التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

أهم فوائد زيت اللافندر للشعر

تعرف على فوائد زيت اللافندر للشعر التي يغفل عنها الكثيرون؛ إذ يحتوي زيت اللافندر على العديد من الفوائد الخاصة بتغذية الشعر وتعزيز نموه وإعادة ترميمه والحفاظ على صحته وسلامته، بالإضافة إلى قدرته على علاج التهابات فروة الرأس وقشرة الشعر والحشرات ومشاكل أخرى، ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول فوائد زيت اللافندر للشعر، يرجى متابعة هذا المقال على موسوعة.

فوائد زيت اللافندر للشعر

زيت اللافندر الاصلي

يستخلص زيت اللافندر من زهور اللافندر الجميلة عن طريق التقطير، ويعمل هذا الزيت على محاربة الميكروبات والبكتيريا، ويحسن صحة فروة الرأس ويعزز نمو الشعر، بالإضافة إلى خصائصه المفيدة للصحة العامة للجسم.

زيت اللافندر لتطويل الشعر

زيت اللافندر يحفز نمو الشعر ويطيله، وذلك استنادا إلى نتائج الدراسات التي أجريت على الفئران في المختبرات والتي أثبتت أن زيت اللافندر يعزز نمو الشعر بشكل أفضل وأقوى وأسرع وأكثر نعومة.

ثبتت الدراسات الأخرى أن زيت اللافندر يعمل على علاج حالات الصلع والثعلبة؛ حيث يحفز نمو الشعر ويدعمه ويطيله.

زيت اللافندر لصحة الشعر

زيت اللافندر من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة، مما يمكنه محاربة الجذور الحرة التي تسبب التجمد الجذري الحر وتلحق ضررا بالشعر وتسبب ظهور الشعر الأبيض في فروة الرأس.

ويعمل الزيت اللافندر الذي يحتوي على رائحة عطرية جميلة على الاسترخاء والهدوء؛ وهذا يؤدي إلى دعم صحة الشعر والصحة العامة للجسم.

زيت اللافندر لمحاربة البكتيريا والفطريات

زيت اللافندر هو مضاد طبيعي للميكروبات، مما يعني أنه يقلل من نمو البكتيريا والفطريات، وبالتالي يمنع ظهور قشرة الشعر ويعالج التهابات فروة الرأس.

زيت اللافندر لمحاربة القمل

تعد حشرات الشعر أكثر ما يصيب الأطفال، ويمكن علاج هذه المشكلة عن طريق استخدام زيت اللافندر لقتل حشرات الشعر “القمل”، ويمكن استخدامه أيضا لمنع الإصابة بحشرات الشعر، بالإضافة إلى الالتزام بالعلاجات الطبية في هذه الحالة.

زيت اللافندر لعلاج التهاب الجلد

زيت اللافندر يعمل عموما على علاج التهاب الجلد والحروق، مما يتيح له علاج التهابات فروة الرأس وترطيبها أيضا؛ حيث يقلل من تأثير الالتهاب ويعالجه بسرعة.

زيت اللافندر لتهدئة الأعصاب

باستخدام زيت اللافندر على فروة الرأس، يعمل العطر الجميل على تهدئة الأعصاب والاسترخاء وتحقيق حالة من الهدوء والسكينة وتقليل التوتر، مما يساعد على صحة الشعر.

زيت اللافندر لموازنة زيوت فروة الرأس

من مزايا زيت اللافندر أنه يحتوي على توازن في العناصر، فإذا كانت شعرتك دهنية أو جافة، فإنه يعمل على تحقيق التوازن بينهما للحصول على شعر صحي، حيث أن زيادة الدهون في فروة الرأس تسد المسام، مما يعيق نمو الشعر، وزيادة الجفاف تسحب الرطوبة من المسام.

زيت اللافندر للشعر الجاف

يعمل زيت اللافندر على ترطيب الشعر الجاف من خلال خاصية توازن الزيوت في فرائة الرأس؛ ليعادل بيئةفروة الرأس ويصل إلى ترطيب الشعر المطلوب لنموه وتجديده.

زيت اللافندر لعلاج أمراض الشعر

زيت اللافندر يعمل على علاج أمراض الشعر عن طريق ترميمه ومعالجة أعراض المرض بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا، وقدرته على تهدئة فروة الرأس ومنع تساقط الشعر.

وهذه الأمراض مثل: الصدفية، قشرة الرأس، حب الشباب، الإكزيما، والعديد من الأمراض الأخرى التي تؤثر على صحة فروة الرأس وتعيق نمو الشعر الصحي.

من جربت زيت اللافندر للشعر

من أهم التجارب والوصفات لزيت اللافندر، وتطبيقه على الشعر الذي أدى إلى تأثيرات مدهشة، الوصفة التالية:

  • يمكنك وضع بضع قطرات من زيت اللافندر ومزجها مع أحد الزيوت الأساسية الأخرى مثل زيت الزيتون أو الجوجوبا وغيرها.
  • ثم قم بتطبيقه بشكل جيد على فروة الرأس، ثم اتركه لمدة عشر دقائق.
  • ثم قم بغسله.
  • كرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.

هذه كانت جميع المعلومات المتعلقة بزيت اللافندر، والذي يتمتع بخصائص هامة للشعر ونموه وتغذيته بشكل صحي، بالإضافة إلى أهمية تطبيقه على الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى