تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

شعار وزارة التعليم الجديد شفاف

في مقالنا اليوم في موسوعتنا، سنعرض صورة شفافة لشعار وزارة التعليم الجديد، وهي وزارة قديمة مرموقة في المملكة العربية السعودية، وتحظى باهتمام كبير حيث تتم تطويرها وتنميتها بشكل مستمر، لذا فإن السعودية وضعتها في خطتها ورؤيتها لعام 2030، بهدف النهوض وتطوير جميع المنشآت والمؤسسات والقطاعات المتنوعة، وتسعى المملكة أيضا لتحويل جميع الخدمات والمعاملات الحكومية والروتينية إلى الكترونية لمواكبة العصر الرقمي والتكنولوجيا الحديثة

وإذا تحدثنا عن التعليم في السعودية، سنلاحظ أنه بدأ بتأسيس وزارة المعارف وكانت مختصة بالمراحل الدراسية قبل الجامعية، ثم تغير اسمها بعد ذلك وأطلق عليها اسم وزارة التربية والتعليم، وبعدها تم إنشاء وزارة التعليم الجامعي التي تختص بالمرحلة الجامعية، وفي إطار ذلك تم إنشاء العديد من الكليات المختلفة التي تقوم بدراسة مجالات وتخصصات متنوعة، حتى جاء عام 1436هـ وتم دمج الوزارتين في وزارة واحدة أطلق عليها اسم وزارة التعليم.

وفي السطور التالية، سنستعرض معك عددا من صور الشعار مع الدلالة عليه، فقط عليك متابعتنا.

جدول المحتويات

شعار الوزارة

يعكس هذا الشعار قوة وزارة التعليم، وبعد دمج الوزارتين، كان هناك حاجة لتطوير الهوية البصرية لشعار الوزارة بشكل متوازن ومتكامل.

وبالطبع نلاحظ أن التطوير يركز على الدفع بعجلة التنمية والارتقاء بالتعليم ومراحله المختلفة، وأيضا بالبحث العلمي، مع تطويع التقنيات المستحدثة ووسائل التكنولوجيا الحديثة، والانطلاق نحو الإبداع والابتكار.

عندما نرى تلك النقاط المتجمعة بجانب بعضها، نجدها تشكل شكلا يشبه كتابا مفتوحا، مما يدل على الثقافة والمعرفة، ونجدها أيضا تشبه نخلة متوازنة في شكلها.

ونجد أن الدوائر تتواجد بجوار بعضها في أحجام مختلفة ولون أخضر متدرج؛ وبالتالي فهي تعبر عن العناصر المهمة الموجودة داخل عملية التعليم ومنها المعلومات والتكنولوجيا.

هذه العناصر ترمز إلى بناء إنسان فعال داخل المجتمع، وقادر على استخدام المعرفة في الابتكار والإبداع.

كما يمكن أن نلاحظ أن هذه الدوائر تشير إلى التداخل والمشاركة في العملية المعرفية لإيجاد فرص كثيرة للمساهمة في البحث العلمي والاختراعات.

تم استخدام خط كوفي لكتابة اسم الوزارة باللغة العربية، وتم اختيار خط للغة الإنجليزية لكتابة اسم الوزارة بالإنجليزية؛ وذلك للحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز التواصل مع الثقافات المختلفة في الدول الأجنبية، ومن خلال كتابة اسم الوزارة باللغتين يتحقق الاستمرارية والتوافق.

صور شعار وزارة التعليم الجديد شفاف

نستعرض الآن عدد من صور الشعار

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

الشعار السابع

الشعار الثامن

يعبر الشعار الذي يحمل الرؤية عن خطة المملكة 2030م لتحقيق التنمية والتطوير، ومن ثم سيشهد القطاع التعليمي تطورات وتحسينات كبيرة، ويتضمن الشعار كلمة “رؤية” باللغتين العربية والإنجليزية للحفاظ على الهوية الوطنية والتفتح على الثقافات المختلفة.

تم أيضا تأليف كتاب يحمل عنوان تحقيق الإنجازات لعام 2030، مع استخدام الشعار الأساسي للدولة وهو نخلة ترمز للنمو والرخاء والخير الذي تعيش فيه المملكة، وتوجد أيضا سيفين متقاطعين يرمزان للشجاعة والقوة والدفاع عن الحق، ويكون شكل الشعار كالتالي:

الشعار التاسع

الشعار العاشر

هكذا قدمنا لكم صورة شعار وزارة التعليم، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات والتفاصيل حول هذه الوزارة، يجب عليك الدخول إلى هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى