تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

أجمل البوم صور عن المساء والليل 2020

صور المساء من أجمل الصور التي يمكن أن تلتقط، ومن أجمل الأشياء التي تجلب لك الاسترخاء الشديد. الليل صديق الكثير من الأشخاص ومخبأ لأسرارهم، وفيه تهدأ النفوس وتفرغ الشحنات المتراكمة طوال النهار. هناك الكثير من عشاق الليل والسهر وعشاق النظر في الليل والتأمل في جماله الخلاب. في هذا المقال، سنعرض لكم بعض الصور عن المساء والليل من خلال الموسوعة.

كلام عن المساء

أيها الليل الظلماء، يا من تراقب أحزان القلوب، أنا ها هنا لأحدثك عن ما يدور في خاطري وفي ذهني، وها هو المساء قد حان لنتحدث سويا عن أسرارنا، فأنت رفيق الروح وصديق القلب، أستند على أحضان الليل وأتذكر الماضي وأشعر بالحنين.

أيها المساء، أين أنت؟ افتح أبوابك حتى أشكو إليك حالتي، طوال اليوم أنتظر وصولك ولا أطيق طول غيابك هكذا، يا حبيبي، ليتك دائما معي، لكن هذه الدنيا تفرض الفراق، أنا لا أستطيع تحمل بعدك إلا بثقتي بقدومك وأنك لا تحتمل الابتعاد عني كما أنا لا أحتمل الابتعاد عنك.

في الليل تزداد الأهات وتتعالى أصوات التنهيدات، فكم قلب حزين ينام على السرير وعقله مليء بالذكريات، كم قلب احترق ويشعر بالنار والألم، وينتظر مجيء الليل والمساء للتخلص من بركان ناره المكظوم بين ضلوعه.

يا ليل يا مسكين، ما ذنبك أنت؟ في كل ليلة تنظر إلى جرحى القلوب وتتألم لآلامهم، كفاك يا ليل تألما، فهذه حالتنا وقد أعتدنا على آلامنا، فالبشر وهم منا لا يرفقون بنا ولا يلتفتون لأحوالنا.

يا حبيبتي، انظري إلى الليل، هل ترين النجوم المعلقة في السماء؟ إنك أنت نورها ولهيبها، وقلبي يشتعل بلهيب حبك. استمعي إلى هدوء الليل وسكونه، فهكذا أظهر عندما تكونين بقربي، أما قلبي فإنه يصبح صاخبا ومتألما في غيابك. أنت تشبهين نسمة الليل الباردة التي تعبر داخل أرواحنا، وكما تتخللين القلب، هذا الظلام الدام يصبح لون دنيتي وحياتي حينما تغيبين. فلا تتركينني يا ليلي.

وهذا قول الشاعر بشار بن برد الليل والسهر :

ليس هذا الليل فحسب، بل طال أيضا السهر. أعرف ليلي جيدا في القصر، حيث لم يطل حتى أصابني الجفاف وأصبحت راضيا. شعره ناعم وعيناه جميلتان، فقد احتل قلبي وسمعي وبصري. يبدو وكأن الهم يظهر كشخص كلما رأيته، يهرب النوم من عيني

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى