الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء عند نزول المطر للرزق مستجاب

نقدم لكم، أيها القراء الأعزاء، دعاء للرزق المستجاب عند نزول المطر بإذن الله، حيث يعتبر ذلك الوقت أفضل وقت لقبول الدعاء، حيث تتسع أبواب السماء لنزول المطر واستجابة دعاء السائلين ورفع أيديهم وتمنيهم بالرزق والصحة والأمان من العذاب.

هناك أشخاص يدخرون دعائهم الذين يعتقدون أن قبوله صعب وتحقيقه مستحيل حتى يأتي وقت نزول المطر، ولكن الله تعالى لا يعجزه أي شيء ولكنه يسبب الأسباب لتحقيق ذلك، ومن أجل ذلك يجعل هذا الوقت بركة عظيمة تعتبر منحة للعباد وتنشر في نفوسهم التفاؤل والأمل في قرب تحقيق الأمنيات. ها هو لكم أفضل دعاء لجلب الرزق في وقت نزول المطر في موسوعتنا.

دعاء عند نزول المطر للرزق

هناك العديد من الأدعية التي يمكن للعبد المسلم أن يرددها مع استحضار النية في نيل مرضاة الله تعالى من خلال الدعاء والثقة في قدرة الله تعالى على الاستجابة، ومن بين هذه الأدعية:

  • اللهم أنزل علينا مطرا خيرا نافعا وارزقنا رزقا مباركا وطيبا بفضلك يا كريم.
  • اللهم أنزل علينا غيثا نافعا مغيثا ورزقا كثيرا حلالا يغنينا يا أرحم الراحمين.
  • يا رب العالمين ، إليك أنا عبدك الضعيف ، أسألك في هذا الوقت النقي المبارك كما أنزلت بقدرتك المطر من السماء ، أنزل علينا نسائم رحمتك وأغنني عن سؤال الناس بعطائك يا عفو يا رحيم.
  • اللهم بعدد حبات المطر وأغصان الشجر، والطيور والحجر، اللهم بقدر رحمتك وجودك ولطفك أرزقني من حيث لا أحتسب.
  • اللهم إن كان ذنبي هو ما يمنع رزقي، فإنني أعلن توبتي يا رب العالمين، فكما تنزل المطر رحمة على الطيور والحيوانات والناس جميعا، تقبل توبتي واغفر غفلتي وارزقني بغير محاسبة.

دعاء عند نزول المطر مستجاب

  • اللهم أنت الأول وأنت الآخر، اللهم أنت الغني وأنت القادر، اللهم نحن عبادك الضعفاء، يا من أنزلت علينا رحمة واحدة في الدنيا وحبست الكثير من الرحمات للآخرة، ألق علينا صبرا ورزقا وبارك في أعمارنا وأزواجنا وذرياتنا وآبائنا، يا رزاق يا حليم.
  • يا الله، افتح لنا أبواب فضلك وعطفك وانظر لنا بعين رحمتك. فإذا أخذتنا بأعمالنا هلكنا وإن غفرت لنا وعفوت عنا فهو منك يا عظيم فرحمتك بنا أوسع وأشمل وأقرب من عذابك. يا الله، أنزل رزقنا المبارك من السماء وأخرج نباتنا من الأرض وعجل لنا بالسعادة وأدم علينا الستر، يا جل جلالك يا عظيم.
  • يا الله، اهد نفسي وثبت قلبي على التوبة، يا الله، لا تأخذ روحي إلا في رضا ورحمة منك، يا قابض يا باسط، يا الله، ارزقني الشهادة واجعلني أنطق بها قبل أن تأخذ روحي، وارزقني وذريتي من حيث لا نحتسب.

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

  • طلب الرزق مثل طلب قضاء الحوائج من الله عز وجل، فمن لنا سواه نلجأ إليه ونتضرع بالدعاء ونندم على الذنوب التي ارتكبناها، حيث تعتبر الذنوب عائقا بين قبول الدعاء واستجابته من الله سبحانه.
  • هناك صيغة للدعاء بتحقيق الحاجة يمكن أن ندعو بها عند نزول المطر، والأفضل أن يكون الدعاء أثناء السجود في صلاة الحاجة بعد الوضوء.
  • في وقت نزول المطر، يقف العبد على سجادة الصلاة، وبعد أداء ركعتي قضاء الحاجة وقبل التسليم، يقوم بالسجود ويقول ذلك الدعاء الذي ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم (لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، ألا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين).
  • ثم ادع بكل ما ترغبه قلبك واستسلم، وسيستجيب الله تعالى لأمره في القريب العاجل.

وهناك نموذج للدعاء يجب على المؤمن أن يقوله عندما يمطر ليحظى برضا الله تعالى والبركة في جميع جوانب حياته العملية والعائلية والصحية، وهو: “اللهم اجعل المطر نافعا، اللهم اسقنا ولا تهلكنا بعذابك، واشفنا ولا تقتلنا بعقابك، اللهم احمنا ولا تعذبنا، اللهم ارفع همي ويسر أمري واقبل صلاتي وافرحني يا من ينصر المظلومين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى