تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار اليوم الوطني الجديد جديدة

نقدم لكم صورة شعار اليوم الوطني الجديد، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بوحدة الصف، ويتم ذلك في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر كل عام، والسبب وراء هذا الاحتفال هو المرسوم الصادر عن جلالة الملك عبد العزيز في عام 1351 هـ، والذي أعلن فيه تحويل وتغيير اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

لذا، في هذه المقالة، سنسلط الضوء على بعض المعلومات حول اليوم الوطني السعودي وشعاراته الرئيسية عبر موسوعة، فتابعونا.

صور شعار اليوم الوطني الجديد جديدة

اليوم الوطني

بدأ الاحتفال باليوم الوطني السعودي بعد سقوط الدولة العثمانية وانهيارها، وفي ذلك الوقت كانت مملكة الحجاز تابعة لها، وبعدها بدأت فترة من الاضطرابات والمشاكل والأزمات التي انتشرت في المنطقة بأكملها، بما في ذلك شبه الجزيرة العربية، واستمرت الأحداث في التصاعد والتفاقم حتى تحولت البلاد إلى حالة من الانقسام والحروب بين سكانها.

ظهر الملك عبد العزيز الذي عمل على توحيد البلاد بالسيطرة على مناطق المملكة واحدة تلو الأخرى، بدءا من الحجاز ونجد ومناطقهما وملحقاتها. وبعد أن أكمل سيطرته الكاملة، أصدر مرسوما يعلن تغيير اسم مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

يجدر بالذكر أن اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هو من أهم الأحداث والمناسبات الموجودة في المملكة، وبعد أن كانت الاحتفالات به تستمر ليوم واحد فقط، تم إصدار مرسوم يمد فترات الاحتفال لعدة أيام.

الاحتفال باليوم الوطني

تحتوي المملكة في هذا اليوم على العديد من المفاجآت من خلال الحفلات الغنائية والمؤتمرات والندوات وافتتاح المشاريع الجديدة.

بالإضافة إلى تنظيم مسابقات متعددة ومهرجانات وعروض عالمية واستخدام الألعاب النارية وغيرها من الاحتفالات، تتحول المملكة إلى وجهة سياحية وترفيهية كبيرة في يومها الوطني.

شعار اليوم الوطني السعودي

تم اختيار شعار المملكة العربية السعودية ليكون هو الشعار المتفق عليه لليوم العالمي ويتكون الشعار من السيفين المتقاطعين على الطراز العربي القديم وفيهما دلالة ورمز للقوة والتضحية.

تتوسط النخلة بين السيفين كرمز للخير والرخاء، وفي علم المملكة تم اختيار اللون الأخضر النقي للتمييز ووضع الشهادتين في منتصف العلم، ورسم سيف أبيض تحت العبارة للإشارة إلى الهوية الإسلامية والالتزام بها مع القوة للحماية.

وقد كتبت اليوم الوطني بلغة زخرفية رائعة وباللون الأخضر لتعبر عن أهمية هذا اليوم واختيرت الحرف الطاء ليحمل العلم كرمز لأن الوطن في قلوبنا جميعا.

صور شعار اليوم الوطني الجديد جديدة

الشعار الأول

الشعار الثاني

الشعار الثالث

الشعار الرابع

الشعار الخامس

الشعار السادس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى