التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن العمل

سنقدم لكم اليوم إذاعة حول العمل، حيث يعد العمل جهودا تبذلها الإنسان، ولكن ليس معنى العمل مقتصرا على ذلك، فهو الجهد الذي يقوم به الإنسان لسبب ما، فالجهد بدون سبب يكون هدرا، وللعمل قيمة كبيرة في حياة الإنسان، حيث يعد أساسا للحياة وله العديد من الفوائد، مثل تحديد المستوى الاقتصادي والاجتماعي للشخص، ودوره في تقدم المجتمع وتطوره، فالعمل هو عبادة والكسل ضار بالمجتمعات، وعندما تقوم بعمل ما، يجب أن تؤديه بأفضل طريقة ممكنة، ولذلك سنقدم لكم اليوم إذاعة حول العمل في هذا المقال على موقعنا.

إذاعة عن العمل

مقدمة إذاعة عن العمل

من بين أروع الأمور التي يمكن لأي شخص أن يهديها لنفسه هو أن يجد عملا مناسبا يستطيع الاستفادة منه هو وغيره، ليس من الجيد أن يجلس الشخص في منزله دون أن يبحث عن مصدر رزق له، ويساهم العمل في تطور وتقدم المجتمعات ويصبح هدفا يسعى لتحقيقه الفرد، ومن الأهمية بمكان أن يعمل الشخص بشرف وأن يقوم بأداء مهنة نظيفة، ومن أجمل ما يقدمه العمل للفرد أن يأخذ الأجر والثواب من الله تعالى، وبخاصة إذا جعل الفرد نيته في العمل خالصة لوجه الله تعالى، وسنقدم بثا إذاعيا عن العمل فيما يلي:

أولاً: مقدمة الإذاعة المدرسية وفقرة القرآن الكريم

مع بزوغ كل صباح جديد، ينادي فينا صوت غير مسموع قائلا: “يا ابن آدم، إنني يوم جديد وعملك شاهد، فاستغلني، فإني لن أعود إلى يوم القيامة.” ليتنا نكون متنبهين لهذا النداء، ونستثمر وقتنا ويومنا في كل عمل نافع. فلنبدأ ببرنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، الذي يحمل عنوان “العمل عبادة”، ويحمل في طياته أجمل الكلمات، كلمات الله عز وجل، فمع القرآن الكريم والطالب

يتذكر الطالب قوله تعالى في سورة الجمعة بأن يا أيها الذين آمنوا إذا دعيتم للصلاة في يوم الجمعة فاستعجلوا إلى ذكر الله وترك التجارة، فإن ذلك هو الأفضل لكم إذا كنتم تعلمون. وعندما ينجز الصلاة فانتشروا في الأرض وابتغوا بركة الله واذكروا الله كثيرا عسى أن تنجحوا.

ثانيًا: فقرة الحديث الشريف

لم يرسل الله تعالى نبيا إلا كان لديه مهنة كان يعمل بها قبل الرسالة. رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم كان يعمل في التجارة، وكان يلقب بالصادق الأمين في تعامله مع الآخرين. لذا دعونا نستمع إلى حديث نبوي عن العمل، الذي سنستمع إليه من قبل الطالبة……..

تذكر الطالبة حديث نبوي عن أهمية العمل، مثل:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا قامت الساعة وكانت في يد أحدكم شجرة صغيرة ، فإن استطاع أن لا تقوم حتى يغرسها ، فليغرسها”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ثالثًا: فقرة كلمة الصباح عن العمل

هيا الآن نستمع إلى كلمة الصباح عن العمل وإتقانه، مع الطالب………………

أيها الأصدقاء الأعزاء، فهم العمل هو ما يجعل الإنسان يشعر بذاته وهويته، فبدونه لا يستطيع أن يترك أثرا أو أن يؤثر في الآخرين، كما أنه يعيش وحيدا دون وجود علاقات وصداقات جادة، لذا لا تنسوا أن بيئة العمل تضم العديد من الشخصيات المختلفة التي ستؤثر بالتأكيد على نفسك، وتمنحك الكثير من الخبرات في التعامل مع الآخرين، ستجد نفسك بسرعة في مرحلة متقدمة من النضج والتطور، وبالتالي تتمتع بالقدرة على التعامل بشكل صحيح في الحياة عموما. بالإضافة إلى المكانة العظيمة التي سيمنحها الله لكم، والرزق الوفير الذي سييسره لكم، لأن العمل الجاد محبوب من الله ورسوله، فيأتيه الخير سواء في الحياة الدنيا أو في الآخرة.

رابعًا: خاتمة الإذاعة المدرسية

في نهاية برنامجنا الإذاعي، نأمل أن يحقق كل واحد منكم أهدافه، وأن تعملوا في مجال تحبونه، وتحبون ما تعملونه، ونسأل الله أن يوفقكم ويحميكم ويجعل لكم فيه الخير، سنلتقي بكم غدا مع برنامج إذاعي جديد بإذن الله، قدمت لكم الإذاعة …………… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى