التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

تجارب الكولاجين للشعر

تجارب الكولاجين للشعر، ينتج الجسم الكولاجين الطبيعي، وهناك كولاجين للشعر وآخر للبشرة، وهو مفيد لتقوية الشعر بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية المغذية التي تجدد خلايا الشعر وتحميها من التلف، ولكن إفراز الكولاجين يقل مع تقدم العمر، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد في الوجه وتساقط الشعر. ولكن لم يتوقف العلم عن إنتاج كولاجين صناعي، من خلال إنتاج كريمات وغسول للشعر بمحتوى كولاجين، تعرفوا معنا من خلال الفقرات القادمة في الموسوعة على فوائد الكولاجين للشعر وطرق علاجه، بالإضافة إلى إمكانية تحضير الكولاجين في المنزل، فتابعونا

تجارب الكولاجين للشعر

ينتج الجسم الكولاجين الطبيعي، الذي يحتوي على الأحماض الأمينية التي تلعب دورا هاما في تجديد خلايا الشعر، وبالتالي يعمل على تقويته وحمايته من التساقط، إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على منع إنتاج الجذور الحرة التي تؤذي بصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقطه. ولكن يبدأ النقص في هذا الكولاجين الطبيعي منذ بداية سن الثلاثين، بسبب تغيرات الهرمونات، مما يتسبب في تلف الشعر .

فوائد الكولاجين للشعر الابيض

كما ذكر سابقا، يساعد الكولاجين في تجديد خلايا الشعر ومحاربة ظهور الشعر الأبيض، ويمكنك الحصول عليه من خلال منتجات الشعر والأقنعة التي تحتوي عليه بنسبة عالية، وذلك بسبب فوائده المتعددة مثل:

  • يعمل على مكافحة ظهور الشعر الأبيض وتغذيته.
  • تجديد الدورة الدموية بفروة الرأس.
  • يعالج الشعر المجعد ويزيد من نعومته ولمعانه.
  • يعالج تساقط الشعر والشعر الخفيف، ويزيد من كثافته وطوله.
  • يحارب الجذور الحرة التي تتلف بصيلات الشعر.

أنواع الكولاجين للشعر

مع التقدم العلمي الهائل الذي يشهده العالم، لم يعد هناك شيء غير قابل للصنع، فقد توصلوا لصناعة منتجات تحتوي على الكولاجين الطبيعي، وهناك عدة أنواع منها:

  • مادة الكولاجين المعالج: هي مادة مصنوعة من مكونات طبيعية، تستخلص من بروتينات الحيوانات الموجودة في الشعر والأظافر، وتوضع على الشعر الخشن أو التالف بسبب صبغه أو درجات الحرارة العالية، مما يزيد من لمعانه وقوته، بالإضافة إلى ترطيبه، وتظل فاعليتها مستمرة لمدة أربعة أشهر.
  • ماسك الكولاجين: يتم وضع قناع الكولاجين على الشعر مرة واحدة في الأسبوع، ليمنحه التغذية والترطيب واللمعان لفترات طويلة، حيث يعزز خصائصه الطبيعية، ولكن يتم استخدامه بعد وضع مادة الكولاجين المعالجة.
  • سيروم الكولاجين: يوضع على الشعر قبل استخدام المكواة أو مجفف الشعر، ويحميه من التقصف والجفاف بعد تعرضه لدرجات الحرارة المرتفعة.
  • غسول الشعر: يستخدم لغسل الشعر قبل وضع مادة الكولاجين المعالجة، لإزالة الدهون المتراكمة فيه وتنظيفه، ثم تهيئته لوضع المادة المعالجة.

الكولاجين للشعر في البيت

هناك منتجات طبيعية موجودة في المنزل، يمكن أن تزود الشعر بالكولاجين الطبيعي، وتحميه من التلف والتقصف، وتجعله ناعما بدون تجاعيد، مثل:

  • وصفة اللبن بالليمون: اخلطي كوبا من اللبن مع نصف ليمونة صغيرة، وضعيها في الثلاجة حتى تتجانس. ثم ضعي الخليط على الشعر وقومي بتدليكه، وقومي بتغطية الشعر بفوطة ساخنة لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالماء الدافئ. لتحقيق أفضل النتائج ولمعان الشعر، كرري هذه التجربة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • وصفة حليب جوز الهند مع الليمون: تطبق الخطوات السابقة بنفس الكميات، ويوضع الخليط على الشعر بعد أن يتماسك، لمدة ساعة وربع، ثم يغسل بالماء الدافئ.
  • الكرفس: للحصول على شعر ناعم وصحي، يجب طحن مجموعة من أوراق الكرفس جيدا، ثم تصفيتها من الشوائب، ووضعها في بخاخ نظيف، وتركها في الثلاجة لمدة 24 ساعة، ثم رش السائل على الشعر، وتكرار هذه الوصفة مرة في الشهر.
  • الحليب بالماء: اضحكي كوب من الحليب بنصف كوب من الماء ثم ضعيه في بخاخ ، ثم رشي الخليط على الشعر لمدة خمسة وعشرين دقيقة ، ثم اغسلي الشعر ، وقومي بتطبيق هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

في النهاية، يعتبر شعر المرأة هو التاج الذي تتزين به أمام الجميع، لذا يجب الحفاظ عليه والاهتمام به بشكل جيد، وتناول كل ما هو صحي يعود بالفائدة على جسمك وشعرك.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى