تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار اعادة التدوير جديدة

نقدم لكم في مقالنا اليوم من موسوعة صورة شعار إعادة التدوير الجديدة، وهي إعادة استخدام بعض المكونات والمواد والنفايات وإنتاج مواد أخرى منها، والرمز العالمي المعترف به في العالم هو U + 267B ♻، أو U + 2672 ♲، وهذا الرمز ليس علامة تجارية، بل ملكية عامة

بدأت شركة كونتينير كوربوريشين أوف أميركا بتنظيم مسابقة للفنون والتصميم في عام 1970م بهدف زيادة الوعي بالقضايا البيئية المختلفة. وفاز أحد الطلاب في هذه المسابقة وأصبح هناك رمز عالمي لإعادة التدوير

بعد ذلك وخلال فترة الستينات، قامت شركة فولكس فاجن بإعادة تدوير وتصنيع المحركات وناقلات الحركة ذات المحاور. تم بناء مصنع صغير لهذا الغرض، حيث تم تجميع الأجزاء من مختلف أنحاء العالم. قامت الشركة ببيع العديد من السيارات والمحركات التي تحتوي على أرقام مسلسلة قديمة، وتم تحديثها بأرقام جديدة ووضعها بجوار شعار إعادة التدوير، الذي يتكون من سهمين يطاردان بعضهما البعض.

سنستعرض صور شعار إعادة التدوير ونكتب نبذة عن هذا الرمز واستخدامه، فلنتابع.

صور شعار اعادة التدوير جديدة

شعار إعادة التدوير

رمز إعادة التدوير هو ملكية عامة وليس علامة تجارية، وشركة كونتينير كوربوريشن اوف اميركا كانت ترغب في جعله علامة تجارية، ولكنهم تخلوا عن هذا الطلب فيما بعد، وبالتالي يمكن لأي شخص استخدامه وتعديله بدون وجود ملكية محددة له.

على الرغم من تنظيم استخدام هذا الرمز قانونيا في العديد من البلدان، إلا أن التغيرات التي حدثت له في جميع أنحاء العالم لا تحصى.

في البداية، اقترح أندرسون أن يتكون الرمز من أسهم تشكل عددا من المثلثات الواقفة مع أطرافها المعكوسة، وذلك بالمقارنة مع الرمز الذي انتشر في وقت لاحق. ومع ذلك، عندما قامت الشركة بتطبيق هذا الرمز، قامت بتدوير المثلث بزاوية ٦٠ درجة ليقف على القاعدة بدلا من الأطراف.

قام المعهد الأمريكي لإعادة التدوير بتعزيز عدة رموز لإعادة التدوير؛ بهدف زيادة الوعي، فالرمز الأول هو الحلقة الموبيوس الدائرية، سواء كانت سوداء وصامتة، أو بيضاء بحدود خارجية، وهو يشير إلى أن المنتج قابل للتدوير.

هناك رمزان آخران مكونان من حلقة موبيوس، وبداخلها دائرة سواء كانت سوداء على أبيض أو العكس، ويستخدمان للإشارة إلى المنتجات المصنوعة من مواد مختلفة التي تمت إعادة تدويرها.

فنسخة الأسود على الأبيض: تستخدم هذه العبارة للإشارة إلى المواد التي تتضمن كلا من الألياف المعاد تصنيعها والألياف غير المعاد تصنيعها.

أما نسخة الأبيض على الأسود: تعني المواد التي تم صناعتها بنسبة 100% من الألياف.

وهناك مجموعة من الرموز الخاصة بالمواد المُعاد تدويرها ومنها الآتي:-

U+267C ♼ هو رمز للورق المعاد تدويره (يشير إلى المنتج الذي يحتوي على ورق معاد تدويره).

U+267B ♻ الرمز العالمي الأسود المخصص لإعادة التدوير.

رمز إعادة تدوير العامة U+267A ♺.

U+267D ♽ رمز الورق المعاد تدويره جزئيا (يشير إلى المنتج الذي يحتوي على ورق معاد تدويره جزئيا)

الرمز العالمي المتعلق بإعادة التدوير هو U+2672 ♲

U+267E ♾ رمز الورق الدائم (مثال:ورق خالي من الأحماض)

صور شعار اعادة التدوير

الصورة الأولى: الرمز العالمي لإعادة التدوير

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

الصورة الخامسة

الصورة السادسة

الصورة السابعة

الصورة الثامنة

الصورة التاسعة

هكذا عرضنا معك عددا من صور شعار إعادة التدوير، وإذا كنت ترغب في مشاهدة المزيد من صور الشعارات المختلفة، فعليك متابعة مقالات الصور التي ننشرها بانتظام على موقع الموسوعة، والآن نتركك في رعاية الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى