الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

ادعية مستجابة لقضاء الحاجة في نفس اليوم

تقدم موسوعة لكم أدعية مستجابة لتحقيق الحاجة، ولها تأثير رائع في قبول الدعاء من الله الغفور الرحيم، ويعتمد عليها العباد في أوقات الضيق والمحن لتجاوز العقبات والتغلب على الصعوبات وتحقيق الأحلام والأمنيات في وقت قريب.

الدعاء هو واحد من أعظم العبادات وأهمها، حيث يجعل العبد قريبا من ربه السميع المجيب، فهو تعبير من المؤمنين عن ثقتهم ويقينهم بالله وأنه وحده القادر على سماعهم وحمايتهم من شرور الدنيا والبشر، لذا تعرفوا معنا على أفضل صيغ الدعاء لتحقيق الحاجات.

ادعية مستجابة لقضاء الحاجة

لكل من لديه حاجة تثقل نفسه وتشوش نومه وصحوته، يتمنى في كل لحظة حدوثها، أو أمر يعبر عنه صدره ويتمنى أن يزول ويتجنب آثاره الضارة، عليه أن يرفع يديه إلى السماء بتواضع ويتوسل إلى ربه بهذه الأدعية المستجابة بأمر الله

  • أستغفر الله العظيم الحي القيوم الذي لا إله إلا هو، السميع الدعاء المجيب، القابض الباسط، الجامع لشتات الأمر وفارج هم عباده الضعفاء، يا من يحيي الرفات من العظام، ويا من يسمع الدعاء فوق السموات السبع، يا من بيده قضاء حوائج جميع الكائنات، أقض لي حاجتي إن كان فيها خير لي، وأصرفها عني إن كان فيها ضرا، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم، يا عالم بما سيأتي وما مضى، اللهم، يا مالك الملك، يا من أحصيت كل شيء بالعدد، أنا هنا راهنا وداعيا، فأقبل مني رجائي ولا ترده خائبا، صفر اليدين، فأنت أهل للتقوى، أسألك أن تكرمني بكرمك وعطائك وتحقق لي ما أتمناه وأتمنى أن تجعله خيرا ومباركا لي، يا ذو الجلال والإكرام.

دعاء لقضاء اصعب الحوائج

خلق الله الإنسان ليعيش في الشدائد والمتاعب منذ ولادته وحتى وفاته، وهذه هي سنته الثابتة في الحياة، وعلينا أن نصبر ونطيعه، وأن نلجأ إلى الدعاء لتحقيق احتياجاتنا في أوقات الضيق

  • أيها الله، أنا أطلب منك بسبب حبك لحبيبك المصطفى أن تستجب لي وتزيل عني المصاعب، أيها الله، إذا كانت خطاياي هي السبب في محنتي، فأنت أرحم وأكرم وأهل لقبول توبتي، فإن كنت أعصيتك جاهلا، فها أنا أستنجد بك نادما وتائبا ومتوكلا على مساعدتك ومغفرتك، يا عفوا يا كريما.
  • أيها الله، أنت ملجأي في الأوقات الصعبة والمحن، يا أرحم على العبد من أمه وأقرب إليه من حبل الوريد. يا وهاب يا مجيد، أسألك بكل اسم يخصك، أسألك بصفاتك السامية يا فالق الحب والمحبة. أشكرك على الماضي وأرجوك للمستقبل وأطلب منك يا ربي أن ترفع الكرب وتقبل الغفران وتثبتنا في الإيمان.

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

عندما يقرر الشخص اتخاذ قرار يتعلق بحياته أو يواجه صعوبة لا يستطيع تجاوزها، فإنه يسارع إلى اللجوء إلى الله العظيم الذي لا يرفض الملتمس ولا يحتاج، ليطلب منه تسهيل الأمور وتحقيق الحالات. وفيما يلي صيغ أدعية وردت على ألسنة الأنبياء لنستعين بها من الله في تسهيل الأمور وتحقيق الحالات

  • دعاء نبي الله يونس “لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين”.
  • دعاء النبي الصابر أيوب: “ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”.
  • دعاء نوح عليه السلام (ربي إني مهزوم فانتصر).
  • صلى الله عليه وسلم (يا الله، أنا أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، ارحم الراحمين، أنمت أرحم بي، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو تحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك) وذلك عندما تعرض نبينا الكريم لأذى كبير من قبل كفار قريش، وقام بوضع كتفه الكريم على شجرة وبكى وقال هذا الدعاء.

يتم ذكر فضل الدعاء في آيات القرآن الكريم، حيث قال الله تعالى في سورة الأنعام الآية 63 (قل من ينجيكم من ظلمات البر والبحر تدعونه تضرعا وخفية)، وفي هذه الآية دليل على فضل الدعاء وسحره في رضا الله تعالى ومحبته للداعي، وهو ما يجلب سعادة وراحة قلب الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى