أسأل الخبراءالمراجع

رقم رمز البريدي الخبر الجديد

نقدم لكم رمز البريد لمدينة الخبر، فالخبر هي إحدى أهم مدن المملكة العربية السعودية وتقع في شرق المنطقة الشرقية، فالخبر منذ القدم كانت المدينة التي تطل على الخليج، وسكانها من قبائل الدواسر، ونظرا لبدء شركات البترول السعودية في الاستكشاف في المدينة، فقد تحولت الخبر إلى مدينة بترولية تصدر الخدمات البترولية إلى دول الخليج عبر ميناء يسمى رأس التنورة، وأصبحت الخبر المدينة الأعلى ترتيبا وتنظيما.

لذلك، في مقالنا اليوم، سنقدم نبذة عن مدينة الخبر وموقعها الجغرافي والرمز البريدي لها بالتفصيل من خلال موسوعة، فتابعونا.

الموقع الجغرافي لمدينة الخبر

تقع مدينة الخبر في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، وتبعد حوالي 17 كيلومترا جنوبا عن مدينة الدمام، وتبعد أيضا حوالي 10 كيلومترات عن مدينة الظهران.

كان للنفط تأثير كبير على مدينة الخبر، لأن المنطقة الشرقية التي تضم مدينة الخبر هي العاصمة الصناعية للمملكة، وتعتبر المدينة الأكثر إنتاجا للنفط والمنتجات البترولية والخدمات البترولية في السعودية، حيث تأتي غالبية النفط المنتج من المنطقة الشرقية.

تعتبر مدينة الخبر هي الأعلى بين المدن السعودية من حيث تكاليف المعيشة بها، والتي تزيد حتى عن مدينتي الرياض وجدة.

الرمز البريدي

تعد المنطقة الشرقية إحدى أهم المناطق في المملكة ومنطقة رئيسية وفقا للتقسيم البريدي الجديد الذي وضعته المملكة لتسهيل الأمور على مواطنيها وزوارها، ولمواكبة التطورات التي يشهدها العالم الذي تحول إلى مجموعة من الأرقام والرموز البريدية.

ويعد الرمز البريدي هو الهوية الوطنية التي تحمل العديد من المعلومات والإحداثيات من خلال عدد لا يتجاوز الخمسة أرقام، ولكل رقم منها دلالة على موقع أو منطقة أو رقم أو شركة.

رمز البريدي الخبر

مدينة الخبر تنتمي إلى المنطقة الشرقية ويكون الرمز البريدي لمدينة الخبر هو 31952.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى