الطب البديلصحة

فوائد ملح الهيمالايا للصحة والجسم

في هذه المقالة نقدم لكم أهم فوائد ملح الهيمالايا الصحية، فقد تم اكتشاف ملح الهيمالايا أو الملح الوردي في القرن الثامن عشر في منجم يقع في باكستان، ويأخذ اسمه من وجود هذا المنجم بالقرب من جبال الهيمالايا. يتميز هذا الملح بقيمته العالية بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من المعادن النادرة، حيث يحتوي على أكثر من ثمانين معدن مختلف، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى كلوريد الصوديوم. لذلك، يحمل هذا الملح العديد من الفوائد الصحية والجمالية، ويستخدمه الكثيرون للاستفادة منه ويستبدلونه بالملح العادي. سنوضح لكم في الفقرات التالية أبرز فوائد صحية يمكن الحصول عليها من هذا الملح.

جدول المحتويات

فوائد ملح الهيمالايا

  • الحفاظ على صحة الأسنان: يساعد ملح الهيمالايا في الوقاية من مشكلة التهاب اللثة، وذلك لأنه يمد الجسم بالبوتاسيوم الذي يقي من مشكلة النزيف، كما يعزز صحة الأسنان ويحميها من التسوس بفضل احتوائه على الكالسيوم، ويحمي الفم من رائحة كريهة.
  • ضبط توازن السوائل في الجسم: يعتبر ملح الهيمالايا مفيدا في تنظيم توازن السوائل في الجسم، حيث يحتوي على شوارد كهربائية ترطب خلايا الجسم وتحافظ على توازن السوائل. يوفر البوتاسيوم والكالسيوم والكلوريد والصوديوم للجسم بسهولة.
  • الوقاية من تشنج العضلات: ملح الهيمالايا يحتوي على مواد كهربائية تحمي العضلات وتمنع تشنجها، من خلال توفير المغنيسيوم والكالسيوم التي تساعد على عمل العضلات بشكل مثالي.
  • تخلص الجسم من السموم: يساهم ملح الهيمالايا في تخليص الجسم من السموم الموجودة فيه، وذلك عن طريق وضع الملح في مياه الاستحمام والاسترخاء بها، مما يساعد على التخلص من جميع السموم وتعزيز الدورة الدموية في الجسم.
  • ضبط مستوى الحموضة في الجسم: يتحكم بفعالية في قلوية الجسم عن طريق التخلص من السموم الحمضية المتواجدة في الخلايا، وهذا يساهم في تعزيز عمل وظائف الجسم بشكل صحي وطبيعي، بالإضافة إلى مكافحة نمو الخلايا السرطانية والحد منه، ومقاومة الفيروسات والطفيليات والفطريات التي تسبب الأمراض المختلفة في الجسم.
  • علاج التهابات الجلد: ملح الهيمالايا يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يقلل من الالتهابات الجلدية، ويرطب البشرة ويحميها من التأثيرات الخارجية، ويساعد على زيادة نضارتها. له فعالية كبيرة في تقليل أعراض الصدفية والأكزيما، وذلك بوضع الملح في مياه الاستحمام والاسترخاء بها لمدة ٣٠ دقيقة كل أسبوع.
  • المساعدة في الاسترخاء والنوم: تعمل المعادن الموجودة في ملح الهيمالايا على تعزيز عمل الغدد الكظرية، مما يساعد على الحصول على نوم عميق ومريح. ويستخدمه الكثيرون للتخلص من مشكلة الأرق.

تجربتي مع ملح الهملايا

  • وقاية الجهاز التنفسي من الأمراض: تساعد ملح الهيمالايا على حماية الرئتين من الإصابة بالعدوى البكتيرية عند التنفس، وتقاوم الفطريات، وتعزز استرخاء الأعصاب، وتعزز قوة جهاز المناعة وتساعده في مكافحة الأمراض، واستنشاق ملح الهيمالايا يحافظ على الغشاء المخاطي ويحمي الجهاز التنفسي من الإلتهابات، ويزود الجسم بالأيونات السالبة التي تطهر الجيوب الأنفية.
  • ضبط مستوى السكر في الدم: يعتبر ملح الهيمالايا مفيدا لمرضى السكري، حيث يحسن من صحتهم ويحميهم من تفاقم أعراض المرض بفضل احتوائه على معادن صحية مثل الكروم والمغنيسيوم والمنغنيز.
  • تنظيف الجهاز الهضمي: يساعد ملح الهيمالايا، المعروف أيضا بالملح الوردي، في تنقية الجهاز الهضمي ويعمل كملين طبيعي، ويساعد على التخلص من السموم عن طريق تسهيل عملية الإخراج. كما يعزز صحة الجهاز الهضمي بفضل المعادن الموجودة فيه، مما يضمن وجود معدة خالية من السموم والشوائب لمن يستخدمه. كما يسهل هضم الطعام ويحمي من الإمساك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى