التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن الكلمة الطيبة

سنقدم لكم اليوم إذاعة عن الكلمة الطيبة ، حيث يتكون مفهوم الكلمة الطيبة من كلمتين: الأولى هي الكلمة التي يستخدمها الإنسان للتعبير عما بداخله ، والثانية هي الطيبة التي تشير إلى الاستقرار والاستقامة ، وهي العكس من الخبيثة ؛ قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم) ؛ وفقا للفقهاء ، يعني كلمة طيبة التعبير المشروع الذي يجب على المسلم استخدامه ، ويكون الشخص الطيب شخصا اجتماعيا ومحبوبا من الناس ؛ لأنه متواضع ولا يتكبر على الآخرين ؛ لذلك ، سنقدم لكم اليوم في هذا المقال إذاعة عن الكلمة الطيبة من خلال الجمل التالية .

إذاعة عن الكلمة الطيبة

أولاً: مقدمة الإذاعة المدرسية وفقرة القرآن الكريم

مرحبا بكم أصدقائي في يوم إذاعي جديد، نعتقد أنه من أهم وأجمل البرامج التي قدمناها لكم في الفترة الأخيرة، وذلك لأنها تحمل وصية من وصايا نبينا الكريم، وهي الكلمة الطيبة، الكلمة التي قد لا يعطى لها الاهتمام الكافي داخلك ولكنها تجلب السعادة والراحة لآخرين، وترفع مكانتك عند الله بشكل كبير. وقد شبهها الله عز وجل بالشجرة الطيبة في القرآن الكريم. لذا دعونا نبدأ أول فقرة اليوم مع القرآن الكريم والطالب…).

يذكر الطالب الآيات التي تحث على ضرورة الحديث بلسان طيب، حيث يتلى قوله تعالى:

ألم تلاحظ كيف أعطى الله مثلا جميلا كشجرة جميلة، جذورها ثابتة وأغصانها في السماء تأتي بثمارها في كل وقت بإذن ربها، ويضرب الله الأمثال للناس لعلهم يتعظون

ثانيًا: فقرة الحديث الشريف:

وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم لنا مثالا في الكلام الطيب، فلم ينطق بكلمة إلا كان لها تأثير إيجابي في نفوس الآخرين، فلنستمع الآن إلى حديث نبينا صلى الله عليه وسلم، مع الحديث الشريف والطالب.

يذكر الطالب حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: من يؤمن بالله واليوم الآخر ينبغي أن ينطق بكلمة طيبة أو يبقى صامتا، أو “الكلمة الطيبة صدقة.

ثالثًا: فقرة هل تعلم

الحياة تمتلئ بالكثير من المعلومات التي لا نزال نجهلها، ولا نعرف إن كانت حقيقة مؤكدة أم لا، لذا دعونا نستمع الآن إلى مجموعة من المعلومات حول الكلمة الجيدة، تذكرها لنا الطالبة…………………………………..

  • هل تعلم أن أثر الكلمة الطيبة التي تلقاها على غيرك دون أن تعطي لها بال قد يكون سببا في إسعاده طوال حياته.
  • هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “المسلم من يسلم المسلمين من لسانه ويده”.
  • هل تعلم أن الإنسان لا ينسى الكلمة الخبيثة التي قالها طوال حياته؟.
  • هل تعلم أن الكلمة الطيبة لها فضل عظيم في تحقيق الخير والازدهار في المجتمع، حيث تساعد على تعزيز الترابط والتماسك بين أفراده.
  • هل تعلم أن الكلمة الطيبة قد تعيد السلام بعد فترة طويلة من الخلاف، وقد لا تجعله يبدأ من جديد.

رابعًا: فقرة الأخبار

العالم مليء بالأسرار والحكم والأخبار، ولأنكم بحاجة إلى البقاء على اطلاع دائم بها لتكونوا على علم بكل ما يدور في الكون من حولكم، نقدم لكم الآن مجموعة من العناوين الهامة.

تتذكر الطالبة مجموعة من العناوين الهامة في الصحف العالمية والمحلية، ويمكنها أيضا عرض حالة الطقس وأسعار الذهب والعملات الأجنبية.

خامسًا: ختام الإذاعة المدرسية

انتهينا اليوم من برنامج كلمة طيبة، نطلب من الله أن نكون وإياكم من قائليها دائما، ونتمنى أن يكون يومكم الدراسي مليئا بالأمل والتوفيق الدائم. نشكركم على استماعكم لنا، قدمت اليوم الطالبة برنامجا لكم… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نلتقي غدا في برنامج جديد إن شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى