الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

معلومات عن جامعة ستانفورد التخصصات وشروط التقديم الجديدة

هناك العديد من الجامعات العالمية المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر جامعة ستانفورد واحدة من أهم الجامعات العالمية وأكبر المؤسسات التعليمية على مستوى العالم. حققت الجامعة المرتبة الأولى في العديد من التصنيفات داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم مجموعة واسعة من التخصصات في مختلف المجالات التعليمية. يلتحق بها طلاب من مختلف أنحاء العالم. في المقال التالي، سنتحدث بالتفصيل عن جامعة ستانفورد الأمريكية.

جدول المحتويات

 جامعة ستانفورد

تقع جامعة ليلاند ستانفورد الجامعة الجونيور في المنطقة الجنوبية الشرقية من سان فرانسيسكو، حيث تبعد تقريبا 37 ميلا عن سان فرانسيسكو، وتقع في شمال غرب سان خوسية بمسافة حوالي 20 ميلا تقريبا. تعتبر الجامعة جزءا من ولاية كاليفورنيا، وهي واحدة من أشهر وأكبر وأهم المواقع في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع بالقرب من مدينة بالو ألتو.

تعد الجامعة واحدة من أهم الجامعات العالمية وأفضلها، وتتساوى في أهميتها مع بعض الجامعات العالمية الأخرى مثل جامعة هارفارد وكامبريدج ومعهد ماساتشوستس للتقنية.

توفر الجامعة لطلابها واحدة من أفضل المرافق التعليمية، كما توفر الأجواء والخدمات التعليمية العالمية ذات التقنيات عالية الجودة، ولهذا السبب يحظى بشهرة واسعة ويعترف به دوليا.

يتقدم آلاف الطلاب سنويا للالتحاق بالجامعة، وتتكون من مرحلتين للتعليم، وهما البكالوريوس والمرحلة العليا.

تخصصات جامعة ستانفورد

تحتوي الجامعة على مجموعة متنوعة من المجالات الدراسية المختلفة، حيث تركز على المجالات الرائدة في مختلف المجالات، بما في ذلك الفيزياء والطب والهندسة والأحياء وعلم النفس والسياسة والقانون، بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى التي تشملها الجامعة.

تم إنتاج العديد من رواد هذا المجتمع في الوقت الحالي من قبل هذه الجامعة، حيث ساهمت في خروج العديد من الشخصيات اللامعة مؤسسي الشركات العالمية، مثل مؤسسي ياهو، وجوجل، واليوتيوب، وأنظمة سيسكوا، والعديد من المجالات الأخرى المختلفة.

شروط التقديم للدراسات العليا في جامعة Stanford University

هناك بعض الشروط التي تحددها الجامعة لقبول الطلاب في مرحلة الدراسات العليا، على النحو التالي،:

  • في البداية، يجب أن يكون المتقدمون للجامعة حاصلين على شهادة بكالوريوس من إحدى الجامعات الأمريكية المعتمدة من قبل جمعية الاعتماد الإقليمية.
  • في حالة تقديم الطالب طلبا للالتحاق بالدراسات العليا داخل الجامعة، بعد حصوله على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات خارج الولايات المتحدة الأمريكية، يجب أن يكون قد حصل على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات المعترف بها.

أدنى متطلبات التقديم في الجامعة للحصول على الدراسات العليا من مختلف الدول هي كالتالي:

  • يجب على المتقدمين من بريطانيا أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف.
  • يجب على المتقدمين الألمان أن يكونوا حاصلين على إحدى الشهادات، أو يحصلوا على درجة الماجستير في العلوم، أو يخوضوا امتحانا حكوميا، أو حاصلين على درجة البكالوريوس المعتمدة من جامعة بولونيا.
  • بالنسبة للدول الأخرى في أوروبا، يتطلب على الطلاب الحصول على درجة البكالوريوس في مدة دراسية تبلغ 4 سنوات، أو الحصول على البكالوريوس في مدة 3 سنوات مشروطة بأن يكون معتمدا من جامعة يولونيا.
  • يجب أن يكون الطلاب المتقدمون من الشرق الأوسط حاصلين على درجة بكالوريوس لمدة 4 سنوات.
  • يجب على الطلاب الوافدين من كندا أن يكونوا حاصلين على بكالوريوس لمدة 3 سنوات من جامعة كوبيك أو شهادة بكالوريوس من إحدى الجامعات الأخرى في كندا.
  • يطلب من سكان قارة إفريقيا أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس لمدة 4 سنوات، أو البكالوريوس مع مرتبة الشرف، أو شهادة الماجستير.
  • يجب على الطلاب القادمين من دول آسيا وبعض الدول العربية أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريوس لمدة 4 سنوات.

يمكنك الحصول على مزيد من التفاصيل حول شروط التقديم للدراسات العليا في جامعة ستانفورد عبر الرابط التالي للدراسات العليا

يمكنك أيضا معرفة المزيد من التفاصيل أو التواصل مع الجامعة والحصول على أرقام الاتصال من خلال الرابط الأصلي لموقع جامعة ستانفورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى