الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء لحفظ الحبيب

من أجمل الأشياء التي يمكن أن تقدمها لمن تحب هو أن تتضرع إلى الله وتدعوه لحفظ الحبيب، فعندما نحب شخصا نشعر بالقلق والخوف من فقدانه، لذلك نلجأ إلى الله وندعوه لحفظ من نحب، والدعاء هو أحد أروع الطرق للتعبير عن الحب الذي يكمن فينا، ولهذا في هذا المقال نقدم لكم بعض الأدعية لحفظ الحبيب.

دعاء لحفظ الحبيب

  • أي اللهم، أرجوك أن تمنح من يحب الراحة والاطمئنان، وتحميه بعينك التي لا تنام، وتجعل الفرح والسعادة عنوانا لبابه، وتحميه من شر الحزن يا رب العالمين.
  • اللهم، يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه، اجمعني أنا ومن أحب بجانب واحد، واجعلنا معا حتى شيب الرأس. اللهم، لا تفرقني عن من أحب ولا تريني فيه بأسا يبكيني، فأنت تعلم مدى اشتياقي وألمي لتألمه، يا الله. اللهم، اجعل الحب يملأ قلوبنا حتى يوم الدين، واجعل السعادة ترافق روحنا، وأرزقنا الفرحة من جميع الجهات. اللهم، امطرنا بفيض من الحب الدائم، واجعلني محبوبا له كما يحب، واجعله محبوبا لي كما أحب، يا رب العالمين.
  • يا الله، يا ربي ورب الكون ورب كل شيء، بحق كل مخلوقاتك التي خلقتها بأبداعك، يا الله، كما جعلت الشمس تضيء حياتنا، انير حياته أيضا واجعل قلبه مضيئا ومستنيرا. يا الله، ارزقه حب عبادك واجعل وجهه مشرقا واجعله محبوبا لجميع مخلوقاتك.
  • اللهم اخفف عنه المتاعب، واشرح صدره، اللهم افتح له أبواب رحمتك، اللهم ارفع عنه همومه، واحمه من تشتت العقل والتفكير، وارزقه الصحة والعافية، واجعل طريقه مضيئا بالنور.
  • اللهم إن كان رزقه في السماء فأرسله له وجعله يتمتع به، وإن كان رزقه في الأرض فأخرجه له، يا رب قرب بينه وبين رزقه، ويسر له الطريق، واحميه من كل شر، اللهم اكفيه شر جميع مخلوقاتك، يا رب إن كان رزقه قليلا فزد له رزقه، واحفظه لي يا الله، اللهم ابعد بينه وبين المعاصي كما ابعدت بين المشرق والمغرب.
  • يا الله اجعله من عبادك الصالحين، واهديه لك دائما، يا الله ثبته على دينك، واجعله يسلك خطى حبيبك محمد، يا الله اجعله زوجا صالحا ومطيعا، يا الله احمه فوق الأرض وتحت الأرض وفي يوم الحساب، يا الله لا تجعله في حاجة لأحد من عبادك، واستجب لحوائجه، واحمه من شر الأمراض، وارزقه الصحة والعافية في جسده يا رب العالمين.
  • يا الله، إنه من عبادك الضعفاء في الأرض، وليس له حول ولا قوة، وأنت صاحب الحول والقوة فساعده في تخطي مشاكله، وارزقه الحل للتغلب على ضيقه والوصول إلى الفرج، اللهم يا موزع الأرزاق أرزقه رزقا حسنا مباركا طيبا، اللهم أريح قلبه، اللهم فك عقدة من لسانه، واجعله يتكلم بطلاقة وبلغة صحيحة، وافتح له الطريق، اللهم وفقه، وسدد خطاه، وقرب له طريق النجاة، اللهم اجعله من الناجين والمنجحين، اللهم لا تجعل له تعبا، ولا توجعا لقلبه، ولا تدمعا لعينيه، ولا تصدم قلبه يا رب العالمين.
  • اللهم أطلب رعايتك لحبيبي وودائعه، فأنت لا تضيع الودائع، اللهم أطلب له التوفيق الدائم، اللهم لا تحرمه من أحلامه، ولا تطفئ أمنياته، اللهم افتح له أبواب السعادة في حياته، واجعل السعادة رفيقه الدائم والأبدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى