أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

اقوال ستيف جوبز بالانجليزي مترجمة

اقوال ستيف جوبز بالانجليزي مترجمة ، هو المؤسس والرئيس التنفيذي الأول ورئيس مجلس إدارة شركة أبل الرائدة في مجال الحاسوب والهواتف الذكية. كما كان الرئيس التنفيذي السابق لشركة بيكسار وعضو في مجلس إدارة شركة والت ديزني حتى وفاته.

قد اخترع أجهزة الآيباد والآيبود والآيفون تحت إشرافه، وفي نهاية السبعينات قام بالتعاون مع جويز وشركائه (زنياك وماركيولا) وغيرهم بتسويق وتطوير سلسلة أبل، وهي إحدى أهم خطوط الحواسيب الناجحة تجاريا، دعونا نتعرف في الموسوعة على هذا المخترع بشكل أكبر.

ستيف جوبز

  • ستيفن جوبز هو رجل أعمال ومخترع أمريكي بارز في مجال التكنولوجيا ووسائل الاتصال المتطورة، ولد في عام 1955 في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وكان والديه هما جوان شيبل (المعروفة باسم جوان سيبمبسون) وعبد الفتاح الجندلي السوري (المعروف بجون)، وكانا في ذلك الوقت طالبين في جامعة ويسكنسون، لذلك قاما بتبنيه.
  • بعد ذلك، عمل والده كأستاذ في مجال العلوم السياسية، أما والدته فعملت في معالجة حالات تأخر النطق، وبعد تركهما لهذا العمل، تزوجا وأنجبا فتاة أخرى سمياها منى سيمبسون، ولم يتعرف ستيف على هذه التفاصيل إلا عندما بلغ سن السبعة والعشرين.

تبني ستيف جوبز

  • قامت المرأة الأمريكية كلارا وزوجها باول جوبز بتبني الطفل الرضيع وأطلقا عليه اسم (ستيف باول جوبز)، وكانت كلارا تعمل في مجال المحاسبة بينما كان باول يعمل في خفر السواحل وأيضا في الميكانيكا.
  • انتقل جوبز معهم للعيش في ماونت فيو بكاليفورنيا، وبدأ يهتم بمجال الإلكترونيات عندما عمل مع والده في كراج منزلهم، وأظهر علامات الذكاء والتفكير الإبداعي، لكنه لم يظهر ذلك في مجال الدراسة والتعليم.

ستيف جوبز التعليم

  • على الرغم من أنه أظهر ذكاء شديدا في الدراسة، إلا أنه كان ملولا منها، ولذلك كان معلمه يحثه على الاهتمام بها بإغراض. ومع ذلك، كان يمارس دائما ألعاب الحيلة والذكاء. وقد اقترح المسؤولون في مدرسته إرساله مباشرة إلى المدرسة الثانوية، ولكن هذا الاقتراح لم يتم قبوله من قبل والديه.
  • بعد الانتهاء من مراحل الدراسة، انضم إلى مدرسة ثانوية (هومستيد Homestead)، وهناك تعرف على شريكه المستقبل (ستيف وزنياك) الذي كان يدرس في جامعة (بيركلي Berkeley) في كاليفورنيا.
  • ثم انضم بعد انتهاء دراسته الثانوية إلى كلية (ريد في بورتلاند) في ولاية أوريغون، وبسبب عدم وجود هدف تعليمي لديه، قرر تركها بعد ستة أشهر من الدراسة للانضمام إلى صفوف الابتكارات في المدرسة لمدة ثمانية عشر شهرا، وتحدث جوبز عن تقرير الخط الذي زاد شغفه بالطباعة بشكل كبير.

انجازات ستيف جوبز

  • في عام 1974، عمل لبضعة أشهر كمصمم ألعاب فيديو في شركة Atari. ثم قرر أن يترك هذا العمل ليقوم برحلة استكشافية إلى الهند. عندما عاد، قرر أن يصبح نباتيا واعتنق الديانة البوذية. سافر إلى العديد من البلدان حتى عام 1979 عندما كان عمره 21 عاما. في هذا العام، قام بتأسيس شركة Apple بالتعاون مع وزنياك، وبدأوا عملهما في كراج عائلة ستيف.
  • كانت بداية تمويل المشروع عندما قام ستيف ببيع سيارته (الفولكس فاغن)، في حين باع وزنياك آلته الحاسبة الغالية على قلبهم، ويعزى إليهم الفضل في التطور الهائل الذي نشهده حاليا في عالم التكنولوجيا والحواسيب الصغيرة بتكلفة قليلة وسهولة في الاستخدام.
  • تم تسويق الحواسيب بسعر يقدر بـ(666.66) وتم تحقيق أرباح لنموذج آبل الأول بلغت (774000) دولار، وبعد ثلاث سنوات تم إطلاق النموذج الثاني لآبل مما أدى إلى تضاعف أرباح الشركة بنسبة 700% لتصل إلى حوالي (139 مليون) دولار وأصبحت الشركة شركة عالمية مساهمة بقيمة سوقية تبلغ 1.2 مليار دولار في عام 1982.
  • قدم جوبز طلبا لمنصب خبير تسويق في بيبسي كولا (جون سكولي) ليصبح المسئول التنفيذي لشركة آبل، ولكن بسبب العيوب التي تم اكتشافها في التصميمات، تم سحب المنتجات من الأسواق وإحباط المستهلكين، وفي ذلك الوقت كانت شركة (IBM) قد تجاوزت مبيعات آبل وتنافست معها في مجال التسويق العالمي.
  • بعد ذلك، تم إطلاق ما يعرف بـ(آبل ماكنتوش) في عام (1948)، وهذا الكمبيوتر يتناسب مع أسلوب الحياة الحديثة، وعلى الرغم من ذلك، كانت شركة (IBM) تتفوق على آبل، وبدأت الآراء في الابتعاد عن جوبز وإقالته من إدارة الشركة.

تأسيس بيكسار للرسوم المتحركة

  • قرر ستيف جوبز مغادرة شركة آبل في عام (1985) ليبدأ رحلة جديدة في عالم الابتكارات ويؤسس مشروع لتصنيع المعدات والبرمجيات المعروف باسم (NEXT)، وفي السنوات اللاحقة ، اشترى جوبز شركة رسوم متحركة من صاحبها (جورج لوكاس) ليطلق عليها (Pixar Animation Studios) بيكسار للرسوم المتحركة.
  • قام بالاستثمار حوالي خمسين مليون دولار من أمواله الخاصة فيها، وأنتج العديد من الأفلام مثل (البحث عن نيمو، الخارقون، قصة لعبة) التي حققت نجاحا كبيرا ونالت إعجاب الجماهير الكبيرة والصغيرة، وجنى من ذلك أرباحا تقدر بحوالي 4 مليارات دولار، ومن ثم تم دمج شركتي بيكسار ووالت ديزني وأصبح جوبز هو المساهم الأكبر في والت ديزني.
  • على الرغم من تحقيق بيكسار لهذا النجاح، إلا أن شركة NeXT فشلت في محاولات بيع الأنظمة المختصة بالتيار الأمريكي الأساسي، لتقوم آبل بشرائها في عام 1996 بمبلغ قدره 429 مليون دولار، وفي العام التالي، عاد جوبز ليشغل منصب المدير التنفيذي لشركة آبل.

وفاة ستيف جوبز

  • في عام 2003، تم اكتشاف إصابة جوبز بورم في النهاية العصبية للغدد الصماء، وهي إحدى صور سرطان البنكرياس النادرة، ولم يرغب في إجراء عملية جراحية فورية، بل استبدلها بحمية بيسكو الغذائية لمدة تسعة أشهر، وأثر ذلك على قرارات مجلس إدارة شركة آبل تجاهه.
  • أصاب المديرون الإداريون خوفا من أن المساهمين قد يقومون بسحب أسهمهم من الشركة إذا تسربت أنباء عن مرض ستيف ، ولكنهم تفاجئوا بإجراء عملية جراحية لاستئصال الورم في عام 2004م ، ولكنه في عام 2011 تعرض للمرض مرة أخرى وتوفي بسببه.

اقوال ستيف جوبز بالانجليزي مترجمة

  • أن أكون أغنى رجل في العالم ليس أمرا مهما بالنسبة لي، ولكن أن أذهب للفراش ليلا وأقول لقد قمت بشيء ملحوظ، هذا هو المهم بالنسبة لي.
  • “سوف يشغل عملك وقتا كثيرا من حياتك، وأفضل طريقة لكي ترضي نفسك هي أن تقوم بما تعتقد أنه عمل عظيم”.

كان له الأثر الكبير في إطلاق جهازي الآيفون والآيباد الذكيين اللذين يعملان باللمس، إلى جانب إمكانية الاتصال بالإنترنت بدون أسلاك وتخزين كمية هائلة من المعلومات، حتى أصبح ستيف جوبز صاحب التفاحة الثالثة المشهورة عالميا بعد تفاحة آدم ونيوتن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى