التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 1441

سنقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال من موسوعة برنامج الإذاعة معلومات عن اليوم الوطني السعودي 1441. فإذاعة المدرسة الصباحية هي واحدة من الأنشطة الهامة داخل كل مدرسة، حيث يتم من خلالها تقديم مجموعة متنوعة من المعلومات سواء كانت متعلقة ببرنامج الإذاعة أو بشكل عام. اخترنا أن نقدم موضوع إذاعي عن اليوم الوطني السعودي الذي يحتفل به في كل عام، نظرا لاستقلال البلاد وتوحيدها في عام 1932م

وتحدث الكثير من الاحتفالات في جميع مناطق وشوارع السعودية، للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة، لذا سنقدم لك في السطور التالية عددا من القسمات المتنوعة التي يمكنك الاستفادة منها في البرنامج الصباحي، فقط ابق على اتصال معنا.

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 1441

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أنا سعيد ومتشرف بأن أكون معكم في هذا البرنامج الإذاعي، وأود أن أرحب بكم جميعا، سيادة مدير المدرسة الفاضل/…… والأساتذة الأعزاء/…… والزملاء والزميلات.

سنتحدث اليوم عن اليوم الوطني السعودي، وهو يتزامن مع الثالث والعشرين من سبتمبر كل عام، حيث استطاع الملك عبد العزيز آل سعود توحيد البلاد في هذا اليوم في عام 1932م، وأصبحت المملكة العربية السعودية تحت حكمه بعد تغيير اسم البلاد من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها.

استطاع فقط أن يستعيد العديد من المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية، واستعاد الرياض في عام 1902، ومن ثم قاتل لأكثر من ثلاثين عاما حتى تمكن من توحيد المملكة بأكملها. يعتبر هذا اليوم عطلة رسمية لجميع العاملين في الدولة والطلاب في المدارس والجامعات. حفظ الله بلدنا الحبيبة وشعبها الكريم.

والآن سنبدأ إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

وأفضل ما نبدأ به يومنا هو تلاوة القرآن الكريم وآيات من الذكر الحكيم يتلوها الطالب/………………

بسم الله الرحمن الرحيم

يا أيها الذين آمنوا، اطيعوا الله واطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم. فإن تنازعتم في أمر، فردوه إلى الله والرسول إذا كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر. ذلك خير وأحسن تأويلا.” سورة النساء.

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

والآن ننتقل إلى فقرة الحديث الشريف وكلمات درر من السنة النبوية الشريفة مع الطالب/…).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا

فقرة هل تعلم

والآن نتعرف على بعض من المعلومات العامة، وفقرة هل تعلم، يلقيها علينا الطالب/ة………..

  • هل تعلم أن الاحتفال باليوم الوطني السعودي يساهم في زيادة الانتماء والفخر والعزة داخلنا، ويجعلنا نحب وطننا الغالي أكثر وأكثر.
  • هل تعلم أن السعودية من البلاد المباركة؛ لأنها تحتوي على بيت الله الحرام، الكعبة الشريفة، وقبر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.
  • هل تعلم أنه في عام 2015، تزامن اليوم الوطني السعودي مع وقفة عرفة.

فقرة كلمة الصباح

وصلنا الآن إلى فقرة كلمة الصباح، وسيتحدث فيها مدير المدرسة الأستاذ/… عن اليوم الوطني السعودي، فليتفضل.

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

والآن وصلنا إلى المحطة الإخبارية وفقرة الأنباء المحلية والعربية والعالمية، وأخبار الطقس، والأخبار الرياضية، وسيلقيها علينا الطالب/ة……..

هنا سنلقي نظرة على أبرز الأخبار التي وقعت في يوم بث البرنامج الإذاعي، ويمكننا الاطلاع عليها من خلال المواقع الإخبارية عبر الإنترنت أو من خلال قراءة الصحف الورقية.

فقرة الدعاء

والآن مع أعظم الكلمات التي نتضرع بها إلى الله سبحانه وتعالى، وفقرة الدعاء، مع الطالب/الطالبة.

يا الله، نسألك الخير والرزق والعفو والعافية في الدنيا والآخرة، يا الله، احفظنا واحفظ عائلتنا ورؤساءنا وبلدنا من كل شر وسوء، وانصرنا على القوم الظالمين.

ختام الإذاعة المدرسية

وها نحن نصل بسرعة إلى الجزء الأخير من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، أتمنى أننا قدمنا لكم معلومات مفيدة، وكنت معكم أمام الميكروفون الطالب/……، قدمت البرنامج تحت إشراف الأستاذ/…….

وغدا يتجدد بكم اللقاء وموضوع إذاعي جديد، ونترككم الآن في أمان الله ورعايته، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى