أسأل الخبراءالمراجع

من هو مخترع الانترنت وما جنسيته

إذا كنت تتساءل عن هوية مخترع الإنترنت وجنسيته، فإليك أهم المعلومات حول المحطات التي خاضها هذا الشخص لاختراع الشبكة التي جعلت العالم متصلا. الإنترنت أصبح أحد أهم المكونات التي تجعل الحياة أسهل وأسرع

إذ نشهد الآن دخول التكنولوجيا في كافة المجالات المختلفة التي ساعدت على تطوير التعليم والخدمات الطبية والعلاجية، فضلاً عن التقدم في الآليات المُستخدمة لمزاولة العمل بشكل أيسر بما يُحقق القفزة التي نشهدها حاليًا، فهيا بنا نتعرف على ونظرا لدخول التكنولوجيا في جميع المجالات المختلفة، والتي ساهمت في تطوير التعليم والخدمات الطبية والعلاجية، بالإضافة إلى التقدم في آليات العمل التي تجعلها أكثر سهولة وتحقق القفزة التي نشهدها حاليا، دعونا نتعرف على من اخترع الإنترنت وجعل حياتنا أكثر مرونة وسهولة من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم موسوعة، فتابعونا.

من هو مخترع الانترنت وما جنسيته

في حين توجد آراء متضاربة حول أسماء هؤلاء المخترعين؛ فقد يرى البعض أن المخترع الأساسي هو الشخص الرئيسي، لذا دعونا نتعرف عليهم في هذا المقال.

آباء الإنترنت

في العالم، يعتبر علماء الحاسوب والمخترعين فينتون سيرف وبوب خان آباء الإنترنت، فهما من أسسا شبكة الإنترنت، حيث عملا على ابتكار نظام جديد للاتصال بالإنترنت وتطوير العديد من البروتوكولات التي تسهم في التواصل بين الأفراد والمؤسسات في نفس الوقت، كما اهتما ببناء شبكة توجيهية في عام 1980.

تيم بيرنرز

يعتبر تيم بيرنرز مخترع الإنترنت؛ حيث قدم لغة الترميز الجديدة HTML و HTTP ، بالإضافة إلى عناوين المواقع وإنشاء صفحات الويب. تم تحديث هذه الرموز بين عامي 1989 و 1991. وإذا نظرنا إلى سيرة تيم بيرنرز ، فإنه نشأ في لندن وتخرج من جامعة أكسفورد ودرس العلوم وتخصص في الفيزياء. كما عمل كمدير لشبكة الإنترنت.

فنيفار بوش

عمل بوش على تطوير العديد من الآليات التي تستطيع التحكم في المعلومات وإدارتها، بعد الحرب العالمية الثانية، حيث اعتمدت تلك الحرب على كمية ضخمة من المعلومات، لذلك ابتكر محرك نظري يحمل اسم ميمكس، وساعد هذا الجهاز في السيطرة على الصراعات وإدارتها، ويجدر بالذكر أنه عمل في لجنة أبحاث الدفاع، واكتسب خبرات عديدة في حل المشكلات وإدارتها من خلال المعلومات الضخمة.

ليكليدر

عمل هذا العالم على تطوير الشبكة بحيث تشمل العديد من الشبكات الأخرى، وجاء ذلك وفقا للنهج والخط الذي سار عليه بوش.

دونالد ديفيز ولوينارد كلاينروك وبول باران

نجح هؤلاء في ابتكار نظام جديد يهدف إلى إرسال واستقبال معلومات مختلفة بين الحواسيب عبر استخدام الإنترنت، من خلال تقسيم تلك الملفات إلى حزم، حيث تسلك كل حزمة في مسارها، ويقوم هذا النظام بتجميع تلك الملفات وفقا للمعلومات الموجودة فيها.

تمت تعزيز شبكة الإنترنت وربط الملفات المختلفة على الإنترنت من خلال العديد من المحاولات، كما تم تحسين كفاءة الاتصالات بين الأجهزة المتصلة ببعضها البعض، وذلك بفضل المبتكرين الطموحين الذين سعوا لتحقيق شبكة موحدة.

وكما قيل فالحاجة هي أم الاختراع؛ فقد توجه العلماء إلى ابتكار هذه الأنظمة بسبب حدوث الحرب العالمية الثانية التي فشلت فيها محاولات التواصل بين الجيوش وقادتها، لذا فقد نشأت هذه الشبكة لتسهيل الحياة وجعلها أكثر ارتباطا، فهل فعلا منحتنا السلام والترابط أم قطعت أواصر المحبة وفصلت بيننا؟ .

المراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى