اخبار الاماراتالاخبار

الملتقى الإعلامي الطلابي يرفع شعار ثقافات متعدده قلب واحد

سيقام الملتقى الإعلامي الطلابي الثاني في كلية الاتصال بجامعة القاسمية في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الحالي تحت شعار “ثقافات متعددة قلب واحد” الذي يشير إلى دور الإعلام في إجراء حوار مشترك بين مجموعة من الجامعات من مختلف البلدان والثقافات، مما يعزز أواصر التعاون والتفاهم بينها.

قال الدكتور رشاد سالم، مدير الجامعة القاسمية، إن هدف الملتقى هو تسويق صورة إيجابية عن الجامعة بشكل عام وكلية الاتصال بشكل خاص، من خلال تعزيز الروابط بين الطلاب وتعكس صورة إيجابية عن الجامعة، بالإضافة إلى تدريب الطلاب على الفنون الصحفية والإعلامية وإنتاجها في ثقافاتهم وجنسياتهم المختلفة، لكي يتمكنوا من إعداد برامج إعلامية مرئية ومسموعة على المواقع الإلكترونية المختلفة.

أشار رئيس كلية الاتصال في الجامعة القاسمية، الدكتور عبد الرحيم، إلى أن أوراق العمل للملتقى ستتناول خصائص وسائل التواصل وتعزيز الحوار بين ثقافات مختلفة، بالإضافة إلى تعميق التعاون وتمكين حرية التعبير واحترام جميع العقائد الدينية ورفض خطاب التمييز العنصري.

أضاف عبد الرحيم، أن الملتقى يركز على خلق ثقافة للحوار عبر منصات التواصل الاجتماعي ومناقشة حدود حرية التعبير في الخطاب الإعلامي، بالإضافة إلى تعميق وترسيخ الحوار في التعامل بين الثقافات من خلال وسائل الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى