الطب البديلصحة

أبرز فوائد المسك الابيض

سنسلط الضوء في هذا المقال على فوائد المسك الأبيض، والمعروف أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حثنا على استخدامه وتطيب الجسم به، نظرا لكثرة فوائده. سنتحدث عن تلك الفوائد في السطور التالية وفقا لموسوعة.

فوائد المسك الابيض

مصدر المسك الأبيض

يتم استخراج المسك الأبيض من أنواع محددة من صخور الجرانيت، والتي تنتج من تفاعلها مع الحرارة والرطوبة والأمطار، وغالبا ما يتواجد موقع هذه الصخور في جبال التبت بالهند، ويكون لون المسك الأبيض، ويتميز برائحته العطرية الباردة.

يتوفر المسك الأبيض بنوعين، الأول هو السائل الذي يستخدم في صناعة مزيلات العرق والكريمات والعطور، والنوع الثاني هو المسك الجامد الذي يأتي على شكل مكعبات أو أحجار، ويستخدم في تعطير الملابس.

وإليكم أهم فوائد المسك الأبيض:

فوائد المسك الأبيض للشعر

تستخدم النساء المسك الأبيض لتنعيم وتعطير الشعر وفروة الرأس، وذلك عن طريق وضع بضع نقاط على الشعر وتدليكه بلطف.

المسك الأبيض لمنطقة الإبط

يتم استخدام المسك الأبيض السائل تحت الإبط لتفتيح لون الإبط والتخلص من التصبغات البنية فيه وتوحيد لون الجلد، بالإضافة إلى قضاء رائحة العرق والبكتيريا المسببة لها بفضل وجود مضادات فطرية ومضادات أكسدة فيه، كما يعوض عن استخدام مزيلات العرق لأنه مادة طبيعية تعطي رائحة ذكية تحت الإبط.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد المسك الأبيض في ترطيب وحماية هذه المنطقة ومنع جفافها، ويمنع أيضا الحكة، ويمكن استخدامه بأمان للأطفال بعد التأكد من أنه أصلي، بمزجه مع الشبة ودهن المنطقة به.

مفيد لمنطقة المهبل

ينصح دائما باستخدام المسك الأبيض لتعطير منطقة المهبل، خاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية، حيث يقوم بتطهيرها من البكتيريا والفطريات الضارة التي تنتج نتيجة للإفرازات، كما يساهم في تفتيح لون المهبل وحمايته من الحكة والالتهابات، ويزيد من خصوبته وينقي الرحم من السموم.

لا غنى عنه للمتزوجين

يساعد العطر الأبيض على زيادة الرغبة الجنسية من خلال تعطير رائحة الأعضاء التناسلية، كما يعمل على تطهيرها بشكل آمن.

يرطب البشرة

يساهم استخدام المسك الأبيض بشكل فعال في تحقيق نعومة البشرة وزيادة رطوبتها وحمايتها من الجفاف وتوزيع الميلانين بشكل متساو عليها، بالإضافة إلى التخلص من آثار الحبوب والندبات، وكذلك تقليل علامات تقدم السن وظهور التجاعيد، والتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة، ويحمي أيضا من الإصابة بعدة أمراض جلدية مثل الصدفية، ويساهم أيضا في تنظيف الجروح وتخفيف آلام لدغات النحل والعقارب وتسكينها لأنه مضاد طبيعي.

هام لحماية العين

يعمل المسك الأبيض على علاج مشاكل العين عند تعرضها للغبار والشوائب وعند حدوث تحسس والتهاب.

يزيد حاسة الشم

يستخدم المسك الأبيض لفتح الأنف وتعزيز حاسة الشم عند الإصابة بالزكام والرشح، وذلك بمعالجة احتقان الأنف، ويساهم أيضا في علاج نزلات البرد.

يستخدم في تعطير الملابس

بوضع مكعبات المسك الأبيض في خزانة الملابس، يمكنك الحصول على ثياب تنبض برائحة عطرية جميلة ومنعشة لفترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى