الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء اذاعة مدرسية

سنعرض عليكم دعاء إذاعة مدرسية، حيث يعتبر الدعاء واحدة من أفضل أعمال العبادة التي تعزز علاقة العبد بربه. يساعد الدعاء الإنسان على الشعور بالسكينة والأمان عند تسهيل أموره. يجعل العبد يلجأ إلى الله تعالى في السراء والضراء، لكي يحقق الله له الكثير من الأمور وينال رضا الله تعالى. الله تعالى قال: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”. لذلك، سنعرض عليكم اليوم دعاء إذاعة مدرسية في هذا المقال على موقعنا، من خلال الجمل التالية.

جدول المحتويات

دعاء إذاعة مدرسية

نسألك يا الله أن تجعل هذا الاجتماع نافعا وتنعم عليه بالتوفيق والنجاح في كل شئ، نتطلع للعلم فاكتب لنا ما يفيدنا، نسألك أن لا نحتاج إلى أحد من خلقك، وأن تجعلنا من عبادك الصالحين العالمين المتقين، سدد خطواتنا ووفقنا لما تراه خيرا لنا، نرجوك أن تفتح لنا أبواب سمائك وتحمينا من بلاياك العظيمة، اجعل هذا اليوم نافعا في كل جوانب الحياة، وانفعنا بما علمتنا وزودنا بالمعرفة والإضاءة.

دعاء إذاعة مدرسية قصير

يا الله، نسألك في بداية صباح جديد أن تجعل يومنا سعيدا، مفيدا ونافعا بكل ما هو جديد. يا الله، لا تحرمنا من فضلك ولا تجعلنا من الجاهلين. يا الله، ازيل عنا ظلام الجهل وارزقنا نور المعرفة والعلم. نسألك باسمك العليم أن لا تحرمنا من خير ما عندك بسوء ما عندنا، وتوفقنا في طرقنا وتمنحنا نصيبا من توفيقك ونصرك، يا رب.

دعاء إذاعة مدرسية مستجاب

يا رب، نسألك في صباح يوم جديد أن ترزقنا بفهم النبيين وحفظ الأنبياء والمرسلين، اللهم اجعل لساني مشغولا بذكرك وقلبي مليئا بخشيتك وأسراري تتوجه بطاعتك، إنك عليم بكل شيء، اللهم لا تنسنا ذكرك ولا تحرمنا فضلك، ولا تجعلنا نفقد العلم وندخل في ظلمات الجهل. اللهم اجعل يومي شاهدا لصالحي ولا علي، وارزقني فيه كل الخير الحاضر والمستقبل، سواء كنت أعلم به أو لا، واحمني من كل شر عاجل ومستقبل، سواء كنت أعلم به أو لا. وصلى اللهم وسلم وبارك على نبينا خير الخلق أجمعين.

دعاء إذاعة مدرسية كامل

باشراقة شمس يوم جديد، نسألك يا ربنا أن تمنحنا فضلها، ونستعيذ بك من شرها. اللهم إنك جامع الناس في يوم لا ريب فيه، فاجمع عقولنا وأفهامنا، وازل عنا ضلال الجهل وظلامه. اللهم اجعل يومنا شاهدا لنا لا علينا، وامنحنا فيه نور العلم. اللهم نسألك أن توفقنا لما تحب وترضى، وتملأ قلوبنا بالإيمان، وترزقنا حبك وحب من يحبك، وحب الأعمال التي تقربنا إليك. اللهم اجعل لنا في هذا اليوم نصيبا من رحمتك ومغفرتك.

دعاء إذاعة مدرسية صباحية

يا الله، أنت الخير الذي يسأل عنه الناس والأجود الذي يعطي. نسألك يا الله أن تمنحنا نور العلم وتجعل سعينا دائما في خير. يا الله، النجاح والتفوق من فضلك وليس بفضلنا، فعلينا أن نبذل الجهد وعليك أن توفقنا. يا الله، نعتصم بك من الحيرة والتشتت وفقدان الهدف وضياع الطريق. يا الله، اجعل أمورنا سهلة وارزقنا نور العلم الذي ينفعنا ولا يضرنا، وزدنا علما يا عليم. صلى اللهم وسلم وبارك على خير الخلق جميعهم، محمد الذي أرسله الله رحمة ونورا، خاتم الأنبياء والمرسلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى