اخبار العالمالاخبار

علاج للصداع يهدد بزوال نصف الحمير في العالم

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن حوالي نصف عدد الحمير في العالم يواجه الآن تهديد الانقراض، ويعود ذلك إلى ارتفاع الطلب على قتل الحمير لاستخدامها في صناعة دواء صيني.

وفقا للدراسات الأخيرة، فإن الشركات الصينية التي تنتج دواء يسمى ejiao ويستخدم في علاج الصداع والأرق والسعال، تحتاج إلى حوالي 4.8 مليون حمار سنويا لإنتاج الكمية المطلوبة من هذا الدواء.

وبناء على ذلك، حذرت المنظمة البريطانية “دونكي سانكشواري” من استمرار هذا الطلب المتزايد على جلود الحمير، والتي قد تؤدي إلى انخفاض عدد الحمير في العالم إلى النصف خلال خمس سنوات فقط من الآن.

ووفقا للمنظمة، تم تسجيل انخفاض في أعداد الحمير في البرازيل بنسبة 28٪ في عام 2007، وانخفضت أعداد الحمير بنسبة 37٪ في بوتسوانا، وانخفضت أعدادها بنسبة 53٪ في قيرغيزستان.

وبالنسبة لحالة هؤلاء الحمير، أشارت المنظمة وفقا لـ The Guardian البريطانية إلى أن البعض يقوم بسرقة الحمير من المجتمعات التي تعتمد عليها في الأعمال اليومية، بهدف التجارة بها ونقلها عبر رحلات طويلة دون طعام أو ماء، وهذا يؤدي إلى وفاة أكثر من العشرين في المئة منها أثناء النقل، وأوضحت المنظمة أن الحمير يتعرضون لمعاملة سيئة حيث تسحب أذنيهم وأذيالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى