التعليموظائف و تعليم

افكار اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

نقدم لكم أفكار لإذاعة مدرسية حول اليوم الوطني، الوطن غال على جميع الشعوب في جميع أنحاء العالم، فهو المأوى والوطن الكبير للإنسان المواطن وهو الفخر الحقيقي الذي يتجلى في كل إنسان ينتمي إلى وطنه، والمملكة العربية السعودية تحتفل بذكرى توحيد البلاد التي قام بها الملك عبد العزيز آل سعود، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم الوطني في جميع مدارس المملكة وفي جميع أنحائها، وفي هذا المقال على موسوعتنا نقدم لكم نماذج لإذاعة مدرسية حول هذا اليوم.

افكار اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

اذاعة عن اليوم الوطني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أيها الطلاب مرحبا بكم، نحتفل اليوم بذكرى توحيد وطننا الذي نشأنا فيه واحتوانا بالحب وأطلقنا فيه بالأمان. إنها ذكرى خالدة في تاريخ المملكة تحتفل بها في نفس الوقت من كل عام، وها هي فقرات برنامجنا الإذاعي لكم.

فقرة القرآن كريم

والآن مع تلاوة عطرة من آيات الله الحكيم يتلوها عليكم الطالب:……

يقول الله تعالى: وعندما قال إبراهيم: يا رب اجعل هذه البلاد آمنة واحفظني وأبنائي عن عبادة الأصنام. رب إنهن أضلوا كثيرا من الناس. فمن يتبعني فإنه مني، ومن يعصيني فإنك غفور رحيم. ربنا إني أسكنت من ذريتي في واد لا يزرع عند بيتك المحرم. ربنا ليقيموا الصلاة، فاجعل بعض الناس يميلون إليهم بقلوبهم وارزقهم من الثمار لعلهم يشكرون. سورة إبراهيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن سنستمع إلى كلام خير العالمين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي يقدمه لكم الطالب:……

عبد الله بن عدي بن الحمراء يروي أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم وهو يقف بالحزورة في سوق مكة المكرمة يقول: “والله إنك أفضل أرض الله وأحب أرض الله إلى الله، ولولا أني أخرجت منك ما خرجت”.

فقرة كلمة الصباح

وبعد أن استمعنا لأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم، نقدم لكم كلمة الصباح عن حب الوطن يقرأها عليكم الطالب:…).

وطني يا أرض الكرامة والصمود، وطني يا لحن الحب ونشيد السلام، وطني يا منار الهدى، يا جزء من قلوبنا حبك لم يكن مجرد كلمات تقال ولا أغاني تنشد، بل هو تضحية وفداء بأرواحنا لتبقى كريمة وفخورة في سماء العالمين، فلنحافظ على ترابه، فقد أعلن ملكنا الحبيب الملك الراحل عبد العزيز آل سعود توحيد بلادنا في عام ١٩٣٢م، وجعل يوم ٢٣ سبتمبر عيدا نحتفل به، ويقول الشاعر في حب وطننا:

يا وطني، أنت تفدي ترابك أنفسكم، تجودون بلا خوف من الموت والخطبة
يتميز بجماله في السهول أو جباله وجاذبية رماله اللامعة فوق سطحه
ووحده عبد العزيز بجهده وجند له شقوا الطريق لدربه
شمالٌ غدا جزءً لبعضِ جنوبه      وألفَ شرقاً قد تناءى وغربهِ
وأبناؤهُ ساروا بنهجِ أبيهِمُ          فصانوه من أيدٍ تهاوتْ لحربهِ

فقرة هل تعلم

والآن نترككم مع هل تعلم والطالب:……
  • هل تعلم أن وحدتنا الوطنية كانت تحت حكم الملك الأول عبد العزيز آل سعود وتم تسجيلها في التاريخ؟
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي الدولة التي تستخدم التقويم الهجري الذي بدأ منذ هجرة نبينا صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية هي ثالث أكبر دولة في العالم العربي من حيث المساحة.
  • هل تعلم أن أطول ساعة في العالم توجد أمام الحرم المكي في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

فقرة الختام

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية عن اليوم الوطني ، نشكركم على الاستماع الجيد، نتمنى أن تكون إذاعتنا قد نالت إعجابكم، حفظ الله عزة الوطن وأبقاكم تحت حمايته ورعايته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى