الطب البديلصحة

وصفات لازالة حب الشباب

سنقدم لكم في هذا اليوم وصفات مجربة ومضمونة لإزالة حب الشباب، حيث يحدث حب الشباب نتيجة انسداد الغدد الدهنية وتعرضها للأتربة والملوثات، وهو مشكلة تؤرق الكثير من الشباب والفتيات بسبب ظهور الحبوب غير المرغوب فيها والتي تؤثر على ثقتهم بأنفسهم وعلاقاتهم مع الآخرين، بالإضافة إلى الآلام والندوب والحفر التي يمكن أن تحدثها. تعالوا معنا في هذا المقال لنتعرف على بعض الوصفات والخلطات الطبيعية للتخلص من حب الشباب.

وصفات لازالة حب الشباب

وصفة الليمون لعلاج حب الشباب

الليمون لديه خصائص مضادة للبكتيريا ويمكن وضعه مباشرة على الحبوب للتخلص منها، وطريقة الاستخدام هي كالتالي:

يتم غسل الوجه جيدا وتجفيفه، ثم يتم عصر حبتي ليمون في كوب، ثم يتم تبليل قطعة قطنية طبية في الليمون ووضعها على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

وصفة زيت البندق وزيت شجرة الشاي للتخلص من حب الشباب

يتم غسل الوجه جيدا ثم تجفيفه، ثم يتم وضع ثلاث قطرات من زيت البندق ومقدار مماثل من زيت شجرة الشاي، وتبلل قطعة قطن بالخليط ويتم دهن المنطقة المصابة بها صباحا ومساءا.

يترك الخليط على الوجه لمدة ساعة على الأقل

وصفة خل التفاح لعلاج حبوب الوجه

بعد غسل الوجه جيدا، يمكن استخدام قطعة قطن مبللة بخل التفاح لدهن المنطقة المصابة قبل النوم. في الصباح، يجب شطف الوجه بالماء. ستظهر نتائج هذه الوصفة بعد عشرة أيام من الاستخدام المنتظم.

وصفة البابونج

تقليل الالتهاب الذي يسببه البثور هو الأثر الذي يعمل البابونج على إحداثه. يتم وضع ملعقة من البابونج في نصف كوب ماء ويتم غليه على النار لمدة ثلاث دقائق ثم يتم تغطيته حتى يبرد. ثم يتم استخدام قطعة قطن مبللة بمغلي البابونج ووضعها على المنطقة المصابة. يتم تكرار هذه الوصفة يوميا حتى يختفي الالتهاب.

وصفة الشوفان

يوضع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان على ثلث كوب ماء، وتخلط جيدا حتى تصبح عجينة كريمية القوام. ثم يوضع الخليط على أماكن البثور لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء. يكرر هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة الثوم

الثوم يعتبر مادة مطهرة ومضادة للبكتيريا، وبالتالي فهو مناسب جدا للتخلص من حب الشباب.

يتم تقشير خمسة حبات كبيرة من الثوم، ثم تقطع إلى نصفين وتدلك بهما منطقة الحبوب لمدة دقيقتين، ثم يترك على الوجه لمدة ساعة إلى ساعتين ثم يشطف بالماء.

ملاحظة هامة لمنع انتشار البثور على الوجه، إذ يجب استخدام نصف حبة الثوم لفرك إحدى البثور فقط والتخلص منها فورا، وعدم استخدامها في منطقة أخرى على الوجه.

وصفة زيت جوز الهند

يتم وضع قطرات بسيطة من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة قبل النوم، ويتم شطف الوجه في الصباح. يجب تطبيق هذه الوصفة يوما بعد يوم للحصول على نتائج ممتازة.

وصفة الكركم والعسل

يتم وضع كمية من الكركم حسب الحاجة، ثم يتم مزجه مع نصف الكمية من العسل. يخلط الخليط جيدا حتى يصبح لديه قوام كريمي. يوضع الخليط على المناطق المصابة لمدة نصف ساعة ثم يشطف.

وصفة نبات الصبار

تتم قطع ورقة من نبات الصبار إلى نصفين عموديا حتى تظهر المادة اللزجة الموجودة بداخلها، ثم تقطع هذه الورقة إلى قطع صغيرة وتدلك البثور بحركة دائرية باستخدام هذه القطع الصغيرة. تترك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء. يتم تكرار هذه الوصفة يوميا.

وصفات لازالة اثار حب الشباب

وصفة بياض البيض

يتم جلب بيضة ثم يتم فصل البياض عن الصفار، ثم يتم دهن المناطق المصابة بالبياض، ويترك على الوجه حتى يجف ثم يتم غسل الوجه بالماء. بياض البيض يعمل على شد البشرة والتخلص من الدهون فيها. يتم تطبيق هذه الوصفة مرتين فقط في الأسبوع.

وصفة العسل والجلسرين

اخلط ملعقة صغيرة من عسل النحل مع ملعقة من الجلسرين، ثم قم بخلط الخليط جيدا وضعه على آثار حب الشباب لمدة 25 دقيقة، ثم اشطف الوجه جيدا.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى