أسأل الخبراءالمراجع

طريقة تصوير الشاشه الكمبيوتر بالخطوات السهلة

تعرف معنا عزيزي القارئ على كيفية تصوير الشاشة، فقد تحتاج إلى الاحتفاظ ببعض المعلومات الهامة التي تمت مشاهدتها على جهاز الكمبيوتر، وترغب في حفظها على شكل صور منظمة، ويمكنك تحقيق ذلك من خلال تصوير شاشة الكمبيوتر، وهناك العديد من البرامج المختلفة التي يمكنك استخدامها لالتقاط صور للشاشة، ويمكن أيضا التقاط الصور بدون استخدام أي برنامج للصور، وسنتعرف على الطرق المختلفة لتصوير شاشة الكمبيوتر من خلال السطور التالية، فقط عليك أن تتابعنا

طريقة تصوير الشاشه

المقصود بلقطة الشاشة هو التقاط محتويات سطح المكتب التي تظهر على الشاشة، وعادة ما يتم استخدامها لمشاركة نشاط مع الآخرين أو لطلب مساعدة تقنية للجهاز، وقد تكون اللقطة صورة أو فيديو.

كيفية تصوير شاشة الكمبيوتر

  • اضغط على زر Alt وزر Print Screen الموجودان على لوحة المفاتيح.
  • افتح برنامج الرسام عن طريق الذهاب إلى start ثم all programs، ثم Accessories، ثم اختر paint.
  • قم بنسخ لقطة الشاشة، أو يمكنك الضغط على ctrl + v، ثم احفظ الصورة على سطح المكتب أو في أي مكان تريده، عن طريق النقر على حفظ بشكل save as، وحدد نوع الصورة سواء كانت بصيغة png أو jpeg أو gif أو غيرها.
  • عليك أن تعلم أن مفتاح برينت سكرين موجود في الجزء العلوي الأيمن منه، وعادة ما يسمى بـ prtscn أو prtsc

الطريقة الثانية

هناك مجموعة متنوعة من التطبيقات التي يمكن استخدامها وتنزيلها مجانا على جهازك، ومن خلالها يمكنك التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر، ويمكنك الاستفادة من مجموعة متنوعة من الميزات الأخرى بمجرد تثبيت التطبيق على جهاز الكمبيوتر، بما في ذلك تحديد الجزء الذي ترغب في حفظه، أو ضبط وتعديل إضاءة الصورة، وأيضا تحديد مكان حفظ الصورة بسهولة قبل التقاطها.

من بين التطبيقات الإلكترونية المتاحة، يمكنك تحميل تطبيق Mobizen مسجل الشاشة من خلال جوجل بلاي من هنا، أو تطبيق Screen Recorder – Record your screen الذي يمكن تثبيته على جهازك بالضغط على هذا الرابط.

تصوير الشاشة ويندوز 8

يمكنك الضغط على زر الطباعة وشاشة العرض مع زر الويندوز win + prtscn

يتم استخدام هذه الطريقة مع ويندوز 8 والإصدارات الأحدث، عن طريق التقاط لقطة من الشاشة وحفظها مباشرة في مجلد الصور الافتراضي المسمى PicturesScreenshots.

ستجدين أن شاشة الكمبيوتر تومض وتضيء، كأنها تلتقط الصورة.

التقاط صورة للشاشة عبر snipping tool

  • يمكنك عمل تصوير أو لقطة شاشة جزئية للشاشة حسب الجزء الذي ترغب في استخدامه، ويتاح لك القيام بهذه الخطوة من خلال أداة فعالة موجودة في نظام التشغيل ويندوز، واسمها أداة القصاصة، ويمكنك الوصول إليها عن طريق النقر على “ابدأ” واختيار الأداة من القائمة.
  • وبواسطة new أنقر على Rectangular Snip.
  • ثم حدد الجزء الذي ترغب في تصويره، بالنقر على الزر الأيسر للفأرة والاستمرار في الضغط، ثم ارسم مستطيلا حول الجزء المراد تصويره.
  • ثم قم بحفظ الصورة على سطح المكتب أو في أي مكان آخر في جهازك.

تصوير شاشة الكمبيوتر ماك

هذا النظام متصل بشركة آبل، ويمكننا من خلاله تصوير شاشة اللابتوب باستخدام الخطوات التالية

  • اضغط على زر أبل الموجود في لوحة المفاتيح، مع زر الشيفت، والرقم ثلاثة، ثم اضغط على الصورة بواسطة تحديدها بالماوس، ثم قم بتصوير الشاشة.
  • يمكنك استبدال الرقم 3 بالرقم 4 باستخدام الماوس، لتلتقط صورة أكبر، ثم احفظ الصورة على جهاز اللابتوب المرتبط بك.
  • بالإضافة إلى هذه الطرق، يمكنك أخذ صورة للشاشة، باستخدام مجموعة من البرامج المختلفة المتاحة للتنزيل، وتتضمن هذه البرامج عدة ميزات متنوعة مثل تحديد مكان التقاط الصورة على الشاشة بدقة، أو اختيار سرعة التقاط الصورة المناسبة، ومن بين هذه البرامج يوجد Ezvid و Camtasia و Camstudio، وتتميز هذه البرامج بسهولة الاستخدام والراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى