أسأل الخبراءالمراجع

عدد سكان البرازيل المسلمين

سنعرض عليكم اليوم عدد سكان البرازيل، وهي واحدة من أبرز الوجهات السياحية التي يقصدها العديد من السياح. تحتوي البرازيل على مجموعة من الولايات ، ومن بينها ساو باولو، وهي واحدة من أشهر المدن. تم اسمها على اسم القديس بولس الطرسوسي، وتعرف أيضا بـ “قاطرة البرازيل” بسبب المقومات التي تتمتع بها، مثل الثروات المادية والموارد البشرية والمصانع. تعتبر صناعتها هائلة، حيث تسهم في ثلث الناتج المحلي للبرازيل.

أصبحت البرازيل واحدة من أغنى الدول في العالم، بالإضافة إلى منافستها للأرجنتين وبوليفيا في مستوى المعيشة العالية والرفاهية التي توفرها لسكانها. يجب الإشارة إلى أنها تحتل المرتبة الخامسة في إنتاج العديد من المواد بما في ذلك المعادن. ومن أبرز ما يميزها عن وجهات أخرى للسياحة هو نهر الأمازون. انضموا إلينا في جولة لاكتشاف عدد سكان البرازيل من خلال هذه المقالة التي نقدمها لكم من خلال الموسوعة. تابعونا.

عدد سكان البرازيل

تشير العديد من الإحصائيات إلى أن عدد سكان البرازيل يقترب من 211614910 مليون نسمة، ومعظم هؤلاء السكان يعيشون في ولاية سان بولو في البرازيل، حيث يبلغ عددهم حوالي 11.9 مليون نسمة.

يجدر بالذكر أن عدد سكان عاصمة البرازيل، برازيليا، يبلغ حوالي 2.8 مليون نسمة، مما يجعلها واحدة من أكبر المدن من حيث عدد السكان.

لاحظت أن عدد السكان يتم تصنيفه وفقا لعدة عوامل مثل لون البشرة والديانة؛ فتم تصنيف السكان ذوي البشرة البيضاء بنحو 92 مليون نسمة، بينما بلغ عدد أتباع الديانة المسيحية الكاثوليكية الذين يمثلون عددا كبيرا من المسيحيين حوالي 123 مليون نسمة.

رغم انخفاض معدلات الولادة في البرازيل، إلا أن معدل الولادة لكل سيدة هو 1.77 وليس أقل.

كم عدد السكان في البرازيل 2018

أصدر المعهد البرازيلي للجغرافيا والإحصاءات إحصاءات عدد السكان في البرازيل في عام 2018، حيث بلغ العدد 576500، وارتفع إلى 605700 نسمة نتيجة زيادة عدد الأشخاص القادمين من فنزويلا عن طريق الهجرة الشرعية.

عدد سكان البرازيل المسلمين

تعتبر المسيحية الديانة الرئيسية في البرازيل، ورغم ذلك فإن نسبة المسلمين فيها ليست عالية، وبالتالي قد يعتبرهم البعض أقلية وفقا للإحصاءات التي صدرت في عام 2000. وقد بلغت نسبتهم في الولايات المختلفة في البرازيل، بما في ذلك ولاية ريو دي جانيرو وساو باولو وفوز دو اجوازو، حوالي 27239 من 190 مليون مواطن. كما تضم البرازيل مجموعة من الجنسيات المختلفة، بما في ذلك الهند وبلاد الشام.

زادت هذه النسبة في الإحصائيات لعام 2010 لتصل إلى 35200 مسلم، واتحاد جمعيات المسلمين في البرازيل رصد عدد المسلمين بين 400000 و 500000، وتأسست هذه الجمعية في عام 1929 ولها مهام عديدة في ساو باولو، وساهمت في افتتاح أول مسجد في البرازيل في عام 1960 .

ناقشنا من خلال هذا المقال العديد من الإحصائيات التي سجلت عدد سكان البرازيل خلال عام 2018 ومرت بها سنوات 2002 و2010 وحتى 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى