أدويةصحة

معلومات عن حبوب ثيوتاسيد مركب 600 و 300 لعلاج الأعصاب

معلومات عن حبوب ثيوتاسيد مركب 600 و 300 لعلاج الأعصاب، ما هو وما هي أعراضه؟ هي أقراص تستخدم لعلاج التهاب الأعصاب وتعتبر أدوية هامة لعلاج الأعصاب المرتبطة بالبول السكري والعصب البصري. تساهم في علاج ضعف الخصوبة لدى الرجال وتتوفر على هيئة أمبولات حقن وأقراص 300 مليجرام. من الضروري استشارة الطبيب المعالج قبل تناوله لتجنب حدوث آثار جانبية تضر بصحة المريض. بالإضافة إلى ذلك، تلعب دورا فعالا في علاج العديد من الحالات المرضية. لذا، سنقدم لكم في هذا المقال معلومات عن ثيوتاسيد، بما في ذلك آثاره الجانبية ودواعي استخدامه.

معلومات عن حبوب ثيوتاسيد مركب 600 و 300 لعلاج الأعصاب

يتم استخدام دواء ثيوتاسيد كمضاد للأكسدة للحماية والوقاية من مضاعفات مرض السكر والتهاب الأعصاب والعديد من الأمراض الأخرى. يتكون الدواء من حمض الثيوكتيك كمادة فعالة له. يتوفر دواء ثيوتاسيد على شكل حقن للوريد أو أقراص بتركيزات مختلفة مثل 300 أو 600.

مكونات دواء ثيوتاسيد مركب

يتألف دواء ثيوتاسيد من فيتامين “ب1″، الذي يساهم في تحسين أداء الجهاز العصبي، وقلة تواجده يسبب العديد من المشاكل في الأعصاب الجسمية، ويحتوي أيضا على فيتامين “ب12″، وهو يساعد في تكوين الخلايا العصبية ويعد ضمن الفيتامينات التي تساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء، ونقصه يؤدي إلى الإصابة بمرض فقر الدم، ويسبب العديد من المشاكل العصبية، ويحتوي أيضا على حمض ثيوكتيك المعروف أيضا بحمض ليبويك، ويستخدم كمضاد للأكسدة ويساهم في خفض مستوى السكر في الدم وتحسين صحة الجلد وتقليل التهاب الأعصاب.

أنواع دواء ثيوتاسيد أقراص

حبوب ثيوتاسيد بوزن 300 ملغ، وتحتوي على 300 ملغ من حمض الثيوكتيك، حبوب ثيوتاسيد بوزن 600 ملغ، وتحتوي على 600 ملغ من حمض الثيوكتيك، حبوب ثيوتاسيد مركبة بوزن 300 ملغ، وتحتوي على 300 ملغ من حمض الثيوكتيك و40 ملغ من فيتامين ب1 و250 ملغ من فيتامين ب12، حبوب ثيوتاسيد مركبة بوزن 600 ملغ، وتحتوي على 600 ملغ من حمض الثيوكتيك و80 ملغ من فيتامين ب1 و500 ميكروغرام من فيتامين ب12.

فوائد استعمال دواء ثيوتاسيد

هناك العديد من الفوائد التي تنتج عن استخدام دواء ثيوتاسيد، وسنقوم بعرضها فيما يلي

  • يساهم في علاج التهاب الأعصاب الذي يحدث نتيجة مرض السكر.
  • يساعد في علاج التهاب العصب البصري.
  • يسعى لزيادة القدرة على الانجاب والانتصاب التي تعاني منها بعض الرجال.
  • يقلل من أعراض الالتهابات الخاصة بالأعصاب، ومثل: يساهم في علاج تلف الأعصاب المرتبط بمرض السكر، بالإضافة إلى معالجة مرض السرطان والعديد من الأمراض الأخرى، ويمكن أن يتسبب في التنميل والوخز والألم.
  • أشارت بعض الأبحاث والدراسات إلى أن حمض الثيوكتيك الموجود في دواء ثيوتاسيد يلعب دورا فعالا في حرق الدهون وتخفيض الوزن.
  • يساعد دواء ثياتوسيد في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، حيث أشارت العديد من التجارب العلمية إلى أن استخدام الثياتوسيد مع هرمون التستوستيرون لمدة تصل إلى 12 أسبوعا له تأثير قوي وفعال في علاج مشاكل الانتصاب، خاصة بالمصابين بمرض السكر.
  • يقوم ثيوتاسيد بمعالجة مرض السكر، ويرجع ذلك إلى أنه يحتوي على حمض الثيوكتيك الذي يساهم في ضبط مستوى السكر في الدم، كما أنه يقلل من حدوث مضاعفات لدى مرضى السكر.
  • يستخدم أيضا لعلاج عرق النسا، والذي يسبب آلاما ناتجة عن ضغط كبير على العصب الوركي، وهو أحد أطول الأعصاب في جسم الإنسان، حيث يمتد من أسفل الظهر إلى القدم. يمكن شفاء العديد من حالات عرق النسا خلال ستة أسابيع فقط دون الحاجة إلى تدخل جراحي كبير أو استمرار العلاج. ومع ذلك، إذا كانت الآلام شديدة، هناك العديد من الأدوية التي يمكن استخدامها، مثل:
  • حقن الكورتيزون.
  • المسكنات.
  • العلاج الطبيعي.
  • الجراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى