وظائف و تعليم

أشهر مواقع البحث عن عمل في السعودية للاجانب والسعوديين

اكتشف أشهر مواقع البحث عن عمل في السعودية للأجانب والسعوديين على المستوى العربي والعالمي، يعتبر البحث عن عمل فرصة للتوظيف أحد أساسيات الحياة الإنسانية لتحقيق الربح وتلبية احتياجات الحياة، ولن تختلف الأمور كثيرا سواء كنت رجلا أو امرأة، فالجميع يبحث عن وظيفة تتناسب معه.

أصبحت المواقع الإلكترونية مؤخرا وسيلة بارزة للبحث عن فرص العمل، حيث تتوفر مئات المواقع التي تقدم فرص عمل باستخدام محركات البحث المتقدمة والسريعة. تعرض لك نتائج البحث الخاصة بك استنادا إلى تخصصك الوظيفي والراتب المتوقع والموقع الجغرافي، وذلك بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع أي رسوم مالية. يقدم لك النظام قائمة بالوظائف المناسبة لك وفقا للمعلومات التي قدمتها.

وفي المقال التالي سنعرض لكم أبرز مواقع البحث عن فرص العمل ، فتابعونا في الموسوعة.

أشهر مواقع البحث عن عمل في السعودية للاجانب والسعوديين

أفضل 7 مواقع إلكترونية للبحث عن عمل

Indeed.com

من أشهر مواقع التوظيف عالميا حيث يتصدر غالبية عمليات البحث عن فرص العمل والوظائف بما في ذلك المواقع الإلكترونية، الإعلانات المبوبة، النشرات الورقية، وما يميزه عن غيره من مواقع التوظيف هو إمكانية تحميل سيرتك الذاتية ومشاركتها مباشرة مع جهة العمل المستهدفة.

يمكن الوصول إليه عن طريق الرابط Indeed.com

Linked In

يعد لينكد إن مثل موسوعة اجتماعية مهنية معقدة، تسمح للمبتدئين والمحترفين على حد سواء بالبحث عن وظيفة مناسبة لهم، ويتيح لأصحاب الأعمال والمدراء تتبع المتقدمين للوظائف المعلنة.

لينكد إن أتاح مؤخرا للباحثين عن عمل رفع نماذج من أعمالهم السابقة وخبراتهم ليتمكن أصحاب العمل الجدد من الاطلاع عليها، وأصبحت الشركات حاليا تطلب من المتقدمين حسابهم على لينكد إن بدلا من السيرة الذاتية التقليدية.

يمكن الوصول له من خلال LinkedIn

CareerBuilder.com

careerBuilder يحتل حاليا مكانة مهمة بين الباحثين عن فرص عمل في مختلف دول العالم، حيث يمتلك شراكات واسعة مع الجرائد والصحف التي تعلن عن الوظائف من خلال صفحاته.

يمكنك البحث عن فرصة عمل مناسبة لك بالدخول إلى CareerBuilder.com

Google for jobs

أحد أدوات جوجل المساهمة في البحث عن فرص عمل هو محرك بحث خاص بالوظائف والفرص الشاغرة فقط، يساعد الأشخاص في العثور على فرص عمل مناسبة لهم، كما يمكنهم تحديد نطاق البحث عن العمل للحصول على نتائج أكثر ملائمة ودقة.

يمكنك الوصول إليه عن طريق جوجل للوظائف

Glassdoor.com

من بين المواقع المتكاملة التي تساعد الباحثين عن العمل على الحصول على وظيفة مناسبة لهم، تسمح أيضا للشركات بالعثور على المواهب الوظيفية المميزة التي تحتاجها، وتوفر للمستخدمين خاصية الاطلاع على بيانات الرواتب والأجور المتعلقة بالوظائف المعلنة.

يمكن الوصول إليه عبر الرابط Glassdoor.com

Jobs on facebook

فيسبوك أتاح مؤخرا ميزة جديدة تمكنك من البحث عن وظيفة مناسبة لك عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص ثم الانتقال إلى وظائف فيسبوك، حيث تجد العديد من المنشورات المتعلقة بعرض بعض الوظائف الشاغرة والمعلومات الخاصة بها من تخصص وظيفي، وراتب، وفترة العمل، ومكان المؤسسة .

كما يظهر لك على الموقع زر “تقديم الآن” الذي يمكنك من خلاله إدخال سيرتك الذاتية المختصرة التي لا يتجاوز طولها 500 حرف، أو إدخال خبراتك ومؤهلاتك الدراسية السابقة، حتى يتمكن أصحاب الأعمال من الاطلاع عليها وتقييم مدى ملائمتك للتوظيف في الوظيفة المتاحة.

Waseet Jobs

يعد موقع الوسيط واحدا من أبرز المواقع العربية المتخصصة في الإعلانات المبوبة، حيث يمكنك البيع والشراء والبحث عن فرص عمل عبر الإنترنت في الدول العربية، ويمكن استخدامه في اثنتا عشرة دولة عربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات ولبنان وسوريا.

حيث يمكن لك الموقع بسهولة البحث عن فرص عمل في العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى العربية، ويمكنك تحديد نطاق البحث الخاص بك لدولة معينة أو سنوات خبرة أو راتب أو تخصص وظيفي… وما إلى ذلك.

ويمكنك الوصول للموقع من خلال Waseet

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى