنتها في تغريدة، فقد أعطت الممرضة والدتها حقنة غير مناسبة لها، مما أدى إلى وفاتها

وقد استجاب المغردون السعوديون بشكل كبير للهاشتاج، حيث نشر حساب سعودي قائلا: “#مجزرة_سارة في اختبار يجريها بالمستشفيات قبل أن يعطوا المريض حقنة المضاد، واسمه اختبار الحساسية، فكيف يعطون الحقنة بدون هذا الاختبار؟ هذا تجاوز كبير في التعامل مع أرواح الناس، حسبي الله ونعم الوكيل”.

وقام حساب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بنشر تغريدة قال فيها: “#مجزرة_سارة في ألمانيا، الطبيب نفسه هو الذي يقوم بإعطاء المريض الحقنة في العالم العربي، الدكتور كسلان ويسلم مريضه لأشخاص جهلة، هو نفسه يجهل ما إذا كان هناك دم أو حليب في أوعية المريض. مستشفيات العالم العربي مجازر يتم تحويلها إلى ملحمة أفضل ويصبح الدكتور جزارا

وحكت امرأة سعودية عن تجربتها الصعبة مع المستشفيات، مؤكدة أن القدر بيد الله، حيث نشرت تعليقا تقول فيه: “وأنا بعمر الـ ١٢ سنة تم إعطائي حقنة غير مناسبة لعمري، وعندما ذهبت إلى مستشفى آخر، لم أمت، وعندما كبرت قليلا وبغباء أخذت جرعة زائدة من الأدوية وعالجت نفسي، وما زلت على قيد الحياة، وعندما حملت بابنتي، أخبرتني الطبيبة أن المشيمة في بطني لم تمت، ولكنني لم أمت بالموت المفترض بإيجاز”
وشارك آخر قصته مع ظروف مشابهة قائلا: “الله يرحمها.. الرعاية الطبية هنا سيئة جدا، لقد تشوهت وفقدت بصري وفقدت جمالي ولدي قضية تستمر لسنوات ولا أمل في الحصول على حقي. لكن سؤالي هو، من سيعوضني عن حياتي والتشوه والعمى؟ حسبي الله وكفى، الطب هنا أصبح مجرد موضة، تدخل المستشفيات وتجدهم يعملون على مظهرهم وعلاقاتهم كما لو كنت ذاهبا إلى شارع التحلية وليس مستشفى.
وفيما يلي التغريدات التي نشرتها الفتاة لتروي بالتفصيل ما حدث لوالدتها:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى