التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

طرق استخدام زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة

في هذه المقالة، سنقدم لكم فوائد زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة بالتفصيل. بعض السيدات يعانين من اسمرار العديد من مناطق جسمهن، وهذا يسبب لهن الإحراج في بعض الأحيان. هناك العديد من الأسباب التي تسبب ظهور لون الجسم الداكن، مثل التعرق وارتداء الملابس غير القطنية، وجفاف الجلد، واستخدام المستحضرات الكيميائية، وبعض العادات السيئة الأخرى. تتوفر العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم منذ فترة طويلة لتفتيح المناطق الداكنة، وخاصة المنطقة الحساسة. يعد زيت السمسم أحد الزيوت الرئيسية المستخدمة في تلك الوصفات. سنعرض لكم من خلال هذه المقالة أهم فوائد زيت السمسم الجمالية.

جدول المحتويات

زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة

فوائد زيت السمسم

هناك العديد من الفوائد والمنافع التي نحصل عليها من زيت السمسم، منها:

  • يساعد زيت السمسم على ترطيب الجلد، خاصة في المناطق الحساسة، وإزالة الجلد الميت في تلك المناطق، ويعالج الجفاف، مما يساعد في التخلص من اللون الداكن في المناطق الحساسة، بسبب احتوائه على نسب عالية من الفيتامينات والمرطبات.
  • تتمتع بفاعلية كبيرة في التخلص من البكتيريا والميكروبات والفطريات الموجودة في المنطقة الحساسة والتي تسبب الروائح الكريهة، وذلك بفضل المواد المطهرة الموجودة بها.
  • يحد من نمو الجذور الحرة والخلايا السرطانية، وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة.

كيفية استخدام زيت السمسم للمنطقة الحساسة

للزيت السمسم الكثير من الفوائد للمنطقة الحساسة، وهناك العديد من الأساليب التي يمكن الاستفادة منها للحصول على الفوائد المتوفرة في الزيت، ومن أبرز تلك الأساليب:

  • يمكن وضع زيت السمسم على المنطقة الحساسة الداكنة وتركه لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، ثم غسل المنطقة جيدا بالماء البارد لإزالة آثار الزيت، كما يمكن وضع الزيت على الجلد والنوم به، ثم غسل الجلد بعد الاستيقاظ.
  • طريقة مفيدة أخرى هي خلط زيت السمسم مع زيت اللوز الحلو، حيث يحتوي زيت اللوز الحلو على مرطبات تفتح الجلد مثل زيت السمسم، قم بدهن الجسم بهذا الخليط واتركه لبضع دقائق ثم اغسل الجلد جيدا.
  • يمكن خلط زيت السمسم مع حبوب الشوفان، ووضع الخليط على المنطقة الحساسة، مما يساعد في تقشير الجلد الميت في تلك المنطقة، أو يمكن صنع المقشر من خلال خلط زيت السمسم مع السكر.
  • ومن أجل الوصفات المفيدة أيضا، يمكن خلط الترمس المطحون مع كمية من زيت السمسم، ووضع الخليط على المنطقة الحساسة، وتدليك الجلد بشكل جيد، وهذا سيساعد على التخلص من الجلد الميت وتفتيح المنطقة وترطيبها.
  • يتم إضافة القهوة المطحونة على زيت السمسم ودهن الجسم بالخليط له العديد من الفوائد، لأنهما يعملان على تفتيح المنطقة مع التكرار في الاستخدام، وتقشير الجلد الميت.
  • كما يساهم في توفير التغذية اللازمة للبشرة، لتبقى نضرة ولها لون فاتح.

زيت السمسم مع الفازلين

يمكن دمج زيت السمسم مع الفازلين وتطبيق الخليط على المنطقة الحساسة المتأثرة بالتصبغ، وتكرار هذه الوصفة بانتظام لتحقيق أفضل النتائج، وذلك لأن هذا الخليط لديه تأثير فعال في ترطيب البشرة في تلك المنطقة، وهذا يساعد في تفتيحها مع مرور الوقت، لأن الجفاف هو أحد أسباب التصبغ في المنطقة الحساسة، والترطيب يساعد على التخلص من الجفاف واللون الداكن.

هكذا قد أوضحنا لكم فوائد زيت السمسم للبشرة، بالإضافة إلى أفضل الأساليب والوصفات المجربة والمعتمدة في استخدام زيت السمسم لتفتيح المنطقة الحساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى