العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

كلمات شكر للاستاذ الفاضل

يجب على كل طالب أن يقدم كلمات الشكر للأستاذ الكريم الذي يبذل كل جهده وقوته لمساعدته على استيعاب العلم بأفضل صورة والحصول على فرصة سانحة ليصبح رجلا قادرا على نفع نفسه ومجتمعه، ويرفع من شأن بلاده ورايتها.

يعبر هذا عن أهمية المعلم في القرآن والسنة وما قيل عنه من قبل العظماء على مر العصور، فهو الذي يربي الأجيال ويشكل الأساس في أي تقدم ونجاح يحققه التاريخ والعالم، ولذلك يجب التعبير عن تقديرنا الدائم لدوره العظيم من خلال التعبير عن الشكر والامتنان، ونقدم لكم في هذه المقالة أرق العبارات وأجملها.

كلمات شكر للاستاذ الفاضل

إليكم في الفقرة التالية عبارات شكر للمعلم مؤثرة ومعبرة:

  • أيها المعلم الكريم، لا يمكن لكلمات الشكر أن تعبر عن قدر فضلكم، أنتم الذين بذلتم الجهد والعطاء من أجل تفوقي ونجاحي، جزاكم الله كل خير نيابة عني وعن زملائي.
  • لا يوجد من يستطيع كتابة قلبي كما يفعل حبري، ولا يوجد من يتكلم بلساني وإنما قلبي وجميع وجداني يقدم الاحترام والتحية، لشخص ذو النفس الكريمة والسخاء الذي أحبك وأقدرك.
  • تلمع النجوم في السماء وتشع بجمال في منظر رائع، وفي وسطها يتألق القمر مصدرا لضوئه في العالم بأسره. فإذا كنا نحن النجوم، فأنت القمر الذي نستمد منه الهداية يا معلمي.
  • بغض النظر عن تغير الأيام ومرورها، وطول العمر وتغير الحالة، لن أنسى من أمسك بيدي الصغيرة بين كفيه وأعطاني الأمان، وفي عينيه عبارة تطمئنني بأنني بجواره وأنه سيهيئ لي طريق نحو بناء مستقبل عظيم. وها أنا قد سعيت من أجل تحقيق أمنيتك تلك يا أستاذي، وأدام الله عمرك طويلا كما كنت سببا في سعادتي.
  • (توقف للمعلم واحتراما له، لقد كاد المعلم أن يكون رسولا)” هذه العبارة كثيرا ما سمعتها في صغري ولم أفهم معناها إلا الآن عندما أدركت جهودك وتعبك يا معلمي والثمار التي حققتها الآن. فمن أعطاك دون انتظار مقابل، جزاه الله كل خير.

عبارات للمعلم قصيرة

  • ليس من السهل بناء عقل مستنير وشخصية قوية تستطيع اتخاذ القرار الصائب في الأوقات الصعبة، وأن تتحلى بصفات الأمانة والصدق في كل حالة وزمان، وهذا ما سعيت لتحقيقه من خلال تعليمي لكم، والآن أنا هنا لأقول لكم أنني نجحت في تحقيق أمانيكم وبنيت مع زملائي رجالا ناجحين يتمنون لكم أن تردوا الجميل.
  • علمني معلمي أن النجاح الحق يكمن في التفكير السليم والصدق، أنارتني طريقي بكلماتك المستمرة أنت قوي، أنت قادر، أعطيتني القوة والعزيمة لتحقيق أهدافي وتطلعاتي، أسأل الله أن يمنحك الصحة والبركة في الحياة.
  • علمتني أن الفشل أمر مستحيل وأن لكل فشل سبب يجب تخطيه عن طريق البحث عن بديل، هذه كانت الخطوة الأولى في فهمي للتفكير الصحيح والعيش من أجل هدف سام مثلك أستاذي، والهدف هو تقديم النفع للآخرين وأنت كنت لي العون والقدوة.

عبارات شكر للمعلمات المتميزات

  • عزيزتي المعلمة، تعلمت منك أن النجاح له أسراره والعلم له أنهاره. يمكن الاستفادة منها في أي وقت من الليل أو النهار. فكيف يمكن لنهر العلم أن يغلق أبوابه أمام طارق الذي يسعى للاستزادة من المعرفة والخبرة؟ لن أنسى فضلك علي، معلمتي.
  • لمعلمتي الغالية وروحي الملهمة، أنت قدوتي ذات الابتسامة الصافية وروح العطف، تركتي أخلاقك تترسخ فينا دون إرادتنا أو تفكيرنا، فكيف لا نقدرك يا صاحبة الوسام العالي، ستظل حبك محفورا في قلوبنا.

يمكن استخدام العبارات المقدمة في المقال واختيار المناسب منها لمكانة المعلم وقوة العلاقة والتعامل بينه وبين الطلاب لكتابتها بخط جميل وإرسالها في يوم المعلم، أو عبر البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي ليدخل السرور قلبه بمعرفته أن الطلاب لا يزالون يقدرون ويعترفون بجميلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى